هجوم مسلح يقطع الكهرباء عن اليمن

صنعاء - أعلنت وزارة الكهرباء اليمنية انقطاع التيار بشكل تام على كامل الأراضي اليمنية أمس بعد هجوم على خطوط لنقل الطاقة، حسبما أفادت وكالة الانباء اليمنية الرسمية.اضافة اعلان
وذكرت الوزارة ان "المنظومة الوطنية للطاقة الكهربائية خرجت بكاملها عن الخدمة بما فيها محطة مأرب الغازية (في وسط البلاد) بعد تعرض خطوط نقل الطاقة الكهربائية (بين) مأرب (و) صنعاء لاعتداء تخريبي في منطقة جهم بمحافظة مأرب". وقال مصدر مسؤول في الوزارة لوكالة الانباء اليمنية ان "الاعتداء الذي نفذه المخربون.. جاء بعد أقل من ست ساعات من اعتداء نفذه ذات المخربين في نفس المنطقة في ساعة متأخرة من مساء أمس (الاثنين)".
وبحسب المصدر فإن الفرق الهندسية قامت بإصلاح الأضرار الناجمة عن الهجوم الاول "وبعد لحظات من عملية الإصلاح قام المسلحون بضرب خطوط نقل الطاقة مرة ثانية باستخدام الرصاص الحي في نفس المنطقة".
وهجوم امس هو الثالث من نوعه في هذه المنطقة منذ بداية حزيران(يونيو).
وغالبا ما تتعرض المنشآت الكهربائية والنفطية في مأرب لعمليات تخريب تنسب بغالبيتها للقبائل.
واكد سكان في صنعاء ان العاصمة تعاني منذ اسابيع من أزمة حادة في المحروقات فيما تصطف السيارات في طوابير امام محطات الوقود.
الى ذلك، قتل مسلح يشتبه بأنه من تنظيم القاعدة جنديا في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج الجنوبية ما يرفع عدد القتلى في تلك المدينة الى ثلاثة خلال الايام القليلة الماضية.
وقتل الجندي بعد اطلاق النار عليه عند نقطة عسكرية في مدينة الحوطة، بحسب مصدر أمني.
وتصاعد التوتر في الحوطة منذ موجة من الاعتقالات التي استهدفت مسلحين يشتبه بأنهم من القاعدة وأدت الى هجوم على مركز للشرطة الاحد حيث كانوا يحتجزون ما أسفر عن مقتل جندي. وفي اواخر نيسان(ابريل) شن الجيش اليمني هجوما بريا على تنظيم القاعدة في محافظتي ابين وشبوة.
وقال قادة الجيش انهم قتلوا اكثر من 500 مسلح الا ان تنظيم القاعدة اعاد تجميع صفوفه في الجبال وفي المحافظات المجاورة. وقتل مدني بنيران مسلح من القاعدة في الحوطة الاثنين.-(ا ف ب)