أخبار النجوم

“هبة” رياضية لمساندة العوضات.. العقبة يشكو التحكيم أمام الفيصلي.. “النشامى” يطلب جواز سفر العطار.. اللحام لديه الكثير للبوح به.. و90 دقيقة تفصل مرمى عمان عن الإنجاز

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
العقبة يشكو التحكيم أمام الفيصلي ويكشف الحالات
قدم نادي شباب العقبة، شكوى رسمية أول من أمس، ضد التحكيم في المباراة الأخيرة أمام فريق الفيصلي، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 2-2، في اطار منافسات دوري المحترفين لكرة القدم.
واعتبر العقبة في الشكوى، أن الاخطاء التحكيمية المحبطة، تتواصل ضد النادي الذي نزف الكثير من النقاط بسبب تلك الاخطاء.
وزعم العقبة في كتابه، أن هناك ركلتي جزاء للعقبة لم يتم احتسابهما أمام الفيصلي.
واستعرض العقبة في كتابه، الحالات التي يعترض عليها وهي: لمسة يد على لاعب الفيصلي داخل منطقة الجزاء، تدخلات عنيفة من قبل لاعب الفيصلي احسان حداد، الذي عاد وكرر التدخل العنيف وفق ما جاء في اعتراض العقبة.
وابدى شباب العقبة في كتابه، استغرابه من تجاهل اتحاد الكرة، لطلب النادي بعدم اسناد أي مباراة للحكم مراد الزواهرة التي يكون فريق العقبة طرفا فيها.
واختتم العقبة كتابه، بالتساؤل عن أسباب “استهداف” الفريق في المباريات، من خلال ارتفاع عدد الأخطاء التحكيمية، وطالب بضرورة الإسراع في عقد اجتماع للنادي مع أمين عام اتحاد الكرة، لبحث هذه القضية التي باتت تؤرق النادي.
الرياضيون يساندون العوضات بحثا عن العلاج
إلتف نجوم كرة القدم المحلية من مدربين ولاعبين وإداريين، حول زميلهم النجم السابق والمدرب الحالي راتب العوضات، في البحث عن رحلة علاج في الخارج.
وجاءت هذه “الهبة” الرياضية، بعد مناشدة العوضات، بضرورة تأمين رحلة علاج خارجية له في الفترة المقبلة، لمعالجته من المرض الذي يعاني منه.
وما أن أنهى العوضات مناشدته أول من أمس، حتى هب نجوم الرياضة لمناشدة المسؤولين بضرورة الاستجابة لهذا النجم الكبير الذي خدم الكرة الأردنية كثيرا، على صعيدي المنتخب الوطني والفيصلي، ويستحق أن يخضع للعلاج في الخارج.
ونشر نجوم الرياضة على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، عبارات تدعو لمساندة العوضات، وتوفير العلاج اللازم له خارج الأردن، معتبرين أن هذا النجم يستحق كل الدعم.
المواطنون أيضا تفاعلوا مع منشورات نجوم الكرة، ليؤكدوا مساندتهم للعوضات، ومطالبين بارساله للعلاج في الخارج.
ويرى مواطنون في تعليقاتهم، أن العوضات خدم الوطن بشكل كبير، عندما مثله خير تمثيل في المشاركات الخارجية على صعيدي المنتخب والفيصلي، وبالتالي من الواجب علاجه في الخارج.
“النشامى” يطلب جواز سفر مجدي العطار
طلب المنتخب الوطني لكرة القدم، جواز سفر لاعب فريق الصريح مجدي العطار، في مؤشر عن توجه منتخب النشامى لاستدعائه في المرحلة المقبلة.
وكان العطار مرشحا للمنتخب في الاستدعاء الأخير الذي شهد معسكرا تدريبيا في دبي الشهر المقبل، قبل أن تخلوا تشكيلة المدير الفني فيتال بوركلمناز من اسم اللاعب.
وأجرى منتخب النشامى، اتصالا مع نادي الصريح واللاعب، لطلب تزويده بجواز السفر، الأمر الذي أدخل السعادة في قلب العطار ورفع من معنوياته.
اللحام: لدي الكثير من الحديث لأبوح به
أكد المدير الفني لفريق الحسين إربد بلال اللحام، أن الفريق يعاني من أوضاع صعبة تسببت في ظهوره بشكل لم يرض طموحات الجماهير، كاشفا النقاب عن رغبته بالبوح في الكثير من المواضيع، بانتظار حلول الوقت المناسب.
وكشف اللحام في تصريح صحفي، أنه جاء إلى فريق يعاني من مشاكل بدنية وفنية، إلى جانب مشاكل إدارية، ظهرت بشكل واضح عندما غادر اللاعبون الفندق قبل مباراة الوحدات، دون أن يحصلوا على إذن من الجهازين الفني والإداري، معتبرا أن هذا التصرف يؤشر على الكثير من الأمور، ويجسد واقع الفريق.
وبين المدرب أنه لا مجال الأن للحديث بالتفاصيل، كون الفريق أمامه 4 مباريات بالدوري، واعدا الحديث بصراحة أكبر في قادم الأيام، مؤكدا أن لديه الكثير من الكلام ليبوح فيه.
وبين اللحام أنه طلب عقد لقاء مع اللجنة الفنية في النادي، لشرح الكثير من التفاصيل المتعلقة بالفريق على مختلف الصعد.
وأختتم اللحام حديثه بالتأكيد على أنه كان يدرك صعوبة الموقف قبل تسلمه للمهمة، ولكن حبه للنادي، وحرصه على عدم رفض دعوة الإدارة لتدريب الفريق، دفعه للموافقة، متمنيا التوفيق للنادي في المبارايت الأربع الأخيرة بالدوري.
جمهور سحاب يدعم اللاعبين ماديا ومعنويا
ينتظر أن يتواجد عدد من جماهير نادي سحاب في الملعب اليوم، لتحفيز اللاعبين ورفع معنوياتهم، قبل المباراة المقبلة أمام سحاب، والتي تشكل منعطفا مهما للفريق الباحث عن الهروب من شبح الهبوط.
وتواصلت رابطة جماهير نادي سحاب مع الإدارة أول من أمس، لابلاغها برغبة الجماهير في التواجد في تدريب اليوم، لتحفيز اللاعبين، مع العمل على تأمين مكافآت مالية لهم، في اطار البحث عن تجهيزهم معنويا للمباراة المقبلة.
ويلعب جمهور سحاب دورا ايجابيا في شحذ همم لاعبيه، من خلال الدعم المعنوي الدائم.
مرمى عمان على بعد 90 دقيقة من إنجاز لافت
باتت شباك مرمى فريق عمان لكرة القدم للسيدات، على بعد 90 دقيقة فقط، من تسجيل إنجاز لافت، يتمثل في إنهاء دوري المحترفات كاملا، دون أن يتلقى المرمى أي هدف.
وتختتم مباريات دوري المحترفات يوم الخميس المقبل، حيث يلتقي فريق عمان نظيره الأرثوذكسي، في المباراة الأخيرة “مباراة التتويج”، حيث يسعى عمان الذي ضمن الفوز باللقب، للحفاظ على نظافة شباكه، بحثا عن رقم لافت ونادر الحدوث في العالم.
ويدين عمان لنظافة شباكه، لحارسات المرمى ملك شنك وروند كساب وسوزان أبو قرق، اللواتي أبدعن في الذود عن مرماهن في مباريات الدوري، خاصة الحارسة ملك شنك.
ويبحث نادي عمان، عن تحقيق هذا الإنجاز المتمثل بدوري بشباك بيضاء، إلى جانب الظفر بلقب الدوري.
أندية تواصل البحث عن إلغاء الهبوط
كشف رئيس أحد أندية المحترفين لكرة القدم، أنه يواصل برفقة زملائه، محاولات اقناع اتحاد الكرة بالغاء الهبوط بالدوري، رغم رد رفض الاتحاد في كتاب رسمي، الموافقة على هذا الطلب، والتمسك باستمرار الهبوط.
وأشار رئيس النادي، أن الاتحاد رفض الهبوط، ردا على الكتاب الأول الموقع من الأندية، ولكن كان هناك كتاب آخر وقعت عليه الأندية الـ12، وتشرح فيه الصعوبات والمبررات التي تدفعها لطلب الغاء الهبوط.
رئيس النادي أكد تمسكه وعددا من رؤساء الأندية الأخرى، ببصيص الأمل في إعادة النظر بقرار إلغاء الهبوط، رغم الرفض الرسمي الأول للاتحاد.
الرئيس كشف ايضا عن توجه لعقد اجتماع للأندية مع نائب رئيس اتحاد الكرة، لمناقشة إمكانية التراجع عن فكرة الغاء الهبوط.
يشار إلى أن اتحاد الكرة، وجه الأسبوع الماضي كتابا رسميا للأندية، يعتذر فيه عن عدم الموافقة على طلب الأندية بالغاء الهبوط، علما أن الأندية ارسلت كتابين لطلب الغاء الهبوط، الأول كان يوم 19 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، والثاني كان في 17 الشهر الحالي.

كواليس النجوم

• ينتظر أن تعقد اللجنة التأديبية في اتحاد الكرة اليوم الاثنين جلستها، للنظر في العديد من القضايا ومن أبرزها، شكوى نادي الجليل ضد نادي اتحاد الرمثا بدوري الدرجة الأولى، حيث يطالب الجليل بكامل نقاط مباراة اتحاد الرمثا، بسبب خطأ في المباراة.
• لاعبا الجزيرة ابراهيم سعادة وعلي علوان، من اللاعبين الذين تلقوا مفاتحات أحد الأندية أول من أمس، لطلب التعاقد معهما في الموسم المقبل.. هذه المفاوضات أغضبت إدارة الجزيرة، التي انتقدت الطرق الملتوية في المفاوضات، ومتمنية أن يتم تأخير أي مفاوضات لحين انتهاء الموسم. البعض قابل تحذير نادي الجزيرة، بالتوقف عن إجراء المفاوضات، بانتظار انتهاء الموسم.
• يفتقد فريق الجزيرة، في مباراته المقبلة أمام معان، اللاعبين محمود مرضي بسبب الانذار الثالث، ونور موافي بسبب الطرد في المباراة الأخيرة أمام السلط، إلى جانب توقعات باحتجاب محمد الباشا للإصابة.
• أبدى أحد نجوم الكرة في ناد بالشمال، امتعاضه من المدير الفني لعدم اشراكه في المباريات، بعد أن كان في السابق لاعبا أساسيا.. اللاعب يتهم المدرب باستقصاد أبعاده لاسباب لا يعلمها وفق حديثه.. التوقعات ترجح مشاركة اللاعب في المباراة المقبلة، بسبب ظروف الحرمانات في الفريق.
• بدأ اتحاد الكرة في الأيام الأخيرة، بإجراء مقابلات واختبارات للمعالجين، من أجل اختيار من سيتولى العمل مع المنتخبات الوطنية في الفترة المقبلة، ويشارك في المقابلات المعالجون السابقون والجدد، بحثا عن وظيفة في المنتخبات الوطنية للرجال والسيدات.
• فريق الحسين اربد للناشئات لكرة القدم، وجه سؤالا لدائرة الحكام في اتحاد الكرة، حول مصير الحكمة التي أدارت مباراة الفريق أمام شباب الاردن، والتي شهدت أحداثا تحكيمية كثيرة تسببت في انسحاب نادي الحسين، وتعريض النادي لعقوبات قاسية.. الحسين إربد وفي تصريح لـ”الغد” تساءل عن مصير الحكمة وفيما اذا تعرضت لعقوبة، خصوصا بعد اعتراف دائرة الحكام بخطأ احتساب ركلة الجزاء الثانية.
• ينظر فريقا الحسين إربد والرمثا، بأهمية كبيرة للمباراة التي تجمعهما في الجولة المقبلة بدوري المحترفين. الترقب للمباراة يأتي بالدرجة الأولى كونها تعتبر مباراة “ديربي الشمال”، وكلا الفريقين يبحث عن تسيد فرق الشمال، وأهميتها تكمن أيضا كون الحسين إربد يبحث عن مصالحة جماهيره الغاضبة، بعد الخسارة الأخيرة أمام الوحدات بعد اداء غير مقنع.. فريق الرمثا يتطلع بأهمية للمباراة، كونها أيضا تشكل بداية الطريق نحو الصعود للمركز الثاني بالدوري، في حال تعثر الجزيرة في المباريات المقبلة.
• يواصل المحترف الأردني في صفوف فريق النصر الكويتي أحمد الرياحي، هوايته في التسجيل، عندما سجل هدفا من أصل ثلاثة، فاز فيها فريق النصر على العربي بالدوري الكويتي.. النصر الذي يحترف فيه ايضا اللاعب بهاء عبدالرحمن، عاد لصدارة الدوري مؤقتا.
• عدد من الجماهير الأردنية، باتت تتحدث عن خطأ ارتكبه اللاعب موسى التعمري، باحترافه في فريق أود هيفرلي لوفين البلجيكي، بسبب عدم اعتماد الفريق البلجيكي على موسى بشكل كبير، وعدم اشراكه كلاعب اساسي في الكثير من المباريات، الأمر الذي يهدد مستواه الفني.
• فريق اليرموك، لم يتلق حتى يوم أمس قرارا من اللجنة التأديبية بشأن لاعبه سامر سميح الذي تعرض لشكوى من نادي بلعما، بسبب دخوله إلى الملعب في مباراة الفريقين، رغم اصابته بفيروس كورونا.. اليرموك رفض اشراك اللاعب في المباراة الأخيرة رغم قانونية ذلك..اليرموك تنتظره مباراة يوم غد، دون أن يتلقى قرارا بشأن لاعبه، وبشأن شكوى نادي بلعما.
• فريق الظفرة الذي يحترف في صفوفه اللاعب ياسين البخيت، واصل تراجع نتائجه بالدوري الإماراتي، حيث الظفرة خسر أول من أمس مباراته أمام فريق النصر بنتيجة 0-2.
• يتوجه لاعبو فريق الوحدات، بعد تدريب اليوم إلى الفندق، للدخول في معسكر مغلق استعدادا لملاقاة فريق سحاب يوم غد على ستاد عمان، ضمن منافسات دوري المحترفين.

لا يجوز دون الحصول على إذن خطي من الناشر استخدام أي مادة من مواد هذا الموقع أو نسخها أو إعادة نشرها أو نقلها كلياً أو جزئياً بأي شكل وأي وسيلة تحت طائلة المسائلة القانونية. ويسمح استخدام المواد الإخبارية فقط شريطة ذكر الغد بوصفها المصدر.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock