أخبار النجومالرياضة

هايل ومالوش ينضمان للمنتخب الأولمبي.. جهاز “البصمة” للاعبي الرمثا.. بطولة الفيصلي تمنح اتحاد الكرة 650 ألفا

نقاط عالقة بمفاوضات الوحدات والسيفي.. وبني عطية يواصل الاحتجاب

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
هايل ومالوش ينضمان للمنتخب الأولمبي
انضم المدرب أحمد هايل، ومدرب اللياقة البدنية كريم مالوش، للجهاز الفني للمنتخب الأولمبي لكرة القدم، استعدادا للمشاركة في نهائيات آسيا لمنتخبات تحت سن 23.
والتحق هايل يوم أمس بشكل رسمي بالمنتخب الأولمبي، بانتظار التحاق كريم مالوش فور عودته من الخارج.
وتواجد هايل مع المنتخب الأولمبي يوم أمس في مباراته الودية أمام فريق الوحدات، في اللقاء الذي اقيم على ملعب جاوا بعمان، وانتهى لمصلحة الأولمبي بنتيجة 1-0.
وجاء التحاق هايل وكريم بالمنتخب الأولمبي، بناء على طلب المدير الفني أحمد عبدالقادر، الذي اختار هايل ليكون مساعدا للمدرب في الفترة المقبلة، مع بدء العد التنازلي للمشاركة في النهائيات التي تنطلق يوم 8 الشهر المقبل.
يشار إلى أن هايل ومالوش يعملان ايضا في الجهاز الفني للمنتخب الأول، قبل أن يتم الاستعانة بهما في المنتخب الأولمبي.
جهاز “البصمة” للاعبي الرمثا
كشف نادي الرمثا، عن احضار جهاز خاص بالبصمة، من أجل ضبط حضور اللاعبين للتدريبات.
وتعاقد نادي الرمثا مع إحدى الشركات في عمان، التي قامت باحضاره، في انتظار تسليمه للنادي خلال اليومين المقبلين، تمهيدا للمباشرة في العمل به في الأيام القليلة المقبلة.
وكشف الناطق الإعلامي لنادي الرمثا محمد أبو عاقولة، أن هذه التقنية الحديثة في الأندية الأردنية، هدفها ضبط عملية الحضور والغياب، لضمان العدالة بين اللاعبين، وحث الجميع على الالتزام، لما فيه مصلحة اللاعب والنادي.
ولفت أبو عاقولة، أن الجهاز يحمل باليد، وسيتم تسليمه للمدير الإداري لفريق كرة القدم، لاصطحابه في التدريبات.
ولفت الناطق الإعلامي، أن الشركة ستقوم بإدخال بيانات اللاعبين على الجهاز، تمهيدا للبدء في استخدامه خلال الفترة المقبلة.
إلى ذلك، يستعد نادي الرمثا للكشف عن الموعد الجديد للمؤتمر الصحفي الذي سيخصص لتقديم الجهاز الفني الجديد واللاعبين الذين تم التعاقد معهم حديثا.
ويتوقع أن يتم تحديد منتصف الشهر الحالي، موعدا للمؤتمر الصحفي الذي سبق وأن تم تأجيله، بسبب المدرب الألباني الكسندر جيجا، الذي لم يتم الاتفاق معه في اللحظات الأخيرة رغم حضوره إلى عمان.
من جهة أخرى، أكد الناطق الإعلامي لنادي الرمثا، أن المحترف البوسني ماركو، لم يتدرب مع الفريق في الأيام الماضية، بسبب انشغاله بتدريبات فردية، إلى جانب سياسة الرمثا في عدم دمج اللاعبين الجدد في تدريبات الفريق الجارية حاليا، لحين تقديمهم والكشف عنهم بشكل رسمي.
نقطة الخلاف بين الوحدات والتونسي السيفي
شهدت الأيام الماضية مفاوضات بين نادي الوحدات والمحترف التونسي هشام السيفي، الذي احترف الموسم الماضي في صفوف فريق النادي الفيصلي.
ووفق المعلومات، فقد أبدى السيفي عدم ممانعته في الاحتراف في الوحدات، ليتم الانتقال إلى التفاصيل المالية، التي شكلت نقطة الخلاف بين الطرفين حتى الآن، على أمل حلها قريبا في حال توصل الطرفان لاتفاق.
وتفيد الأنباء أن الخلاف كان على مقدم العقد وآلية الدفع، ما تسبب في عدم الإعلان حتى الآن عن انضمام اللاعب التونسي للوحدات، في انتظار استئناف المفاوضات لمعرفة إمكانية الاتفاق بين النادي واللاعب.
فريق الوحدات يواصل ايضا البحث عن محترف مدافع، حيث تم مفاتحة اللاعب الفلسطيني عبداللطيف البهداري، في انتظار ما ستسفر عنه المفاوضات.
وتعمل إدارة نادي الوحدات بهدوء وصمت، لتعزيز صفوف الفريق، بحثا عن منصات التتويج في الموسم المقبل.
الفيصلي ينتظر تجديد عقد بني عطية
يواصل اللاعب خليل بني عطية، الاحتجاب عن تدريبات فريق الفيصلي لكرة القدم، بسبب عدم الاتفاق مع النادي حتى الآن على تجديد العقد.
ولم يشارك خليل في تدريبات ومباريات الفيصلي منذ فترة طويلة، حيث لم يظهر مع النادي حتى الآن، في انتظار الاتفاق على كامل التفاصيل، قبل الالتحاق بالتدريبات.
كما لم يشارك اللاعب يوسف الرواشدة أيضا في تدريبات الفيصلي، لعدم التوصل لصيغة نهائية حول بنود العقد.
ويرى محبو النادي الفيصلي، أن الادارة مطالبة في الوقت الحالي، بحسم تشكيلة الفريق، في ظل بدء العد التنازلي للمشاركة في الدور التمهيدي بدوري أبطال آسيا، وبالتالي الحاجة لتشكيلة ثابتة قادرة على الاستعداد والتجانس قبل الذهاب للمشاركة الآسيوية المتوقع انطلاقها خلال شهر كانون الثاني (يناير) المقبل.
لا اتفاق بين شباب الأردن والنبر
لم يتفق نادي شباب الأردن مع قائد فريق كرة القدم يوسف النبر، للاستمرار مع الفريق في الموسم الكروي المقبل.
ووفق المعلومات، فقد أبلغ نادي شباب الأردن نجمه النبر، بصعوبة التوصل معه لاتفاق، في ظل شح الموارد المالية في النادي، وبالتالي عدم القدرة على الايفاء بمتطلبات اللاعب المالية.
ويعاني صندوق شباب الأردن من ضائقة مالية، ستدفعه للتخلي عن فكرة التجديد لعدد من اللاعبين الذين يطالبون بمبالغ مالية عالية تفوق قدرة النادي، وبالتالي البحث نحو الاستثمار باللاعبين الشباب.
يشار إلى أن النبر عاد أول من أمس من تركيا، في زيارة خاصة.
650 ألف دينار لاتحاد الكرة كحقوق بث مباريات بطولة الفيصلي
حصل اتحاد كرة القدم، على مبلغ 650 ألف دينار، من مؤسسة الاذاعة والتلفزيون، كحقوق بث لمباريات بطولة الشيخ سلطان العدوان التي ينظمها النادي الفيصلي، والجارية مبارياتها حاليا.
ووفق المعلومات، فان اتفاقية وقعت بين اتحاد الكرة والتلفزيون، واتفاقية أخرى بين اتحاد الكرة والفيصلي بشأن هذه الموضوع.
وتفيد المعلومات أن الاتحاد سيحصل على 650 ألف دينار، يذهب 10 % منها للفيصلي (ما يعادل 65 ألف دينار).
وحصل اتحاد الكرة على نصف المبلغ تقريبا من حقوق البث، في انتظار تسلم الدفعة الثانية في الأيام المقبلة.
كما تستفيد الأندية المشاركة في البطولة من هذا المبلغ، من خلال حصولها على مبالغ مالية تم تحديدها.
الأندية المشاركة حصلت حتى الآن على 20 ألف دينار، في انتظار الدفعة الثانية يوم 25 الحالي، فيما الدفعة الثالثة منتصف كانون الثاني (يناير) المقبل.
الجزيرة يجمع 23 ألفا ويهاتف محروس
جمع نادي الجزيرة مبلغ 23 ألف دينار، من الحفل الخيري الذي اقامه أخيرا في فندق الريجنسي برعاية رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، الذي انتدب النائب نصار القيسي.
واستلم الجزيرة خلال الحفل مبلغ 23 ألف دينار، على أمل ورود مبالغ مالية أخرى.
وأشار الناطق الاعلامي لنادي الجزيرة الدكتور زياد الرميلي، أن اللجنة المؤقتة كانت تأمل بالحصول على دعم أكبر، في ظل حاجة النادي في هذه المرحلة لمبالغ مالية تساعده في حل مشاكله العالقة، خاصة تلك المتعلقة بالاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.
ولفت الرميلي، إلى أن النادي حصل على 23 ألفا من الحفل الخيري، إلى جانب المعسكر التدريبي الذي تكفل به رجل أعمال إماراتي للفريق الأول لكرة القدم.
وفيما يتعلق بالمهلة التي حددها المدرب السابق لفريق الجزيرة السوري نزار محروس، والتي تنتهي اليوم الخميس، كشف الرميلي عن اتصال مطول امتد لحوالي ساعة مع محروس المتواجد حاليا في لبنان، لمناقشة حقوقه المالية، قبل أن يتفق الطرفان على عقد جلسة بين اللجنة المؤقتة للنادي مع محامي محروس اليوم، أملا في التوصل لحل توافقي.
وعبر الرميلي، عن امتنانه لمحروس وتعاونه الدائم مع النادي، مؤكدا حرص الجزيرة على دفع مستحقات المدرب واللاعبين.
يشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، حكم لمحروس بمبلغ 91 ألف دينار، قبل أن يتواصل الجزيرة مع محروس الذي ابدى استعداده للحصول على 33 ألف دينار فقط، والتنازل عن بقية المبلغ الذي حكم به “الفيفا”، شريطة أن يتم صرف مبلغ الـ33 ألف قبل يوم 5 الحالي (اليوم الخميس).
“صيصا” يعود من قطر اليوم ومعتز الثلاثاء
ينتظر أن يعود لاعب المنتخب الأولمبي والنادي الفيصلي لكرة القدم يوسف أبو جلبوش “صيصا” إلى عمان اليوم الخميس، بعد أنهاء فترة علاجه في أكاديمية سبيتار في العاصمة القطرية الدوحة.
وخضع أبو جلبوش لفترة علاج، تبعها اجراء عملية، على أمل العودة إلى الملاعب في أسرع وقت.
أما حارس مرمى المنتخب الوطني والنادي الفيصلي معتز ياسين، فقد حدد يوم الثلاثاء المقبل، موعدا لعودته من العاصمة القطرية، بعد أن خضع لعملية في الركبة، تبعها بفترة تأهيل تكللت بالنجاح.
وكانت الأيام الأخيرة الماضية، شهدت مشاركة معتز في تدريبات الحراسة بالكرات، في مؤشر عن جاهزيته للعودة إلى الملاعب في الفترة القليلة المقبلة.
أليكسندر جيتزي يطلب لقاء أندية الشمال 15 الحالي
طلب المدير الفني لفرق الفئات العمرية في اتحاد كرة القدم الكسندر جيتزي، عقد لقاء مع أندية الشمال يوم 15 الشهر الحالي، للبحث في العديد من المواضيع المتعلقة بفرق الفئات العمرية وآلية تطويرها، وتفعيل سبل التعاون بين الأندية والاتحاد.
واتفق الطرفان على تحديد غرفة تجارة إربد، لعقد الاجتماع الذي سيتخلله مناقشة العديد من النقاط.
وكان أحد المدربين المحليين، أبدى تحفظه على هذه اللقاءات، معتبرا أن اليكسندر هو مسؤول الأكاديميات، وليس مسؤولا فنيا عن فرق الفئات في اتحاد كرة القدم.
الاتحاد يتحدث عن حكمين من الخارج ببطولة الفيصلي
أشار اتحاد كرة القدم، إلى التوجه لاستقطاب حكمين من الخارج، لادارة مباريات ببطولة الراحل الشيخ سلطان العدوان، في ظل اعتصام الحكام الرافضين للتحكيم بسبب المستحقات المالية.
وخلال اجتماع أمين عام اتحاد كرة القدم سيزار صوبر مع زهاء 13 حكما أول من أمس، أشار إلى التوجه لاستقطاب حكمين ربما يشاركان في إدارة مباراة تقام يوم السبت المقبل بالبطولة.
إلى ذلك، رفض أغلب حكام الكرة يوم أمس، استلام الشيكات التي اصدرها اتحاد الكرة للحكام، معتبرين أن نسبة المبالغ المصروفة ضئيلة جدا بالمقارنة مع مستحقاتهم.
وطالب الحكام اتحاد الكرة بضرورة صرف ما نسبته 50 % من مستحقاتهم، قبل أن يبلغهم الاتحاد بأنه سيرد على طلبهم يوم الأحد المقبل.
الإدارة واللجنة وأبو عابد يجتمعون في السلط
ينتظر أن تكون إدارة نادي السلط، واللجنة الرياضية في النادي، والمدير الفني لفريق كرة القدم جمال أبو عابد، قد عقدوا مساء يوم أمس اجتماعا، لتدارس أوضاع فريق كرة القدم.
ويأتي هذا الاجتماع للاستماع إلى جميع الآراء، قبل الخروج بنتائج وتصورات للمرحلة المقبلة.
ويستعد أبو عابد لحسم مسألة استمرار عدد من اللاعبين، في انتظار مباراة الفريق المقبلة أمام الفيصلي، التي تعطي المدرب تصورا واضحا عن الفريق.
أبو عابد يرغب باستقطاب أبو خيزران
علمت “الغد”، أن المدير الفني لفريق نادي السلط لكرة القدم جمال أبو عابد، جدد رغبته باستقطاب مدافع فريق الفيصلي رواد أبو خيزران.
وكان فريق السلط ارسل خطابا رسميا للفيصلي، يطلب فيه التعاقد من اللاعبين ابراهيم دلدوم ورواد أبو خيزران، دون أن يحصل على رد من الفيصلي الذي ينتظر انتهاء بطولة الشيخ سلطان العدوان، لحسم هوية اللاعبين الذين سيعرضهم للبيع وليس للاعارة.
أبو عابد عاد وأكد الحاجة لمدافع بمواصفات أبو خيزران، بانتظار رأي الفيصلي في هذا الموضوع.
اختتام بطولة الحرس الملكي
اختتمت يوم أمس الأربعاء، منافسات البطولة الداخلية لفرق الحرس الملكي بخماسي الكرة، والتي ظفر بها فريق مجموعة المتحرك والمقدمات بعد الفوز في المباراة النهائية على فريق حرس الشرف بنتيجة 6-3.
المباراة النهائية التي اقيمت في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، حظيت برعاية قائد الحرس العقيد الركن رائد الحلاحلة الذي قام بتتويج الفريق الفائز بالبطولة التي شاركت فيها 9 فرق.
وتعتبر قيادة الحرس الملكي من الجهات الداعمة بشكل كبير للحركة الرياضية في المنتخبات الوطنية والأندية، من خلال تسهيل مهام لاعبيها للانخراط في مشاركات مع المنتخبات والأندية، لا سيما وأن رياضة الحرس تضم نخبة من نجوم الرياضة الأردنية.

كواليس النجوم

• مصدر في نادي الرمثا، أكد أن الإدارة وقعت رسميا مع لاعب فريق الجزيرة مهند خيرالله.
• أندية المحترفين لكرة القدم، بدأت تستفيد فنيا من بطولة الفيصلي، من خلال منح المدربين تصورا واضحا عن اللاعبين الذين سيتم استبعادهم، واللاعبين الذين سيتم اعتمادهم لتمثيل الفريق في الموسم المقبل.
• لاعب أفريقي شارك في صفوف فريق النادي الفيصلي، في مباراته الودية الأخيرة أمام المنتخب الأولمبي.. اللاعب شارك على سبيل التجربة، قبل أن يتم الايعاز له بضرورة المغادرة في اليوم التالي.
• الحكمان إسراء مبيضين ومحمد مفيد، عادا من الصين، بعد أن شاركا في إدارة مباريات ببطولة كأس العالم للجامعات لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock