الرياضةكرة القدم

نيمار وفينيسيوس ضمن قائمة البرازيل لخوض 3 مباريات ودية

ريو دي جانيرو – استدعى منتخب البرازيل الأول لكرة القدم، المهاجمين نيمار وفينيسيوس جونيور ورودريجو ضمن قائمته المعلنة، لخوض 3 مباريات ودية أمام اليابان وكوريا الجنوبية ومنافس لم يتحدد بعد في حزيران (يونيو) المقبل، ما سيكون أول استعدادات “راقصي السامبا” لمونديال قطر 2022.
وأعلن المدرب أدينور ليوناردو باتشي “تيتي”، قائمة تضم 27 لاعبا، في الاستدعاء قبل الأخير لمنتخب البرازيل، تأهبا للسفر إلى قطر، لخوض بطولة كأس العالم.
وأوضح تيتي أنه ما تزال لديه شكوك قليلة يسعى لحسمها من أجل تحديد هوية الفريق الذي سيسافر إلى قطر بحثا عن لقب جديد، فإضافة إلى مواجهة كوريا الجنوبية في 2 حزيران (يونيو) واليابان في 6 من الشهر نفسه، سيشارك المنتخب البرازيلي في مباراة ودية ثالثة في 11 من الشهر نفسه، ضد خصم لم يتم تحديده بعد.
وكانت البرازيل أعلنت عن مواجهة الأرجنتين وديا في ذلك اليوم في ملبورن (أستراليا)، لكن المباراة ألغيت بسبب مشكلات تجارية، لذلك يبحث الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عن منافس محتمل، قد يكون من قارة أفريقيا.
والمفاجآت الرئيسية في القائمة التي تم الإعلان عنها، كانت عودة جابرييل جيسوس، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي تم استبعاده في آخر قوائم المنتخب الوطني بسبب انخفاض مستواه، وضم لاعب خط الوسط دانيلو، الذي يبرز نجمه بشكل متزايد كلاعب في بالميراس.
وبعد المباريات الودية في حزيران (يونيو)، ستتاح للبرازيل فرصة أخرى للتحضير لكأس العالم في أيلول “سبتمبر” المقبل، إذ إنه من المحتمل أن تتواجه الأرجنتين والمكسيك، قبل الظهور لأول مرة في قطر يوم 24 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل أمام صربيا.
وتضم القائمة 27 لاعبا، وهم:
حراسة المرمى: أليسون بيكر (ليفربول)، إيدرسون سانتانا (مانشستر سيتي)، ويفرتون بيريرا (بالميراس).
المدافعون: تياغو سيلفا (تشيلسي)، ماركينيوس (باريس سان جيرمان)، إيدير ميليتاو (ريال مدريد)، جابرييل ماجالهايس (أرسنال)، داني ألفيس (برشلونة)، دانيلو (يوفنتوس)، أليكس ساندرو (يوفنتوس)، جيلهيرمي أرانا (أتليتكو مينيرو)، وأليكس تيليس (مانشستر يونايتد).
الوسط: كاسيميرو (ريال مدريد)، فابينيو (ليفربول)، فريد (مانشستر يونايتد)، برونو جيماريش (نيوكاسل)، لوكاس باكيتا (ليون)، دانيلو أوليفيرا (بالميراس)، فيليبي كوتينيو (أستون فيلا).
المهاجمون: نيمار (باريس سان جيرمان)، فينيسيوس جونيور ورودريغو (ريال مدريد)، يتشارليسون (إيفرتون)، جابرييل جيسوس (مانشستر سيتي)، رافينها (ليدز يونايتد)، ماثيوس كونها (أتليتيكو مدريد)، جابرييل مارتينيلي (آرسنال). -(إفي)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock