الرياضةكرة القدم

هالاند: جوارديولا من أفضل المدربين في العالم

لندن – أثنى المهاجم النرويجي إرلينج هالاند، الذي وقع أمس عقدا مع نادي مانشستر سيتي لمدة خمسة مواسم، على المدير الفني بيب جوارديولا، معتبرا إياه واحدا من أفضل المدربين في التاريخ.
وقال اللاعب الذي سينضم رسميا إلى النادي الإنجليزي في الخامس من تموز (يوليو) المقبل قادما من بوروسيا دورتموند الألماني، “إنه يوم فخر كبير لي ولأسرتي”.
وأضاف صاحب الـ21 عاما، الذي انتقل لسيتي في صفقة بلغت قيمتها 51 مليون استرليني (55 مليون يورو)، “سيتي فريق يضم العديد من اللاعبين الكبار وبيب هو أحد أفضل المدربين في التاريخ، لذلك أعتقد أنني في المكان المناسب لتحقيق أحلامي”.
وأكد هالاند “أريد تسجيل الأهداف والفوز بالألقاب والتحسن كلاعب. أنا واثق جدا من أنني أستطيع تحقيق هذا هنا. إنه تغيير كبير بالنسبة لي واتحرض شوقا لبدء فترة الإعداد للموسم الجديد”.
من جانبه، أبرز تشيكي بيجريستين، المدير الرياضي للسيتي، أن المهاجم النرويجي “يتمتع بموهبة كبيرة وكان أحد أفضل المهاجمين في أوروبا في المواسم الأخيرة”.
وأبرز أن “إرلينج لديه كل ما نريده في المهاجم ونحن مقتنعون بأنه سيتألق في هذا الفريق وفي هذا النظام”.
وخلال العامين ونصف التي قضاها بصفوف “أسود فيستفاليا” سجل هالاند 86 هدفا في 89 مباراة، ليقود الفريق للتتويج بلقب كأس ألمانيا وحصوله على جائزة أفضل لاعب في البوندسليجا الموسم 2020-2021.
وعما إذا كان أسلوب لعب سيتي يناسبه، أجاب هالاند: “بالطبع، وإلا لما جئت إلى هنا.. أحب هذا الأسلوب وتقديم كرة قدم هجومية، كما أحب الإيجابية التي يتمتع بها الفريق”.
وواصل: “يمكنني التطور كثيرًا مع جوارديولا وهذا النادي.. يمكنني التحسن، وآمل في تسجيل العديد من الأهداف.. تحدثت مع بيب كثيرًا، ونتطلع للعمل معًا”.
وبخصوص سجله التهديفي المميز، وما إذا كان يرجع إلى العقلية أم القوة البدنية أو شيء آخر، قال هالاند: “هو مزيج جيد بين الكثير من الأمور، ومن بينها سعادتي باللعب، واستمتاعي بكل لحظة أشارك فيها”.
وبشأن دوري أبطال أوروبا، وتجربته السابقة في ملعب الاتحاد عندما زاره كلاعب لدورتموند، أجاب: “أحب دائمًا دوري الأبطال، بطولة خاصة.. وسبق أن لعبت في أكبر الملاعب، وأتطلع للعب هنا”.
وحول حديثه مع النجم الجزائري وزميله الجديد، رياض محرز، أوضح: “أخبرني بأن آتي إلى هنا، وكان محقًا في ذلك.. كما تحدث معي عن العديد من الأمور الجيدة الخاصة بالنادي”.
كما أشاد بالدولي الإنجليزي، فيل فودين، قائلًا: “شاهدت العديد من المباريات للسيتي، وبالطبع شاهدت فيل.. هو لاعب رائع ويملك موهبة كبيرة، وما يزال صغيرًا في السن وبإمكانه التطور.. ويمكننا التحدث معًا”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock