أخبار النجوم

نيبوشا يستريح في مونتنيغرو ولوكاس يزور العقبة والبترا ويسعد بمفاجأة الفندق

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
نيبوشا يستريح في مونتنيغرو
يواصل المدير الفني لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم نيبوشا، استراحته في مونتنيغرو، بعد حصوله على إجازة تستمر حتى يوم غد الجمعة، مستثمرا توقف تدريبات الفريق.
ووصل نيبوشا إلى بلاده مونتنيغرو يوم الثلاثاء الماضي، بعد أن طار من بيروت إلى بلاده.
ومنح نيبوشا لاعبيه استراحة، بدأت من يوم الثلاثاء الماضي وتستمر حتى يوم بعد غد السبت.
لاعبو الوحدات يحتجون على تأخر راتبهم
تمنع لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم يوم أمس، عن المشاركة في التدريب، احتجاجا على تأخر صرف راتبهم الشهري.
وتفاجأت الإدارة يوم أمس، بتواجد اللاعبين في غرفة الغيار بغمدان، ولكن دون الموافقة على الدخول إلى ارضية الملعب لاجراء التدريب اليومي الاعتيادي، مشترطين صرف الرواتب للعودة إلى التمارين.
هذا الموقف دفع المدير الفني جمال محمود، لعقد اجتماع مع اللاعبين، لمناقشة طلباتهم، ومحاولة اقناعهم بالعودة للتمارين.
وحصل اللاعبون على وعد من الإدارة بصرف الراتب المتأخر في أقرب وقت، ما دفع اللاعبين للتخلي عن اضرابهم عن التدريب، وبالتالي استئناف التمارين استعدادا للمرحلة المقبلة.
لوكاس يقضي إجازة بالعقبة والبترا والفندق يفاجئه
توجه المحترف البولندي في فريق النادي الفيصلي لكرة القدم سيمون لوكاس، إلى مدينة العقبة والبترا، لقضاء إجازة هناك، مستثمرا الاستراحة التي منحها الجهاز الفني للفريق لمدة 5 ايام تستمر حتى يوم السبت المقبل.
واصطحب لوكاس زوجته إلى العقبة والبترا، للاستمتاع باجواء البحر، وزيارة المدينة الوردية.
لوكاس الذي قام بحجز الفندق في العقبة من عمان، وجد لدى وصوله إلى غرفته بالفندق، مفاجأة سعيدة، تمثلت برسلم قلب حب على سريره، مطرزا باسمه، تعبيرا عن الشعبية التي يتمتع بها.
لوكاس كان سعيدا بالشعبية وبالاستقبال، وبالترحاب الذي يجده في كل مكان يزوره في الأردن.
قطر تستعين بحكام اردنيين
وافق اتحاد كرة القدم، على تلبية طلب الاتحاد القطري، بايفاد طاقم حكام أردني، لإدارة مباراة ناديي الوكرة والخريطيات التي تقام يوم السبت المقبل في الدوحة، وتلعب دورا مهما في “الصعود والهبوط”.
واشار نائب رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة اسماعيل الحافي، أن دائرة الحكام سمت أدهم مخادمة وأحمد مؤنس ومحمد بكار، لإدارة المباراة المهمة، حيث سيغادر الطاقم الأردني يوم غد الجمعة إلى قطر لتنفيذ المهمة.
الحافي ايضا وفي رده على استفسارات “الغد”، كشف عن تلقى الاتحاد طلبا من الاتحاد اللبناني لكرة القدم، لايفاد حكام لادارة مباراتين بالدوري اللبناني الاسبوع المقبل.
واشار نائب رئيس لجنة الحكام إلى أن الساعات المقبلة، ستشهد تسمية الحكام الاردنيين لمغادرين إلى لبنان. وأكد الحافي أن ثقة الاتحادات العربية والآسيوية بالحكم الأردني، تؤكد على السمعة العطرة التي يتمتع بها حكمنا، بفضل الدعم الذي يحظى به من قبل سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة، والذي ساهم في الوصول إلى مستويات متميزة.
لاعبو الرمثا يتمنون على الإدارة مساعدة سمارة والنادر
تمنى عدد من لاعبي فريق الرمثا لكرة القدم، عن حزنهم، لغياب اغلب اعضاء الادارة عن تدريبات وشؤون فريق الكرة، ودفع عضو الإدارة رائد النادر إلى جانب رئيس النادي عبدالحليم سمارة، لتحمل المسوؤلية وحدهما دون مساعدة من قبل اغلب الاعضاء.
واشار اللاعبون إلى أن النادر يتصدى وحيدا لمتابعة الفريق وتوفير مصاريفه، وهذا أمر يستحق الاشادة والثناء، ويدفع الجميع في نفس الوقت للسؤال عن دور بقية الاعضاء.
واشار لاعبون إلى انهم لا يعرفون اغلب اعضاء الإدارة، وفي حال صادفوهم  في الشارع فإنهم لن يعرفوهم، في ظل عدم اقترابهم من الفريق. وطالب اللاعبون الإدارة بالوقوف إلى جانب رئيس النادي والنادر، لمساعدة الرمثا على العودة إلى المنافسة، لا سيما وأن الفريق امام استحقاق عربي مهم، يتطلب تضافر جهود الجميع، للتأكيد على قدرة الرمثا على تمثيل مشرف للكرة الأردنية في المحافل الخارجية. اللاعبون اشاروا إلى أن هناك في الإدارة 3 أو 4 اشخاص فقط يخدمون النادي بنسب متفاوتة، ولكن البقية غائبون، وهو ما لا يخدم تطلعات جمهور النادي الكبير.
الاتحاد يتخلى عن مدرب منتخب السيدات وهيكلة بعد الانتخابات
ينتظر أن يقوم اتحاد كرة القدم، بابعاد المدير الفني لمنتخب السيدات الأميركي مايكل ديكي، بعد الاداء المخيب للفريق في بطولة كأس آسيا.
وتفيد المعلومات، أن ديكي سيقود المنتخب في مباراة اليوم أمام الصين، قبل رحيله عن الفريق.
ويتحدث البعض أن ديكي لم يكن مرضيا لعدد كبير من مسؤولي الاتحاد، لتدني شهاداته وتواضع سيرته الذاتية لدرجة أن البعض اشار إلى أن المدرب لا يملك مؤهلات من الاتحاد الآسيوي، قبل أن يبذل الاتحاد جهدا لتأمين تواجد المدرب على مقاعد البدلاء خلال البطولة الآسيوية.
كما أن المدرب الأميركي لم يكن يملك قرارا بوضع التشكيلة التي يريد، نتيجة تدخلات خارجية كانت تلعب دورا في وضع التشكيلة وتحديد اسماء اللاعبات ومراكزهن.
وكشف مصدر أن أحد مسؤولي الاتحاد، حاول قبل مباراة المنتخب أمام تايلند الاتصال بمدرب محلي سبق وأن درب المنتخب النسوي، ليتواجد مع المنتخب في التدريب الذي سبق المباراة، في مؤشر على عدم الثقة بالمدرب الأميركي الذي استمر على رأس عمله.
إلى ذلك يتجه اتحاد الكرة عقب انتخاب مجلس إدارة جديد، لاعادة النظر بالاجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية، بما فيها المنتخب الأول، بحثا عن اعادة ترتيب البيت الداخلي، املا في اختيارات أفضل.

كواليس النجوم

• نادي الحسين إربد دعا نظيره شباب الأردن، للعب مباراة ودية يوم 19 الشهر الحالي، في الشونة الشمالية، حيث يوجد ملعب مزروع بالعشب الطبيعي يتمتع بأرضية جيدة وينتظر فقط تخطيطه… لاعبو الحسين إربد تدربوا مرة واحدة على الملعب، قبل أن يطلقوا العنان لعبارات الاطراء التي امتدحت كثيرا الأرضية النموذجية، مبدين استغرابهم من عدم اكتشاف هذا الملعب في السابق.
• المحاضر الأردني وليد فطافطة، باشر أول من أمس في قطاع غزة الفلسطيني بالاشراف على دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني.. إشراف فطافطة جاء بتكليف من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
• المعلومات الواردة من نادي الرمثا، تفيد بالبدء في التخطيط لتشكيلة الفريق في البطولة العربية للأندية… الرمثا بدأ برصد أحد المحترفين الذين يلعبون في الأردن.
• جماهير الأندية الأردنية، خاصة جمهور ناديي الرمثا والحسين إربد، كانوا حريصين على التواجد في مدرجات ستاد الحسن بإربد، لمؤازرة الجزيرة في مباراته أول من أمس أمام فريق القوة الجوية العراقية بالكأس الآسيوية، ما دفع الجزراوية للاشادة بهذا الدعم المعنوي الكبير… الاشادة ايضا وجهت لرئيس نادي الرمثا عبدالحليم سمارة، الذي حرص على التواجد في المنصة الرسمية لمتابعة المباراة.
• لاعبو فريق الفيصلي لكرة القدم، التقطوا الصور التذكارية مع النجم الفرنسي السابق كرستيان كريمبو، خلال تصادف وجوده في الطائرة التي اقلتهم من لبنان إلى عمان الثلاثاء الماضي.
• وتيرة المناكفات الودية، ارتفعت ليلة اول من أمس بين عدد من نجوم الكرة الأردنية، عقب فوز فريق روما الايطالي على فريق برشلونة الاسباني، وخروج الأخير من دوري أبطال أوروبا.
• مجموعة من نجوم الكرة والمدربين، تمنوا على اتحاد الكرة أن يكون صارما وغير مجامل في المرحلة المقبلة، خاصة فيما يتعلق بتعيين المدربين المحليين والاجانب… المتحدثون اشاروا إلى أن الاتحاد جامل المدربة الأميركية لحراس المرمى في منتخب السيدات، عندما تم اكتشاف تواضع مستواها، وبالرغم من ذلك تم الابقاء عليها، مع تعيين وليد ميخائيل مدربا لحراس المرمى بدلا منها، ونقلها للعمل مساعدة للمدرب… المتحدثون ضربوا مثلا بالاشارة إلى المدرب ماهر أبو هنطش الذي تنقل بين المنتخب الأول والسيدات فقط لغايات ارضائه.. ابو هنطش عمل في منتخب السيدات مدربا مساعدا، قبل أن يتم ابعاده عن النشميات، ونقله للعمل مساعدا في المنتخب الأول للرجال مع المدير الفني جمال أبو عابد… المتحدثون أشاروا إلى أن أبو هنطش لا يملك الخبرة الكافية للعمل مدربا في المنتخب الأول وبالرغم من ذلك تم تعيينه كتعويض عن استبعاده من منتخب السيدات.
• لاعبو فريق ذات راس لكرة القدم، يواصلون معسكرهم التدريبي في مدينة العقبة، استعدادا لاستئناف دوري المحترفين يوم 26 الحالي… المعسكر الذي بدأ الثلاثاء الماضي، يستمر حتى يوم بعد غد السبت.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock