رياضة محلية

نيمار على أعتاب برشلونة و”ميشو” محط اهتمام مانشستر يونايتد

مدريد – سيتعاقد نادي برشلونة بطل اسبانيا واوروبا والعالم مع المهاجم البرازيلي الواعد نيمار ابتداء من حزيران (يونيو) 2014، بعدما دفع 14.5 مليون يورو إلى ناديه الحالي سانتوس، ما يوازي ربع القيمة الكاملة للعقد (58 مليون يورو)، بحسب ما ذكرت اذاعة “كادينا سير” الاسبانية الواسعة الاطلاع أول من أمس الاثنين.
وأكدت الاذاعة على موقعها الرسمي: “بحسب مصادر مؤكدة، لقد دفع برشلونة ربع مبلغ 58 مليون يورو إلى سانتوس للتأكد من انتقال اللاعب”، وأضافت أن الهداف البرازيلي سيحمل ألوان برشلونة بعد مونديال 2014 الذي سيقام في البرازيل.
ويعتبر نيمار (20 عاما)، الذي تكون في مدرسة سانتوس على غرار “الملك” بيليه، من أبرز المواهب البرازيلية الصاعدة، وهو مطارد من أبرز الأندية الأوروبية خصوصا ريال مدريد الغريم التقليدي لبرشلونة.
يذكر أن سانتوس كان قد نفى الاخبار التي تحدثت عن توقيعه على عقد يمنح برشلونة افضلية التعاقد مع نيمار قبل انتهاء عقده مع فريقه الحالي العام 2014.
ونفى سانتوس في كانون الأول (ديسمبر) الماضي في موقعه على شبكة الانترنت صحة هذه الأخبار، مؤكدا أن ما يقال “ليس له أي أساس، غير صحيح وغير واقعي”، مرددا بأن اللاعب باق مع النادي حتى مونديال 2014 على أقل تقدير.
روسي ينوي ترك فياريال
أكد إرنستو برونزيتي، وكيل أعمال مهاجم فياريال الإسباني، الإيطالي جيوزيبي روسي أن الأخير سيرحل عن ناديه مع نهاية هذا الموسم.
وقال برونزيتي في تصريحات لموقع “سنترو سونو سبورت” الإيطالي الرياضي “بكل تأكيد جيوزيبي روسي سيرحل عن فياريال”.
وأضاف وكيل اللاعب “النادي الإسباني يمر بمشكلات اقتصادية كبيرة يمكن حلها عن طريق بيع اثنين أو ثلاثة من لاعبيه”.
وأردف برونزيتي “أعتقد أن فياريال سيقبل بـ15 مليون يورو من أجل رحيله وبالفعل توجد عروض وفرص متاحة”.
يشار إلى أن فياريال الإسباني يمر بحالة من انعدام الاستقرار حيث يحتل حاليا المركز الـ17 في الليغا برصيد 27 نقطة، وهو الأمر الذي دفع ادارة النادي لاقالة المدير الفني للفريق خوسيه فرانسيسكو مولينا وتعيين ميغيل أنخل لوتينا بدلا منه.
وكانت تقارير اخبارية سابقة ذكرت أن اللاعب محل اهتمام يوفنتوس الإيطالي الذي يسعى لتعزيز صفوفه الموسم المقبل للمنافسة بقوة في دوري الأبطال.
يذكر أن كل من ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين أبديا رغبة خلال الموسم الماضي في ضم اللاعب، إلا أن الأمور باءت بالفشل.
ميشو تحت مجهر فيرغسون
ذكرت تقارير اخبارية أمس أن مانشستر يونايتد الإنجليزي مهتم بلاعب وسط فريق رايو فايكانو الإسباني ميغيل بيريز كويستا المعروف بإسم “ميشو”.
ويلعب “ميشو” في مركز لاعب الوسط المهاجم وسجل خلال هذا الموسم مع فريقه 13 هدفا.
وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن المدير الفني لمانشستر يونايتد، أليكس فيرغسون، أرسل شقيقه مارتن لمشاهدة أداء اللاعب في مباراة فريقه يوم السبت الماضي أمام ريال بيتيس، والتي انتهت لصالح رايو بثلاثية نظيفة.
وأشارت الصحيفة إلى أن نادي ليفربول الإنجليزي مهتم أيضا باللاعب، إلا أن “الشياطين الحمر” يبدون أكثر جدية في هذه الصفقة، في ظل سعي فيرغسون لتجديد دماء الفريق بلاعبين صغار في السن.
اهتمام صيني بفرديناند ولامبارد
أبدى نادي جيزو رينيه الصيني اهتمامه بضم لاعب وسط تشلسي الإنجليزي فرانك لامبارد ومدافع مانشستر يونايتد، ريو فرديناند.
وقال رئيس جيزو، وانج غولين في تصريحات نشرتها صحيفة “ذا صن” البريطانية “أنا أرغب في تكوين أفضل فريق في الصين ولدينا استعداد لدفع مبالغ مالية كبيرة لجلب فرديناند ولامبارد للنادي”.
وأضاف غولين “الجماهير تشاهد كيف يؤدي لامبارد وفرديناند وأنهما يلعبان في الدوري الإنجليزي بشكل رائع للغاية”.
يشار إلى أن اهتمام الأندية الصينية لا يتوقف بخصوص لاعبي الدوري الإنجليزي، حيث أن نادي شنغهاي شينهوا يسعى هو الأخر لضم مهاجم تشلسي، العاجي ديديه دروجبا.
“سيتي” يسعى لمبادلة دزيكو بهيغواين
ذكرت تقارير اخبارية أن مانشستر سيتي الإنجليزي يسعى لمبادلة لاعبه البوسني، إدين دزيكو بمهاجم ريال مدريد الإسباني، الأرجنتيني غونزالو هيغواين.
يشار إلى أن هيغواين (24 عاما) يخوض هذا العام موسمه السادس مع ريال مدريد الإسباني، في الوقت الذي تزايدت خلاله التوقعات برحيله عن النادي الملكي.
وقالت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، الإيطالي روبرتو مانشيني يعتقد أن هيغواين سيشكل ثنائيا هجوميا رائعا مع مواطنه، سرخيو أغويرو.
يذكر أن دزيكو انتقل إلى مانشستر سيتي الإنجليزي في كانون الثاني (يناير) 2011 من فولسفبورغ الألماني مقابل 27 مليون يورو وسجل 13 هدفا في الدوري على الرغم من أنه شارك أساسيا في 14 مباراة فقط.
وذكرت الصحيفة أنه في ظل اعتماد المدير الفني لـ”السيتيزنز” على الأرجنتيني سرخيو أغويرو والإيطالي ماريو بالوتيلي ومع العودة المحتملة لكارلوس تيفيز للمشاركة عقب الصلح مع مانشيني، فإن دزيكو يدرس خيارات الرحيل المتاحة أمامه، وأن مان سيتي في ظل هذا الوضع لن يمانع في رحيله مقابل الحصول على هيغواين. -(وكالات)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock