آخر الأخبار الرياضة

هزيمة مفاجئة تثير تساؤلات حول مسيرة تشلسي نحو اللقب

لندن – منحت هزيمة تشلسي المفاجئة بملعبه أمام كريستال بالاس المتعثر بصيصا من الأمل لمنافسيه في قدرتهم على كبح جماح متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم الذي بدا وأنه ينطلق بسرعة نحو اللقب.
ويواجه تشلسي مباراة حاسمة بملعبه أمام مانشستر سيتي منافسه على اللقب يوم الأربعاء. وهزيمة الفريق اللندني مرة أخرى إضافة لفوز توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثاني خارج ملعبه على سوانزي سيتي في اليوم ذاته سيقلص الفارق الذي يتقدم به تشلسي لأربع نقاط قبل ثماني مباريات على النهاية.
وبالطبع لا تغير نتيجة سيئة واحدة الصورة الأكبر. ويظل تشلسي المرشح الأقوى لاحراز لقبه السادس في الدوري في أول موسم للمدرب أنتونيو كونتي.
وتقدم تشلسي الحالي على توتنهام يضعه في موقف مثير للحسد مع اقتراب الموسم من نهايته في أيار (مايو).
لكن هناك بعض العلامات المقلقة بالنسبة لجماهير تشلسي في أن الأسابيع القليلة المقبلة قد تصبح أكثر توترا مما كانت تبدو عليه الأمور.
وقبل الهزيمة أمام بالاس حقق تشلسي الفوز بصعوبة في مباراته السابقة بالدوري 2-1 خارج ملعبه على ستوك سيتي وهي نتيجة تحققت فقط بهدف متأخر سجله المدافع غاري كاهيل.
وسجل المهاجم البارز دييغو كوستا 13 هدفا قبل عيد الميلاد لكنه واجه صعوبات في الاستمرار بالمستوى نفسه وأحرز أربعة أهداف فقط منذ ذلك الوقت.
كما أخفق دفاع تشلسي، الذي لم يستقبل أي هدف في ست مباريات متتالية بين تشرين الأول (أكتوبر) وتشرين الثاني (نوفمبر)، في الحفاظ على نظافة شباكه في سبع مباريات.
وكل ذلك ربما يكون مجرد نقطة سوداء صغيرة في موسم هيمن فيه تشلسي حتى الان على سباق المنافسة على اللقب.
وحتى في مباراة أول من أمس استحوذ تشيلسي على الكرة بنسبة 75 بالمئة تقريبا وشكل الجناحان ايدن هازارد وبيدرو خطورة مثلما فعلا طيلة الموسم. وأُحبط تشلسي بأداء صلب من دفاع بالاس بقيادة الرائع مامادو ساكو.
وأظهرت جماهير تشلسي القليل من علامات التوتر رغم أنها لم تتخل عن هتاف “سنفوز بالدوري” الذي بدأت تتغنى به في الأسابيع الأخيرة.
وقال المدرب كونتي إن الهزيمة بررت حذره حين سئل في الأسابيع الأخيرة من الصحفيين حول مسيرة تشلسي التي لا يبدو أنه من الممكن إيقافها نحو الفوز باللقب.
وأبلغ المدرب الايطالي الصحفيين “أقول دوما إن الدوري ينتهي عندما يتم حسم الأمور حسابيا. غير ذلك عليك القتال وخوض كل مباراة من أجل الفوز لأنه في انجلترا لا يوجد مباراة سهلة. اليوم استحققنا التعادل على الأقل لأنه أتيحت لنا العديد من الفرص للتسجيل وسيطرنا على المباراة”. -(رويترز)

انتخابات 2020
15 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock