أخبار محليةالغد الاردني

“همم” تُطالب الحكومة بإشراك مؤسسات المجتمع المدني في خلية الأزمة والعمل الإغاثي

عمان -الغد- طالبت هيئة تنسيق مؤسسات المجتمع المدني “همم” رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بضرورة إشراك ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني في “خلية الأزمة” للاستفادة من خبراتهم في بناء السياسات والحلول في التعامل مع جائحة كورونا.

وأشادت “همم” في رسالتها التي وجهتها لرئيس الحكومة بالجهود التي تبذلها الدولة الأردنية في التعامل مع وباء كورونا، مؤكدين أنهم يضعون -متطوعين- كل جهودهم وخبراتهم في خدمة الأردن.

وأكدت “همم” أنها تُدرك جسامة التحديات والمشكلات التي تمر بها البلاد، واصفين إدارة الأزمة بأنها تبعث على الفخر، وستُسهم في احتواء الوباء؛ حتى يظل الأردن وشعبه آمنا، سالما، معافى.

ودعت “همم” إلى تمكين مؤسسات المجتمع المدني من التحرك للمساهمة في عمليات الإغاثة، خاصة للفقراء والمُستضعفين، والفئات الأكثر عُرضة للخطر، مُشيرين إلى أن هذا يتطلب تنسيقا مع الوزارات والمؤسسات المعنية؛ لمساعدتهم على تحريك فرقهم لإيصال المساعدات بشكل عاجل.

وشددت “همم” على أهمية الاستفادة من خبرات مؤسسات المجتمع المدني في التوعية المجتمعية، وحملات كسب التأييد لتغيير السلوكيات، والمواقف التي ثسهم في الحد من انتشار العدوى.

وأعدت هيئة تنسيق مؤسسات المجتمع المدني “همم”، والتي تضم 16 منظمة مجتمع مدني فاعلة في الميدان الحقوقي والتنموي، “خطة استجابة لأزمة كورونا وحالة الطورئ في الأردن”، وستقوم بالإعلان عنها بعد مناقشتها والتوافق عليها، وستضعها بين يدي الحكومة وأجهزة الدولة للتنسيق والاستفادة منها.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
48 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock