هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب شمال العقبة

 أحمد الرواشدة

العقبة - ضربت هزة ارضية تفوق قوتها  4.4 درجة مئوية على مقياس ريختر عند الساعة السابعة و50 دقيقة من مساء أول من أمس (الاثنين) مناطق قرى شمال وشرق العقبة، حيث شعر فيها السكان دون أن تسفر عن وقوع أية أضرار في الأرواح والممتلكات.اضافة اعلان
وأكد محافظ العقبة فواز إرشيدات في تصريحات صحافية أن الهزة كانت خفيفة، ولم يتضرر أي شخص أو أي بناء نتيجتها، حيث تركزت في منطقة وادي عربة وبالتحديد شعر بها بعض سكان قريتي قطر والقويرة.
وكان مدير مرصد الزلازل الاردني الدكتور توفيق اليازجين أكد في تصريحات صحافية سابقة ان النشاط الزلزالي في الاردن تميز دائما بقوته المتوسطة ولا يقارن بدول مثل تركيا واليابان. وقال الدكتور اليازجين ان النظام الزلزالي لكل من وادي عربة ووادي الاردن وفي ضوء السجلات الزلزالية لـ"كاتالوج" الزلازل الأردني لآخر الفي عام يشير الى ان أقصى قوة لزلزال متوقع في منطقة وادي الاردن سيكون بقوة ( 5ر6 الى 5ر7 ) درجة على مقياس ريختر ولمنطقة وادي عربة (5ر5 الى 5ر6) درجة.
واشار الدكتور اليازجين ان اقوى زلزالين تم تسجيلهما في المملكة كان الاول في منطقة الكرامة عام 1927 بقوة 2ر6 درجة على مقياس ريختر فيما حدث الثاني عام 1995 في الجزء الجنوبي من خليج العقبة وايضا بقوة2ر6 درجة.