قصة اخبارية

هبة شديفات طالبة هندسة تؤسس مشروعا يختص بالتصميم الداخلي

حلا أبوتايه

عمان – تمتلك هبة شديفات، الطالبة في تخصص الهندسة في جامعة “البوليتكنك”، روحا ريادية مبادرة ترجمتها في فكرة مشروعها المختص بالتصميم الداخلي.
وتتمحور فكرة المشروع بإعادة تصميم المنازل من الداخل بإضافة الألوان والإضاءة أو عمل تطوير على الأثاث الموجود لدى الزبون في حال عدم رغبته في تغيير الأثاث.
هبه حضرت وصديقه لها ذات يوم محاضرة لمؤسسة إنجاز بعنوان برنامج تأسيس الشركة تعلمن من خلالها على إدارة المشاريع والهيكل الإداري للشركة فقمن بطرح فكرة المشروع على المشرفين آنذاك ولاقت الفكرة استحسان الجميع.
لكن سرعان ما تبدد حماس صديقتها للمشروع لتنسحب، إلا أن هبة ظلت مصصمة على إخراج مشروع حقيقي على أرض الواقع.
وتتحدث هبة عن المشروع بتلهف وكأنها تقول لنفسها “متى سأبدأ أعمال المشروع على الواقع”، فبرأيها أن هناك فئة كبيرة من المواطنين يحتارون في كيفية تنسيق الأثاث وألوان الحائط، مشيرة إلى أن حبها لترتيب الأثاث تملكها منذ الصغر؛ إذ كانت ترتب غرفتها وتغير من وضع الأثاث بين فترة وأخرى، الأمر الذي استمر معها حتى اليوم.
وأكثر ما يميز مشروع هبه قلة التكاليف، فهي تعتمد على المساحة ومتطلبات الزبون، متوقعة أن يبدأ المشروع أعماله بعد ستة أشهر بعد تكوين رأس مال للشركة يجعلها قادرة على عمل أول تجربة تصميم لغرفة من منزل تبهر من يشاهدها.
وتتدرب هبه حاليا على تصميم ثلاثي الأبعاد في مركز للتصميم تطويرا لمهارتها ليكون على أكمل استعداد حال خوض غمار المشروع.
وستعمل على إخراج موهبتها في التصميم والترتيب المنزلي في مشروعها من خلال تنسيق ألوان الحائط مع الإضاءة والأثاث بأسعار أقل كثيرا من المتعارف عليها متوقعة نجاحا باهرا لها في هذا المجال.
وتلفت هبه إلى أن عائلتها وقفت إلى جانبها لإكمال المشروع لنهاية الطريق دون تخويفها من أثر ذلك على تشتيت ذهنها في الدراسة.
هبه تؤكد انها لن تتخلى عن المشروع في حال تخرجها وحصولها على وظيفة، مشيرة إلى إلى أن عملها وخبرتها بعد التخرج ستضيف أفكارا خلاقة جديدة للمشروع الحالي.
وتشير هبه إلى أن الاعتماد على الذات وتطوير المهارات أهم مايميز الشخص الريادي عن الشخص السلبي وهذا ما تحمد الله عليه كونها مفعمة بالطاقة الإيجابية.
يذكر أن برنامج تأسيس الشركة هو أحد برامج مؤسسة إنجاز بدعم من وزارة التخطيط والتعاون الدولي عن طريق برنامج تعزيز الإنتاجية، ويهدف لبناء قدرات الشباب في مجالات الريادة والأعمال وتحفيزهم على التشغيل الذاتي، وفتح الأبواب لايجاد شراكة حقيقية لهم مع القطاع الخاص.

[email protected]

تعليق واحد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock