الرياضةكرة القدم

هازارد باق مع ريال مدريد.. وديبالا يستعد لرحلة جديدة في الـ”بريمير ليج”

مدن – أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد أمس السبت أن البلجيكي إيدن هازارد سيستمر في صفوف الفريق الموسم المقبل.
وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي عشية مواجهة قادش في الجولة قبل الأخيرة من الدوري الإسباني الذي توج به الريال بالفعل “لم أتحدث مع هازارد عن الأمر لأن خطته واضحة إلى حد ما. سيبقى بكثير من الحماس”.
وأكد أن “الأمور لم تسر معه على ما يرام في السنوات الأخيرة، ولكنه يرغب في إظهار إمكانياته التي لم يتمكن من إبرازها لعدة أسباب. خطة هازارد واضحة وهي البقاء لإظهار كفاءته العام المقبل”، ليغلق أنشيلوتي هكذا الباب أمام احتمالية رحيل اللاعب البلجيكي في سوق الانتقالات المقبلة.
ويتمنى أنشيلوتي أن يحظى بفريق متكامل أكثر من هذا الموسم حتى يتمكن من إجراء المزيد من التدوير، لذا فعلى الرغم من احتمالية انضمام الفرنسي كيليان مبابي، يرى المدرب الإيطالي مكانا لهازارد في فريقه.
وقال إن “ريال مدريد يخوض الكثير من المباريات ما يترتب عليه إرهاق اللاعبين وبالتالي إجراء تدوير لم نتمكن من تنفيذه كثيرا هذا العام. يمكنك إجراء هذا التدوير عند وجود فريق أكثر تكاملا ويمكنك أن تحظى بفرص تكون معقدة في فريق كبير. مازلت أعتقد أن كم دقائق اللعب ليس مهما وإنما الأهم هي الكفاءة”.
ديبالا يتجه إلى البريمير ليج
يقترب الأرجنتيني باولو ديبالا نجم يوفنتوس، من الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المقبل.
وينتهي عقد ديبالا مع السيدة العجوز في الصيف المقبل، وأعلن النادي الإيطالي أن مهاجمه الأرجنتيني لن يحصل على عقد جديد.
وذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية، أن خورخي أنتون، وكيل ديبالا، يتواجد في مدينة لندن، لإجراء مفاوضات مع مانشستر يونايتد وأرسنال.
وأشارت إلى أن أنتون سيلتقي أيضًا مع فرانك تريمبولي، الذي يعمل وسيطًا مع عدة أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وأوضحت الصحيفة البريطانية أن ديبالا يتواجد أيضا ضمن قائمة اهتمامات توتنهام ونيوكاسل وإنتر ميلان، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.
وذكرت “ذا صن” أن ديبالا سيحصل على مكافأة توقيع كبيرة، عند انتقاله إلى أي نادٍ، لأنه سيوقع في صفقة مجانية.
وكيل جيسوس يعترف
بالتفاوض مع أرسنال
اعترف مارسيلو بيتيناتي، وكيل جابرييل جيسوس، نجم مانشستر سيتي، بوجود مفاوضات مع أرسنال.
وقال بيتيناتي، في تصريح لفابريزيو رومانو، خبير الانتقالات في أوروبا، نشره الأخير عبر حسابه بموقع “تويتر”: “تحدثنا مع آرسنال بالفعل، ومعجبون بمشروع النادي”.
وأوضح رومانو أن “العرض الأول من أرسنال إلى مانشستر سيتي، سيكون حوالي 50-60 مليون يورو”.
وتعاقد سيتي مؤخرًا مع المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند من صفوف بوروسيا دورتموند، ما يفتح الباب أمام رحيل جيسوس في الميركاتو الصيفي المقبل.
وشارك جيسوس هذا الموسم في 39 مباراة مع مانشستر سيتي بمختلف البطولات، وأحرز 13 هدفًا، وقدم 12 تمريرة حاسمة.
صراع على خدمات رومانيولي
دخل بايرن ميونيخ وتشلسي في منافسة مع برشلونة، للتعاقد مع أحد نجوم ميلان خلال الميركاتو الصيفي المقبل، بحسب تقرير صحفي كتالوني.
ويتعلق الأمر بالمدافع الإيطالي، أليسيو رومانيولي، الذي ينتهي عقده مع الروسونيري بنهاية هذا الموسم، ولا يوجد اتفاق بين الطرفين على التجديد حتى الآن.
ووفقًا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الكاتالونية، فإن برشلونة استفسر بالفعل من وكالة الراحل مينو رايولا عن وضع رومانيولي، لكنه تعرض لمنافسة مؤخرًا على الصفقة من جانب بايرن ميونيخ وتشيلسي.
ويريد بايرن تعويض نيكولاس زوله، الذي انتقل إلى بوروسيا دورتموند بدءا من الموسم المقبل، بينما يبدو تشلسي في طريقه لخسارة أنتونيو روديجر وأندرياس كريستينسن.
كما يحظى رومانيولي باهتمام إشبيلية، الذي يستعد لرحيل مدافعه جول كوندي في الميركاتو الصيفي.
وشارك رومانيولي مع ميلان، هذا الموسم، في 25 مباراة بمختلف البطولات، وأحرز هدفًا وقدم تمريرة حاسمة.
لكنه خسر مكانه في التشكيلة الأساسية منذ تعرضه لإصابة في ديربي الغضب، لحساب ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا.
جيريرو يعرض نفسه على برشلونة
عرض أحد اللاعبين البارزين في بوروسيا دورتموند نفسه على برشلونة، للانضمام لصفوفه خلال الميركاتو الصيفي المقبل، بحسب تقرير صحفي كاتالوني.
ويتعلق الأمر بالظهير البرتغالي الدولي، رفاييل جيريرو، الذي ينتهي عقده مع دورتموند في صيف 2023.
ووفقًا لصحيفة “موندو ديبورتيفو”، فإن جيريرو لا يرغب في التجديد مع النادي الألماني، ويبحث عن تجربة أخرى.
وأشارت الصحيفة الكاتالونية إلى أن برشلونة، يبحث في المقابل عن ظهير أيسر بديل ليوردي ألبا، وقد عرض جيريرو خدماته على البلوجرانا، حيث يرى أن أسلوب لعبه مناسب تمامًا للفريق.
ومن جانبه، لا يرفض دورتموند فكرة بيع جيريرو، الصيف المقبل، حيث يخشى رحيله مجانًا عند نهاية عقده.
ويتراوح سعر الظهير البرتغالي بين 8 و10 ملايين يورو فقط، ويضع برشلونة خيار التعاقد معه في الاعتبار، خلال الميركاتو الصيفي المقبل.
ريال مدريد يبدأ تحصين فينيسيوس
بدأ ريال مدريد خطواته نحو مكافأة وتحصين لاعبه البرازيلي الشاب، فينيسيوس جونيور، المتألق مع الفريق هذا الموسم.
وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية، إن رغم عدم توصل الطرفين لاتفاق، حتى الآن، حول بنود العقد الجديد، إلا أنهما متفقان ضمنيا على استمرار العلاقة بينهما في الوقت الراهن. ويرتبط الجناح البرازيلي بعقد مع ريال مدريد، حتى صيف 2024.
وترغب إدارة الميرينجي في التمديد له إلى صيف 2028، على أن يتضمن العقد الجديد شرطا جزائيا، تبلغ قيمته 350 مليون يورو بشكل مبدئي.
ويعتزم النادي الإسباني رفع راتب اللاعب إلى نحو 10 ملايين يورو، بزيادة تبلغ حوالي 6 ملايين أو أكثر عما يتقاضاه حاليا، وفقًا للصحيفة المدريدية. وساهم فينيسيوس بقوة في فوز الريال بلقب الليجا، هذا الموسم، وبلوغه نهائي دوري أبطال أوروبا.
برشلونة ينتظر مكالمة ديمبيلي
قال تقرير صحفي إسباني، إن إدارة برشلونة ما زالت تنتظر مكالمة من موسى سيسوكو، وكيل أعمال اللاعب الفرنسي عثمان ديمبيلي، على عرض التجديد الأخير.
وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو”، فإن الاتصالات بين الطرفين كانت مستمرة، لكن ما قدمه برشلونة لم يتوافق مع مطالب اللاعب الفرنسي.
وأضافت الصحيفة “داخل برشلونة يتوقعون مكالمة قريبة من وكيل عثمان ديمبيلي، سواء بالرد الإيجابي أو السلبي، خصوصا بعدما تم تقديم أكثر من عرض في الفترة الماضية”.
وأشار التقرير إلى أن برشلونة يريد حسم أمر ديمبلي في أسرع وقت، بعد محادثات استمرت لأكثر من 8 أشهر، لكي تكون الإدارة قادرة على التخطيط للموسم الجديد.
وأفادت الصحيفة بأن برشلونة يعتبر ديمبيلي جزءًا من خطط المدرب تشافي في الفترة المقبلة، لكن إذا لم يقبل اللاعب بالتجديد، سيكون من الأفضل إبلاغهم بشكل مبكر.
تشلسي يراقب لاعب أيندهوفن
ذكرت تقارير صحفية أن تشلسي يراقب أحد نجوم خط وسط أيندهوفن الهولندي، بعدما انهارت مساعيه لضم لاعب وست هام يونايتد ديكلان رايس.
ووفقا لما ذكرته صحيفة “ميرور” جذبت العروض الرائعة التي قدمها لاعب وسط أيندهوفن، العاجي إبراهيم سانجاري، أنظار العديد من أندية الدوري الإنجليزي ومن بينهم تشلسي، الذي امتنع عن الاستجابة لطلب وست هام بدفع 150 مليون جنيه استرليني للحصول على رايس.
وانتقل سانجاري إلى أيندهوفن قادما من تولوز الفرنسي العام 2020.
وقدم اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا أداءً ثابتًا مع الفريق الهولندي، رغم خسارة لقب الدوري أمام أياكس هذا الموسم.
ويعد سانجاري أحد لاعبي خط الوسط أصحاب النزعة الدفاعية الذين يراقبهم مدرب تشلسي توماس توخيل.
ويستعد تشلسي لإجراء إصلاحات شاملة هذا الصيف بعد موسم مخيب للآمال.
وسينتهي عقد نجمي الوسط جورجينيو ونجولو كانتي صيف العام المقبل مع تشلسي، وتشير التقارير إلى إمكانية رحيل أحدهما أو كليهما. -(وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock