أخبار النجومالرياضة

هايل يهنئ العربي الكويتي.. الرواشدة يلتحق بـ”مسيمير”.. الفيصلي يستعد لاستقبال الزوي

أندية تتحدث عن قرض بـ4 ملايين للاتحاد ودعم جديد.. ونجم يبحث عن إعفاء لعمليته

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الرواشدة يغادر إلى قطر للالتحاق بمسيمير
غادر لاعب المنتخب الوطني والنادي الفيصلي لكرة القدم يوسف الرواشدة عمان، يوم أمس الثلاثاء، متوجها إلى العاصمة القطرية الدوحة، للالتحاق بفريق مسيمير القطري أحد أندية الدرجة الثانية.
وجاءت مغادرة اللاعب، بعد الاتفاق على الاحتراف في الفريق القطري، إضافة إلى امتلاكه حق فسخ عقده مع الفيصلي وفق بنود العقد، شريطة دفع 50 ألف دولار كشرط جزائي.
الفيصلي سيفقد خلال الأيام المقبلة ايضا، نجمه خليل بني عطية، المرشح ايضا للاحتراف في فريق الشمال القطري.
الطائرة تقلع بدون الزوي والفيصلي يستعد لاستقباله
يستعد فريق الفيصلي، لاستقبال المحترف الليبي أكرم الزوي، الذي تواجد في بلاده منذ عدة أشهر، بسبب ظروف فيروس كورونا.
وسبق أن غادر الزوي عمان في بداية أزمة كورونا خلال شهر آذار (مارس) الماضي، دون أن يتمكن من العودة إلى المملكة، بسبب ظروف الطيران والحجر الصحي.
وكان يفترض أن يصل الزوي إلى عمان يوم أمس، إلا أن تأخر ظهور نتيجة فحص كورونا، اجبر اللاعب على التخلف عن موعد الطائرة التي اقلعت من طرابلس إلى اسطنبول دون الزوي الذي كان يملك حجزا مسبقا على هذه الرحلة.
ويفترض أن ينتظر المحترف الليبي موعد الطائرة التالية، لركوبها والتوجه نحو اسطنبول في طريقه إلى عمان.
وأكد الفيصلي أن اللاعب يقترب من الوصول إلى عمان خلال ساعات، ولكن النادي لا يستطيع الجزم بشكل كامل، بسبب المفاجآت التي عادة ما تحدث في مثل هذه الظروف.
ووفق المعلومات فإن الزوي يتوقع وصوله إلى عمان اليوم أو يوم غد إذا ما نجح في تأمين حجز جديد على الطائرة.
أندية تتحدث عن دعم جديد للاتحاد وقروض
بدأت أندية في مصاف أندية المحترفين، وفي مختلف الدرجات، ترصد كل كبيرة وصغيرة تتحدث عن التفاصيل المالية لاتحاد كرة، وما يصله من إيرادات، حيث جاءت هذه الخطوة من قبل الأندية، بعد أن تحدث الاتحاد في خبره الذي بثه على موقعه أخيرا، عن شح في المبالغ المالية التي تصله.
وكشفت أندية متابعين، أن “فيفا” منح اتحاد الكرة دعما ماديا بقيمة مليون ونصف المليون دولار، كما رفع الاتحاد الآسيوي الدعم من 250 ألف دولار إلى نصف مليون دولار.
الشيء الجديد والمفاجئ التي تحدثت به الأندية، أن “فيفا” سيقدم قريبا دعما للاتحادات ايضا بقيمة مليوني دولار، لمساعدة الاتحادات، قبل أن يعلن عن تسهيلات تمنح الاتحادات حق الحصول على قروض بدون فوائد تصل إلى 5 ملايين دولار بحده الأقصى.
وتقول الأندية أن “فيفا” وافق على منح الاتحادات قرضا بقيمة 35 % من إيرادات الاتحاد، وذلك بحد أدنى قرض بقيمة نصف مليون دولار وبحد أعلى 5 ملايين دولار.
وأكدت الأندية أنها لن تهادن ولن تساوم على حقوقها المالية، وأنها ستواصل العمل والمطالبة، حتى تحصل على مستحقاتها من المبالغ التي ترد الاتحاد والتي تحاط بسرية كبيرة.
ووفق المعلومات فإن رؤساء أندية المحترفين، يتشاورون فيما بينهم، بشأن كيفية الرد على تجاهل الاتحاد لحقوقهم المالية، مؤكدين أنهم في هذه المرة لن يهادنوا، وسيواصلون البحث عن حقوقهم.
أندية المحترفين تتداعى لاجتماع
تداعت أندية المحترفينن لعقد اجتماع فيما بينها، لبحث آلية الرد على اتحاد الكرة، وتحديد المطالب التي سيرفعها رؤساء الأندية للاتحاد، بعد قرار الاتحاد بصرف مبلغ 210 آلاف دولار فقط لجميع الأندية في مختلف الدرجات. وحاولت الأندية عقد اجتماع عن طريق تطبيق “زووم” أول من أمس، ولكنها فشلت بسبب اعتذار البعض لظروف مختلفة، ما دفع رؤساء أندية لاقتراح عقد الاجتماع اليوم الاربعاء، سواء في النادي الأهلي أو عبر “زووم”.
ووفق المشاورات بين الأندية، فان البعض نادي بضرورة رفع قيمة الدعم للأندية، وانتقاد اقامة بطولات الفئات العمرية، انطلاقا من أن وزارة التربية والتعليم منحت الطلاب عطلة، ليأتي اتحاد الكرة ويخرجهم من منازلهم للتدريب وخوض المباريات، ما يشكل خطرا على المجتمع بسبب تداعيات فيروس كورونا.
الأندية تسعى ايضا للطلب من اتحاد الكرة، التراجع عن اقامة مباريات مضغوطة في الدوري، بعد ارتفاع أعداد اللاعبين المصابين.
نجم يبحث عن إعفاء لعمليته
يعيش نجم كروي محلي، حالة من الحزن والاستياء، نتيجة التعامل الصعب الذي يجده حاليا من النادي، الذي تخلى عنه بعد الإصابة وفق مصدر مقرب من اللاعب.
القصة بدأت عندما تعرض اللاعب لإصابة، تحتاج وفق التقارير الطبية لعملية تكلف تقريبا 3 آلاف دينار، وهو رقم يفوق امكانات اللاعب المادية، الذي انتظر قيام النادي بتأمين اجراء العملية دون جدوى، حيث طلب منه البحث عن إعفاء.
اللاعب نجح وبعد جهد كبير في الحصول على اعفاء لاجراء العملية، ولكن صمته كانت عندما قام النادي بصرف رواتب اللاعبين دون أن يحصل على مستحقاته، ما دفعه للتواصل مع رئيس النادي الذي وعده اليوم ويوم غد دون جدوى، ما دفع اللاعب لمواصلة الالحاح على رئيس النادي والاتصال به للاستفسار عن الموضوع، لتأتي المصيبة بقيام رئيس النادي بحظر اللاعب الذي شعر بغبن كبير، ما دفعه لسرد قصته للمدير الفني أملا في مساعدته.
هايل يهنئ العربي الكويتي
هنأ نجم الكرة الأردنية السابق، والمدرب الحالي في المنتخب الوطني لكرة القدم أحمد هايل، النادي العربي من جماهير وإدارة ولاعبين، بفوزهم أول من أمس بلقب كأس الأمير بعد تغلبهم في المباراة النهائية على فريق الكويت بنتيجة 2-1، بعد وقت إضافي، في ظل انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل 1-1.
وغرد هايل على موقعه على الانستغرام، مهنئا فريقه السابق العربي الكويتي الذي احترف فيه هايل لأكثر من موسم، وقدم معه مستويات متميزة، جعلته معشوقا لجماهير العربي التي تبادل هايل الحب والاحترام رغم مغادرة أحمد هايل للعربي منذ سنوات.
كما حرص هايل على التواصل مع منظومة النادي العربي، معربا عن سعادته بهذا الإنجاز الجديد، ومهنئا الجماهير العرباوية الكبيرة والإدارة واللاعبين، متمنيا أن تتواصل الإنجازات العرباوية، التي تليق بجماهيرة هذا النادي.
وكان هايل تابع بشغف عبر الشاشة الصغيرة، مباراة العربي والكويت، مشجعا فريقه السابق الذي كان عند حسن الظن.
يشار إلى أن حبا متبادلا بين هايل والعربي، يمتد حتى الآن، ما جعل العلاقة بين الطرفين في أفضل أحوالها، وهو أمر سبق وأن افتخر به العربي وهايل.
اليرموك يضم لاعبين جددا
أعلن نادي اليرموك توقيع عدد من اللاعبين الجدد، لتعزيز صفوف الفريق خلال دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم.
وتعاقد اليرموك مع حارس المرمى فواز الحمدات، ولاعب منتخب الخماسي سامر سميح وسامر عاشور ومحمد الجدي ونادر أبو صعليك، وغيرها من الأسماء.
كما أعلن اليرموك ايضا التعاقد مع 12 لاعبا من لاعبي فريق سن 20، لتمثيل الفريق الأول خلال منافسات دوري الدرجة الأول الذي ينطلق يوم 19 الشهر المقبل.
حساسية “ديربي الشمال” تنعكس على التصريحات
انعكست حساسية مباراة ديربي الشمال التي تجرى يوم غد، وتجمع الحسين إربد مع الرمثا بدوري المحترفين لكرة القدم، على تصريحات وتصرفات مسؤولي الفريقين الفنية والإدارية.
وتحدث المسؤولون الفنيون والإداريون في نادي الرمثا، ومسؤولون إداريون في نادي الحسين، بحساسية واضحة، ومحاول الحديث بدبلوماسية عن جاهزية الفريقين والغيابات المتوقعة بسبب الإصابات أو الانذارات، في مؤشر يكشف عن مدى حساسية هذه المباراة وأهميتها ليس على صعيد النقاط فقط، بل لاثبات هوية الفريق الذي يتسيد منطقة الشمال.
“الغد” حصلت على أسماء اللاعبين المرشحين للاحتجاب في الفريقين بسبب الانذارات والإصابات، ولكنها بناء على رغبة الناديين، فضلت عدم الكشف عن هويتهم، رغم أن الأوراق مكشوفة للجهازين الفنيين.

كواليس النجوم

• أندية كرة القدم في مختلف الدرجات، انشغلت خلال اليومين الماضيين، بالتفكير في كيفية توزيع اتحاد الكرة مبلغ 210 آلاف دولار على جميع الأندية، وما هي قيمة المبلغ الذي سيحصل عليه كل ناد من أندية المحترفين والأولى والثانية… المعادلة التي توقعها أغلب مسؤولي الأندية، تفيد بامكانية حصول كل ناد في أندية المحترفين على مبلغ 7 آلاف دينار، والدرجة الأولى على 3 آلاف دينار، فيما يحصل نادي الدرجة الثانية على 1500 دينار… الأندية توقعت ايضا أن لا تحصل على المبلغ بشكل كامل، بل عن طريق الاقساط.
• الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كلف خبير التحكيم الدولي اسماعيل الحافي، لمراقبة وتقييم حكام مباراة فريقي شهر خودرو الإيراني وباختاكور الأوزبكي، التي تقام اليوم ضمن منافسات دوري أبطال آسيا التي تقام في قطر.. الاتحاد الآسيوي كلف ايضا الحكم أدهم مخادمة وطاقمه الأردني لإدارة مباراة فريقي الاستقلال الإيراني والأهلي السعودي ضمن بطولة دوري أبطال آسيا ايضا.. التحكيم الأردني حاضر بشكل لافت في دوري الأبطال الآسيوي حتى الآن.
• نجم المنتخب الوطني والنادي الفيصلي لكرة القدم إحسان حداد، أنهى إجراءات تسجيله في جامعة إربد الأهلية تخصص إدارة أعمال.. حداد نجح في اجتياز الثانوية العامة هذا الموسم.
• ارتفعت في الفترة الأخيرة، وتيرة مراجعة أندية المحترفين لدائرة الحكام، احتجاجا على أداء الحكام.. بعض الأندية بدأت تطالب بمنع بعض الحكام من التحكيم لها، والمطالبة بحكام آخرين، على اعتبار أن هذا محسوب على ناد معين، وذاك محسوب على ناد آخر.
• حديث في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، عن البحث سرا عن مدير فني جديد للفريق الذي لم يحقق حتى النتائج المطلوبة.. استبدال المدرب لم يتعد مجرد حديث من عضو إدارة.
• نادي سحاب قام بصرف مبلغ 200 دولار لكل لاعب، مكافأة الفوز فريق معان بدوري المحترفين.. النادي أبلغ لاعبيه بالتوجه لصرف مبلغ 500 دولار لكل لاعب في حال الفوز على فريق الوحدات في مباراة اليوم… سحاب ينوي اعتماد صرف المكافآت إذا ما واصل الفريق تحقيق نتائج جيدة في قادم الأيام.

انتخابات 2020
10 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock