آخر الأخبار الرياضةالرياضة

هل توضح قمة الفيصلي والوحدات في عمان ملامح بطل الدوري؟

تيسير محمود العميري
عمان – حدد اتحاد كرة القدم الساعة 6.30 مساء يوم الخميس 7 آذار (مارس) المقبل، على ستاد عمان، موعدا لمباراة الاياب بين فريقي الفيصلي والوحدات، ضمن الجولة 16 من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وفي ضوء تعادل فرق شباب الأردن والجزيرة والسلط في الجولة 13 التي انتهت أمس، فإن فريقي الفيصلي والوحدات استعادا عافيتهما وحظوظهما بالمنافسة على اللقب، وتجاوزا معضلة الجولة 12، حين خسر الوحدات أمام السلط 1-2 وتعادل الفيصلي مع العقبة 2-2.
فقد أصبح الفيصلي على بعد نقطتين من الصدارة التي يعتيلها شباب الأردن برصيد 28 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن فريقي الجزيرة والسلط اللذين يحتلان المركز الثاني برصيد 27 نقطة، بعد أن تجاوز الفيصلي نظيره ذات راس 2-1، ورفع رصيده إلى 26 نقطة، كما أصبح الوحدات على بعد 5 نقاط من القمة و4 نقاط من صاحبي المركز الثاني و3 نقاط عن منافسه التقليدي الفيصلي، بعد أن حقق الوحدات فوزا كبيرا على نظيره الحسين إربد بلغ 4-0.
وتعد القمة المنتظرة بين الفيصلي والوحدات، مواجهة مفصلية قد تحدد شكل المنافسة وحظوظ كل منهما بالمنافسة على اللقب، في ظل وجود 5 فرق مرشحة للتتويج به قبل 9 جولات من إنتهاء الدوري يوم 11 أيار (مايو) المقبل، وربما لا تكون تلك المباراة كذلك، إذا ما استمر التقارب النقطي، وبقيت ملامح اللقب مجهولة، لتصبح الجولة 17 وما بعدها بمثابة بطولة في كل جولة.
وقبل أن يلتقي المتنافسان التقليديان على اللقب، فإن كل منهما سيخوض مباراتين قويتين، إحداها مع فريق منافس على اللقب، والأخرى أمام فريق مهدد بالهبوط، كما سيخوض الوحدات مباراة بكأس الاتحاد الآسيوي.
من جانبه سيلتقي الفيصلي مع الرمثا عند الساعة 6.30 مساء يوم السبت 23 شباط (فبراير) الحالي على ستاد عمان، لحساب الجولة 14 من الدوري، كما سيخوض مواجهة مع السلط على ملعب الأخير، عند الساعة 2.30 عصر يوم الخميس 28 منه ضمن الجولة 15، فيما يحل الوحدات ضيفا على الصريح عند الساعة 4 مساء يوم الجمعة 22 شباط (فبراير) الحالي على ستاد الحسن، ثم يخوض الوحدات مواجهة آسيوية أمام ضيفه النجمة اللبناني عند الساعة 7 مساء يوم الإثنين 25 الحالي على ستاد الملك عبدالله الثاني، قبل أن يواجه على نفس الملعب فريق شباب الأردن، عند الساعة 4 مساء يوم السبت 2 آذار (مارس) المقبل.
وبالطبع لا بد من النظر لمواجهات الفرق الثلاثة الأخرى التي تتقدم الفيصلي والوحدات على سلم الترتيب في مشهد غير مألوف كثيرا، فشباب الأردن سيلتقي مع السلط عند الساعة 4 مساء يوم السبت 23 الحالي على ستاد الملك عبدالله الثاني، ضمن الجولة 14 التي يفتتحها الجزيرة عندما يحل ضيفا على الحسين إربد عند الساعة 4 مساء يوم الخميس 21 شباط (فبراير) الحالي، ثم يحل الجزيرة ضيفا على النجمة البحريني بكأس الاتحاد الآسيوي، عند الساعة 7 مساء يوم الإثنين 25 الحالي على ستاد البحرين الوطني.
وفي الجولة 15 من الدوري، يلتقي السلط مع الفيصلي، ويلتقي الوحدات مع شباب الأردن، فيما يحل الجزيرة ضيفا على شباب العقبة، عند الساعة 6.30 مساء يوم السبت 2 آذار (مارس) المقبل على ملعب تطوير العقبة، وفي الجولة 16 التي يلتقي فيها الفيصلي والوحدات معا، يلعب الجزيرة مع ذات راس عند الساعة 4 مساء يوم الجمعة 8 الشهر المقبل على ستاد عمان، وفي ذات اليوم يلتقي شباب الأردن مع الصريح عند الساعة 6.30 مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني، فيما يختتم السلط الجولة بلقاء الأهلي على ستاد عمان عند الساعة 6.30 مساء.
بعد انتهاء الجولة 16 ستتوقف بطولة الدوري لنحو 20 يوما، حيث تنطلق الجولة 17 يوم الجمعة 29 آذار (مارس) المقبل، بعد أن يكون المنتخب الوطني استعد ومن ثم شارك في بطولة الصداقة التي ستقام في العراق خلال الفترة من 18-26 الشهر المقبل، فهل ستكون ملامح البطل قد اتضحت بعد “ديربي الفيصلي والوحدات”، أم ستبقى الملامح مجهولة؟.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock