العرب والعالمعربي

هنية: الانتخابات الفلسطينية فرصة لتحقيق المصالحة

غزة – قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية إن الانتخابات تشكل فرصة وتحديا، “فرصة لتحقيق المصالحة وترتيب البيت الفلسطيني والخروج من المأزق الراهن، وتحدٍ على أساس أنها يجب أن تجرى في القدس والضفة وغزة، ولا يقبل الوطنيون أقل من ذلك.
وأشار هنية خلال مؤتمر صحفي أمس عقب اجتماع الفصائل مع رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر في غزة إن الفصائل تلقت ردا بموافقة الرئيس محمود عباس على إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية.
وأوضح هنية، أن الفصائل أكدت خلال المشاورات ضرورة إجراء الانتخابات وفق الصيغة التي تم الاتفاق عليها، والتي حملها رئيس لجنة الانتخابات إلى الرئيس عباس عبر رئيس لجنة الانتخابات المركزية .
وأشار لوجود ارتياح على المستوى الوطني والفصائلي لمسار الانتخابات الذي فتح الباب واسعا أمام تحقيق مصالحة حقيقية وترتيب البيت الفلسطيني والعمل بشكل مشترك للخروج من المأزق الراهن.
وذكر أنه “من خلال الاتصالات مع الدول وبعض الأطراف المعنية رحّبت وجامعة الدول العربية بالخطوة التي تم الإعلان عنها في المرة الماضية، وأبدت استعدادها للمساهمة في تذليل أي عقبات والمشاركة على الرقابة لضمان نزاهتها حريتها وسلامتها”.
وأشار إلى أن اجتماع اليوم “كان استمرارًا للحوارات وبناء المشهد الإيجابي الذي حصل في اللقاء السابق”.
من جهته اكد ناصر أن الاجتماع كان إيجابيا، مشددا على إمكانية تذليل كل العقبات.
وقال إن الاجتماع كان متميزا مع الفصائل وحماس ونحن سائرون جميعا نحو الانتخابات ولا توجد مشاكل إلا ونقوم بتذليلها بتوافق مع جميع القوى والفصائل الفلسطينية.- (بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock