آخر الأخبار الرياضة

نيجيريا تخسر أول مباراة على أرضها منذ 33 عاما

أبوجا – خسرت نيجيريا مباراة رسمية على أرضها لأول مرة منذ 33 عاما، بعدما بدأت مشوار الدفاع عن لقب كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بطريقة سيئة بهزيمتها 3-2 أمام الكونغو في كالابار أمس السبت.
وهز المهاجم الفرنسي المولد تييفي بيفوما الشباك مرتين وأضاف القائد برينس اونيانجي الهدف الآخر، لتخسر نيجيريا مباراة رسمية على أرضها للمرة الأولى منذ هزيمتها 2-0 أمام الجزائر في لاغوس في تصفيات كأس العالم العام 1981.
ولم يخسر المنتخب النيجيري من قبل أي مباراة على أرضه في تصفيات كأس الأمم الإفريقية.
وتقدمت نيجيريا التي بلغت دور 16 في كأس العالم  بعد 13 دقيقة عن طريق ايفي امبروز بضربة رأس سكنت شباك الحارس الكونغولي ماسا تشانسل، لكن الصراع على السلطة في الاتحاد النيجيري لكرة القدم ربما انعكس على الاداء في الملعب في أول مباراة لها بالمجموعة الأولى في التصفيات المؤهلة لنهائيات المغرب العام 2015.
ولدى نيجيريا حتى غدا الاثنين من أجل اعادة امينو مايجاري رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم الى السلطة بعد الإطاحة به في انتخابات جرت الأسبوع الماضي، بينما كانت الشرطة تحتجزه في ثاني محاولة لتجريده من منصبه بعد كأس العالم.
ولم يستمر تقدم نيجيريا طويلا إذ تعادل اونيانجي بعد دقيقتين مستغلا أداء دفاعيا سيئا على أرضية ملعب وعرة.
وعانت نيجيريا من أجل صنع فرص وأنهت الشوط الأول وهي متأخرة بعدما سجل بيفوما هدفا ثانيا للكونغو في الدقيقة 40.
وأصبحت النتيجة 3-1 في الدقيقة 53 حين هز بيفوما الشباك مجددا من ركلة جزاء احتسبت لصالحه عقب مخالفة ارتكبها أوجيني اونازي.
وقلص جبولاهان سلامي الفارق للمنتخب النيجيري الذي فاز بكأس الامم الافريقية في العام 2013 بجنوب إفريقيا في الدقيقة 86 إلا أن الكونغو صمدت لتخرج بانتصار لا ينسى.
وستخوض نيجيريا اختبارا صعبا الأربعاء القادم في جنوب إفريقيا التي سحقت السودان 3-صفر خارج ملعبها أمس الجمعة في المباراة الأخرى بالمجموعة الأولى.-(رويترز)

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
43 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock