رياضة محلية

هاميلتون يتعرض لحادث في أول اختبار مع مرسيدس

خيريس – تعرض لويس هاميلتون لحادث تصادم بسيارته مرسيدس في أول تجربة يخوضها بطل العالم 2008 قبل انطلاق موسم 2013 مع فريقه الجديد المنافس في بطولة فورمولا 1 أمس الاربعاء بسبب مشكلة في المكابح.
واندفعت سيارة السائق البريطاني في مسار مستقيم لتخرج من حلبة خيريس الاسبانية على الحصى وتصطدم بمقدمتها في حائط الاطارات عند المنعطف السادس سيء السمعة الذي تعرض عنده مايكل شوماخر وجاك فيلينيف لحادث تصادم في 1997 خلال سباق جائزة اوروبا الكبرى الحاسم للقب بطولة العالم.
ولم يلحق اي اذى بالسائق البالغ من العمر 28 عاما الذي ظل في السيارة لعدة دقائق.
وقال مرسيدس “عانى لويس من مشكلة في المكابح الخلفية. مكنته المكابح الامامية من ابطاء السيارة لكنه لم يستطع الافلات من الارتطام بالحاجز”.
واضاف الفريق بصفحته على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي “لقد تتبعنا المشكلة ووجدنا انها تكمن في المكابح المرتبطة بالجزء الخلفي الايمن للسيارة”.
وتضرر التعليق في الجزء الامامي الايسر من السيارة اضافة الى بعض الاجزاء المتعلقة بالانسيابية جراء الحادث ولم يعرف على الفور المدة التي ستستغرقها عملية اصلاح السيارة. وكان هاميلتون وقتها صاحب ثاني اسرع زمن بعدما حقق افضل لفة في دقيقة واحدة و519ر19 ثانية.
وبدأ هاميلتون الذي اكمل 15 لفة صفحة جديدة في مسيرته بالانتقال الى مرسيدس بعد ست سنوات امضاها في ماكلارين لكن الفريق الذي يتخذ من بريطانيا مقرا واجه صعوبات في التجارب الاولى التي تسبق انطلاق الموسم.
واكمل الالماني نيكو روزبرغ 14 لفة فقط يوم الثلاثاء وهو اليوم الذي شهد بداية اول تجارب بعدما واجه مشكلة كهربائية واندلع حريق في مؤخرة السيارة لفترة وجيزة.
ويبر يزيل شريحة من ساقه
ودع السائق الاسترالي مارك ويبر القلق بعدما تخلص من شريحة تيتانيوم طولها 38 سنتيمترا كانت مثبته في ساقه.وهون سائق رد بول من شأن جراحة خضع لها خلال الشتاء بعدما انهى اليوم الاول من التجارب التي تسبق انطلاق الموسم على حلبة خيريس الاسبانية.
وقال للصحفيين “شعرت براحة كبيرة سريعا”.واضاف “لا اشعر باي مشكلة في ساقي. لياقتي متراجعة بعض الشيء لكن ليس كثيرا. انا مستعد للمنافسة في ملبورن. اركز على هدفي وهو الشيء المهم. شعرت بانني على ما يرام في السيارة اكثر مما كنت اتوقع”.وتابع السائق البالغ من العمر 36 عاما الذي امضى فترات طويلة في السيارة أول من امس الثلاثاء حيث قطع 73 لفة “في لحظة ما شعرت ببعض التيبس لكنه امر طبيعي. ساكون بخير. حينما يرتفع الادرينالين لن تكون هناك اي مشكلة”.وأصيب ويبر بكسر في ساقه اليمنى بعد تصادم مع سيارة في حادث دراجة في تسمانيا في 2008 وكان ينافس من وقتها والشريحة مثبتة في ساقه.وسيبدأ ويبر موسمه السابع وربما الاخير مع رد بول الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له وذلك في ملبورن في السابع عشر من اذار(مارس) المقبل.
ماسا سعيد بعدم تكرار كابوس العام الماضي
أبدى السائق البرازيلي فيليبي ماسا رأيه في السيارة الجديدة لفيراري وهو ما يرجح بان تسود حالة من الارتياح في صفوف الفريق.
وظهر ماسا سعيدا بعدما سجل سادس أفضل زمن على عكس ما حدث العام الماضي عندما كان أول من أبلغ لوكا دي مونتزيمولو رئيس فيراري بان السيارة الجديدة “كارثة” بعد تجارب خيريس.
وأكد ماسا انه سيقول لمونتزيمولو ان “هناك الكثير من الامور التي يجب فهمها في السيارة والعمل عليها لكن الشعور الاول والاساسي لا يقارن بالعام الماضي”.واضاف “اعتقد عند المقارنة بالعام الماضي فان الموضوع مختلف تماما. في العام الماضي اتذكر اني كنت اواجه صعوبات كثيرة لقيادة السيارة وكان من الصعب ابقائها على المضمار. هذا العام قاعدة السيارة مختلفة”.وتابع “بالطبع يوجد ارتياح لانه ربما هذه اشارة اننا لن نفقد وقتا. في العام الماضي عند قيادة السيارة للمرة الأولى فقدنا الكثير من الوقت وربما أكثر من شهر من التطوير لاصلاح المشاكل”.وقلص فيراري الفارق قليلا لكنه وصل الى بداية الموسم الماضي في استراليا وهو يفتقر للسرعة رغم ان الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم مرتين نجح في المنافسة على اللقب.وبعد مرور نصف الموسم الماضي كان الونسو في الصدارة متقدما بفارق جيد على أقرب منافسيه لكن الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول تمكن من الفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي في النهاية.وقال ماسا “السيارة أكثر اتزانا. شعرت باتجاه جيد في منتصف السيارة ايضا وانها لا تفقد قدرتها على التسارع”.
واضاف “من الممكن القول ان الفارق ضخم عند المقارنة بالعام الماضي”. – (رويترز)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock