السلايدر الرئيسيالعرب والعالمعربي

هاشتاغ “أنقذوا حي الشيخ جراح” يعاود الظهور.. تعرف على الأسباب؟

دانا الشلول

عمان-  وسط مشاعر من الغضب والقهر، عبر مغردون عبر موقع تويتر عن غضبهم للأفعال والإنتهاكات التي تمارسها قوات الإحتلال الصهيوني في حي الشيخ جراح ، ومتضامنين مع أهالي احي الشيخ جراح.

وعاد هاشتاغ #أنقذوا_حي_الشيخ_جراح، للظهور عبر منصات “السوشال ميديا”، ليستغيث بالدول الأخرى، ومنظمات حقوق الإنسان؛ لوقف الظلم والاعتداء على أهالي الحي.

ونشر مغردون تفاصيل آخر تطورات الاعتداءات على حي الشيخ جراح، مستنكرين سلسلة الظلم والقهر التي يتعرضون لها، داعين الفلسطينيين للتجمهر في وقفة ضد هذا الإجحاف في حقوقهم.

 وفي تغريده نشرها سيف عبر حسابه على تويتر عبر عن غضبه من أفعال قوات الاحتلال قائلا “10 عائلات ستكون بلا مأوى لأن إسرائيل تريد أن تسرق منزلهم”

كما قام مغردون من فلسطين بنشر صور لسكان حي الشيخ جراح مع أسمائهم عبر حساباتهم الشخصية على تويتر، مع استخدام هاشتاغ #أنقذوا_حي_الشيخ_جراح.

وكلل ناشطون أهالي حي “الشيخ جراح” بالدعاء لهم بالنصر، والقوة، ومؤازرة رب العالمين لهم، ليستطيعوا التخلص من الاحتلال والمعاناة.

وأوضح مغردون في تغريداتهم بأنهم لن يتخلوا عن موقفهم إزاء القضية الفلسطينية، ولا عن تضامنهم مع قضية حي الشيخ جراح، ولو كان هذا بأبسط الوسائل والأساليب.

فغرد عبد الحق ” لا يمكننا التخلي عن أهل الشيخ جراح أبدًا”

وعبّر أهالي حي الشيخ جراح عن معاناتهم، والقهر الذي يتعرضون له منذ بداية الاحتلال، مبينين أن حياتهم مليئة بالقمع والاضطهاد.

فيما غردت ” تيفا ”  عبر “تويتر” : كانت حياتنا كلها مجرد … قمع ، قمع ، قمع. لن يدعونا نعيش “

وتعاطف الكثيرون مع أطفال حي الشيخ جراح عبر تداول ما قالته ابنة محمود صالحية أحد المتضررين من قرار الإخلاء : “بديش أروح ع المدرسة خايفة إذا رحت أرجع ما ألاقيكم بالدار”

فيما شارك مغردون آخرون صوراً لمشاهد اقتحام المنازل من قِبَل قوات الاحتلال في بعض المناطق.

الاحتلال يجمد قرار تهجير 3 عائلات من حي الشيخ جراح

 حيث نشرت المغردة جفيرا محمد على صفحتها عبر تويتر صورا لما تقوم به قوات الاحتلال لسكان بلدة أبو ديس شرقي القدس.

 وتظهر الصور إغلاق جنود الاحتلال للطرق في بلدة أبو ديس مانعة أي حركة.

في سياق متصل، عبر البعض عن يأسهم من الوقفة العربية، وتضامن البلدان العربية والإسلامية لتحرير فلسطين المحتلة.

واصفين الشعوب العربية بالشعوب “النائمة” التي ترقد في غيبوبة طويلة، ولم يعد لديهم امل بالاستفاقة منها

 وفي تفاعل للتغريدة رد مؤيد من حسابة عبر تويتر “لو هدمت الكعبة المشرفة والمسجد الاقصى المبارك لما حرك العرب ساكنا شعوب نايمة غايبة مغيبة.”

وجاءت موجة الغضب والتضامن هذا استنكارا للاعتداءات المتكررة على حي الشيخ جراح، حيث تعود قضية حي الشيخ جراح للواجهة جراء عدة انتهاكات حديثة في حقهم.

وتتمثل أهم هذه الانتهاكات؛ باستيلاء قوات الاحتلال على 6 دونمات، فضلاً عن تهجير عشرات المقدسيين قسرياً والاستحواذ على منازلهم.

إلى ذلك، سيكون تنفيذ هذا القرار خلال الساعات القليلة القادمة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock