رياضة عربية وعالمية

هاميلتون مستعد للتوقيع على عقد جديد مع مرسيدس

لندن- ذكرت تقارير إعلامية أن لويس هاميتلون حامل لقب بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات مستعد للتوقيع على عقد جديد مع فريقه مرسيدس قد يحصل بموجبه على أكثر من 40 مليون دولار سنويا.
وأبلغ هاميلتون صحفيين بريطانيين بعد الانتهاء من السباق الثاني للموسم في ماليزيا حيث احتل المركز الثاني الأحد الماضي “ينتظر الانتهاء من الأمر هذا الأسبوع. لا يوجد سبب لحدوث غير ذلك”.
وأضاف السائق البريطاني البالغ من العمر 30 عاما والذي يتولى بنفسه المفاوضات مع مرسيدس “بأمانة.. الأمر محسوم بنسبة 99.6 بالمائة. انتهت المفاوضات.. تتبقى فقط المسائل القانونية”.
وقالت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أمس الثلاثاء، إن هاميلتون سيحصل على الراتب الأساسي نفسه مثلما كان في عقده الأول منذ انتقل للفريق في 2013.
لكن مصادر أخرى أشارت إلى أن بنودا في العقد ستشهد زيادة لتتناسب مع نجاحه ومكانته.
وبإضافة مكافآت تعتمد على عدد السباقات التي يفوز بها وقدرته على الاحتفاظ باللقب، قالت “بي بي سي” إن إجمالي ما سيحصل عليه هاميلتون سيتجاوز بكثير 40 مليون دولار أي ما يتجاوز 4500 دولار في الساعة أو 75 دولارا في الدقيقة.
وهاميلتون الذي فاز بثاني ألقابه في بطولة العالم العام الماضي واحد ضمن قائمة تضم ثلاثة سائقين هم الأكثر دخلا في البطولة ومعه الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري والإسباني فرناندو ألونسو سائق ماكلارين المصنفين في الفئة نفسها مع هاميلتون على الأقل.
وينتهي عقد هاميلتون الحالي مع مرسيدس بنهاية العام الحالي وانشغلت وسائل الإعلام بتقييم موقفه حين قرر تعليق المفاوضات للتركيز على معركة المنافسة على اللقب.
وذكرت التقارير الإعلامية منذ ذلك الوقت أنه على وشك التوقيع، وأبلغ هاميلتون محطة “سكاي سبورتس” التلفزيونية الأسبوع الماضي بأنه يأمل في إنهاء الأمر قبل سباق ماليزيا الذي جرى وانتهى بدون الإعلان عن شيء.
وأجج التأجيل تكهنات بأن هاميلتون ربما يدرس انتقالا مفاجئا إلى فيراري كبديل لكيمي رايكونن ليكون إلى جوار فيتل، لكن السائق البريطاني سخر من الفكرة، وقال حين سئل عنها “كلا.. لا تكن سخيفا”.
إيكلستون سقترح بطولة للسيدات
اقترح بيرني ايكلستون ممثل الحقوق التجارية لفورمولا 1 إقامة بطولة عالم للسيدات على هامش سباقات الجائزة الكبرى، وهو اقتراح يتوقع ان يثير جدلا واسعا.
ونقلت وسائل اعلام بريطانية عن ايكلستون البالغ من العمر 84 عاما قوله على هامش سباق جائزة ماليزيا الكبرى بعد أن اقترح الفكرة على رؤساء الفرق “اعتقد انها ستكون فكرة جيدة لمنحهن الفرصة لاستعراض مهاراتهن”.
وتابع المسؤول البريطاني “لسبب أو لآخر تحجم السيدات عن المشاركة والأمر لا يرجع إلى رفضنا لهن، بالطبع نرغب في مشاركتهن لأنهن سيجتذبن اهتماما كبيرا وربما كثير من الرعاة”.
واستطرد “يتعين أن نبدأ من نقطة ما ولذلك اقترح أن تقام بطولة منفصلة لهن وربما من خلال هذه الطريقة يمكننا استقطاب احداهن لفورمولا 1”.
واقترح ايكلستون ان تنافس السائقات قبل السباق الرئيسي يوم الأحد أو يوم السبت.
ولم تنافس أي امرأة في سباق لفورمولا 1 منذ فعلتها الايطالية ليلا لومباردي في 1976 رغم لعب بعض السيدات لأدوار مع فرق في السنوات الاخيرة ومشاركة أخريات في سلاسل أقل درجة وكذلك في سباقات في الولايات المتحدة.
تمديد العقد مع فورمولا 1 حتى 2018
أعلن منظمو جائزة ماليزيا الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم للفورمولا 1، أول من أمس، تمديد العقد بينهما حتى 2018.
وكان رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق أول من أعلن عن الاتفاق الجديد الذي تم بعد مفاوضات جرت نهاية الاسبوع الماضي بين الرعاة المحليين وايكلستون.
وستكون شركة بتروناس النفطية الراعي الرئيسي لجائزة ماليزيا الكبرى خلال مدة العقد الجديد، وهي أيضا الراعي الرئيسي لفريق مرسيدس.- (وكالات)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock