هاميلتون يعتقد أن فيراري أسرع بنصف ثانية

مونتميلو- يعتقد سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم للفورمولا 1 خمس مرات أن فيراري هي حاليا الأسرع بفارق نصف ثانية من باقي الركب.اضافة اعلان
وقال هاميلتون خلال مؤتمر صحفي أقيم بالتزامن مع اليوم الأخير للتجارب الشتوية في برشلونة أمس الجمعة "فيراري هي حاليا الآسرع"، مضيفا "الفارق مع فيراري هو قرابة نصف ثانية".
وتابع "ولكن التجارب هي التجارب ولا توجد أي مكافأة للفريق الأسرع. الأهم أن تكون الأسرع السبت في ملبورن" في إشارة إلى 16 الشهر الحالي الذي يشهد اقامة التجارب التأهيلية لجائزة استراليا الكبرى، باكورة جولات البطولة للعام الحالي.
ويعتبر سائق "الاسهم الفضية" أن فرق المقدمة الثلاثة العام الماضي، ما زالت في الصدارة، وهي فيراري ومرسيدس وريد بول، ولكن "بقية الفرق قلصت الفارق.. لا أعرف من سيحتل المركز الرابع ولكنها (الفرق) أقرب بكثير من السابق".
ووفقا لهاميلتون بامكان فرق مثل رينو أو رايسينغ بوينت (فورس إنديا سابقا) دخول دائرة الصراع على المراكز الأولى هذا العام. ففي العام 2018 وحده، نجح فريق "فورس إنديا" في الصعود إلى منصة التتويج (المركز الثالث للسائق سيرجيو بيريز في أذربيجان)، وخرق هيمنة الثلاثي مرسيدس، فيراري وريد بول على السباقات. وتكهن البريطاني بشأن معركة الصراع على الالقاب هذا العام على أنها "ستكون المعركة الأقسى حتى الآن"، مؤكدا في الوقت ذاته أن الأيام الأخيرة للتجارب الشتوية كانت "ايجابية جدا" بالنسبة لمرسيدس التي اجتهدت لـ "تطوير التحسينات" التي أدخلت على السيارة منذ الفصل الاوّل للتجارب الاسبوع الماضي. -(أ ف ب)