تكنولوجياحياتنا

هواوي P30 Pro.. يخاطب عشاق التصوير الفوتوغرافي

برلين- يخاطب الهاتف الذكي هواوي P30 Pro الجديد عشاق التصوير الفوتوغرافي؛ حيث إنه يأتي مزودا بأربعة كاميرات وزووم بصري يصل إلى x50، وقدرة إضاءة كبيرة مع حساسية ضوء بقيمة تصل إلى 409600 ISO.

وتسعى شركة هواوي من خلال مصفوفة الكاميرات في هاتفها P30 Pro إلى منافسة الموديلات الأخرى بقوة مثل أبل آيفون XS وسامسونج جالاكسي S10 ونوكيا 9. وقد قامت الشركة الصينية بتجهيز هاتفها بكاميرا جديدة تماما، وهذا ما يتضح في البداية مع مستشعر الكاميرا الرئيسية بدقة 40 ميجابيكسل؛ فبدلا من الاعتماد على بيكسل المستشعر الأحمر والأخضر والأزرق المعتاد، فإنه يوجد حاليا بيكسل أصفر بدلا من الأخضر، وتصل قيمة حساسية الضوء إلى 409600 ISO.

صور غنية بالألوان والتفاصيل

وعلى الرغم من صعوبة تحقيق هذه القيمة في الممارسة العملية، إلا أنه يمكن مشاهدة إضاءة الصور في ظل ظروف الإنارة السيئة، حتى أن الصور، التي يتم التقاطها مع حلول الظلام تظهر غنية بالألوان والتفاصيل، بينما تظهر هذه الصور مع الكاميرات بألوان غير حقيقية أو معتمة أو مشوشة.

ويتم دعم الكاميرا الرئيسية بواسطة كاميرا واسعة الزاوية تعمل بدقة 20 ميجابيكسل وعدسة مقربة بزووم بصري 5x .

ونظرا لأن الكثير من العدسات تبدو سميكة للغاية، فقد تم تركيبها بشكل عرضي في جسم الهاتف بمقدار 90 درجة، ويسقط الضوء عبر المنشور على مستشعر 8 ميجابيكسل.

وتعمل كاميرا Time of Flight على قياس الوقت، الذي يحتاجه الضوء من موضوعات التصوير الموجودة أمام العدسة حتى يصل إلى المستشعر، وتتيح هذه الكاميرا قياسات مكانية دقيقة للغاية.

وتوفر الكاميرا الرباعية بهاتف هواوي P30 Pro إمكانيات متنوعة للتصوير الفوتوغرافي بدءا من الصور البانورامية الكبيرة مرورا بصور البورتيريه واللقطات الغنية بالتفاصيل وصولا إلى صور الماكرو.

زووم حتى x50

وتمتاز الكاميرا بوظيفة زووم رائعة مع تكبير 5x بدون فقدان للجودة تقريبا، وهو ما يجعله يتفوق على الكثير من الموديلات المنافسة الأخرى، التي تقتصر على توفير زووم بصري 2x فقط، وفي حالة التكبير الأعلى تتدخل وظيفة الزووم الهجين، والتي تعتبر توليفة من الزووم البصري والزووم الرقمي، وتتيح تكبير بما يصل إلى 50x كحد أقصى، ولكن يجب مع عامل التكبير 10 وضع الهاتف على أرضية ثابتة أو استعمال حامل كاميرا.

وإلى جانب المثبت البصري لعدسات الكاميرا يتم الاعتماد على الكثير من البرامج، التي تتعرف على التشويش وأخطاء الصور، وتقوم بمواءمة الإعدادات بما يتناسب مع موضوع التصوير المعروف أو مواقف الإضاءة المختلفة، ومن أجل الحصول على أفضل نتائج تصوير، وعلى العكس من الموديل السابق فقد تعلمت شركة هواوي أن إعدادات الألوان الصحيحة تجعل الصور تبدو بشكل أكثر واقعية مع استعمال الهاتف P20 Pro.

شاشة OLED

وبعيدا عن الكاميرا الرباعية الرائعة يأتي هاتف هواوي P30 Pro مزودا بشاشة OLED قياس 47ر6 بوصة وتعمل بدقة Full HD مع دمج مستشعر بصمة الأصابع أسفل الزجاج في النطاق السفلي من الشاشة. وينبض بداخل الهاتف معالج Kirin 980، مع ذاكرة داخلية سعة 128 أو 256 جيجابايت، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت، ويزخر الهاتف.

وتبرز الكاميرا الأمامية على الحافة العلوية للشاشة بشكل ضئيل للغاية، ولا يتضمن الهاتف وظيفة التعرف على الوجه، وتشتمل حافة الشاشة العلوية على المزيد من التجهيزات؛ حيث اعتمدت الشركة الصينية على هذه المنطقة لإصدار الصوت بدلا من السماعات التقليدية، ولذلك فإن الهاتف يتمتع بصوت جيد عند إجراء المكالمات الهاتفية، وعند تشغيل الموسيقى فإن الصوت يصدح عن طريق السماعة المركبة في الجزء السفلي من حافة الجهاز، بينما لا تتوفر وظيفة صوت الستريو.-(د ب ا)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock