العقبة

هلسة: مشروع طريق العقبة الساحلي سيخدم منظومة الموانئ الجنوبية

احمد الرواشدة

العقبة – جال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة، يرافقه رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور ناصر الشريدة على مشروع طريق العقبة الساحلي الذي يتم تنفيذه من قبل وزارة الاشغال العامة.
واستهل هلسة الجولة الميدانية بلقاء رئيس مفوضية سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وبحث معه المشروعات المشتركة مع السلطة والتي تقوم وزارة الاشغال العامة والاسكان بمتابعة اعمال تنفيذها.
واكد هلسه اهمية تفعيل التعاون المشترك بين الوزارة والسلطة الخاصة، مشيرا ان الجولة التفقدية جاءت للاطلاع على واقع الحال، وابداء بعض الملاحظات حول سير العمل خدمة للمنشآت والمناطق السياحة الموجودة في المنطقة، بالاضافة الى منظومة الموانئ الجنوبية التي يجري العمل بها.
وبين هلسة ان جميع اعمال وزارة الاشغال العامة والاسكان في منطقة العمل تتم بالتعاون والتنسيق مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، مؤكدا ان الطريق الساحلي تم إعادة تأهيله بخلطات إسلفتية وعمل أطاريف بهدف ايجاد طريق دولي خدمة للسياح مرتادي المنطقة الجنوبية في العقبة.
من جهته أكد الدكتور الشريدة اهمية الطريق الساحلي الواصل الذي يربط الاردن مع السعودية، خاصة الطريق الذي يخدم الموانئ الجنوبية وبعض المنشآت السياحية، مشيرا إلى ان الزيارة جاءت لاحدى اهم المشاريع التي تقوم وزارة الاشغال بتنفيذها.
وبين ان العمل باعادة تأهيل المشروع تسير وفق الجدول الزمني دون وجود أي عوائق.
واضاف ان الانتهاء من المشروع سيخلق اضافة نوعية للمنطقة الساحلية، خاصة في مجال معالجة تصريف مياه الامطار ضمن رؤية مدروسة للمنطقة الجنوبية.
ورافق وزير الاشغال ورئيس السلطة الخاصة خلال الجولة، مستشار الوزير للشؤون القانونية محمد اللوزي ومدير اشغال محافظة العقبة المهندس وجدي الضلاعين والناطق الاعلامي لوزارة الأشغال نبيل البقور.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock