رياضة عربية وعالمية

هيرينفين يتعادل سلبا في هولندا وفوز كبير لسبورتينغ لشبونة في البرتغال

الكرة في اوروبا


 


مدن – تعادل هيرينفين مع فيللم تيلبورغ صفر-صفر اول من امس الجمعة في افتتاح المرحلة الاولى من الدوري الهولندي لكرة القدم.


وتختتم المرحلة اليوم الاحد بلقاءات غرافشاب مع اياكس، واوتريخت مع فيينورد روتردام، وسبارتا روتردام مع فيتيس ارنهم، وهيراكليس الميلو مع ايندهوفن حامل اللقب.


الدوري البرتغالي


استهل سبورتينغ لشبونة وصيف بطل الموسم الماضي مشواره بقوة بفوزه الكبير على اكاديميكا 4-1 اول من امس الجمعة في شلبونة في افتتاح المرحلة الاولى من الدوري البرتغالي لكرة القدم.


ومنح البرازيلي ديرلي التقدم لسبورتينغ لشبونة في الدقيقة 26 من تسديدة قوية، وأضاف مواطنه ليدسون الهدف الثاني بضربة رأسية اثر ركلة حرة في الدقيقة 45.


وتابع سبورتينغ لشبونة افضليته في الشوط الثاني وسجل له المدافع تونيل الهدف الثالث في الدقيقة 68.


وقلص المجري تشابلوتش الفرق في الدقيقة 83 بتسجيله الهدف الوحيد للضيوف، قبل ان يعيد جواو موتينيو الفارق الى سابق عهده باضافته الهدف الرابع لسبورتينغ لشبونة في الدقيقة 87.


ويلعب اليوم الاحد، فيتوريا غيمارايش مع فيتوريا سيتوبال، ويونياو ليريا مع بوافيستا، على ان تختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء نافال مع بيليننسيش.


الدوري البولندي


خطف ليجيا وارسو فوزا خارج ملعبه من ال. كيه.اس. لودز بهدف للاشيء في اللقاء الذي جمع الفريقين في مستهل مباريات الاسبوع الرابع من دوري بولندا الاول لكرة القدم الليلة قبل الماضية ليحقق انتصاره الرابع على التوالي في البطولة ويحصل على اقصى رصيد من النقاط.


ارتفع رصيد ليجيا بهذا الفوز الى 12 نقطة لينفرد بالمركز الاول بين فرق البطولة متفوقا بفارق ثلاث نقاط على فيسلا كراكوف اقرب المنافسين اليه والذي سيلتقي خارج ملعبه في وقت لاحق من اليوم السبت مع فيدزيف لودز.


اما لودز فتجمد رصيده اثر الهزيمة عند نقطتين يأتي بهما في المركز قبل الاخير الذي يقبع فيه زاجليبي سوسنوفيتش.


وفي اطار مباريات الاسبوع الرابع ايضا فاز جرونيك زابرزي على روش شورزوف بهدف للاشيء.


ابتعد جرونيك زابرزي عن القاع بهذا الفوز بعد حصوله على اول ثلاث نقاط واصبح في المركز الثالث عشر في حين تجمد رصيد منافسه عند ست نقاط في المركز الرابع انتظارا لما ستسفر عنه باقي نتائج الاسبوع.


وينافس في دوري بولندا هذا الموسم 16 ناديا.


الدوري المجري


 فاز فريق ام. تي. كيه. بودابست بملعبه وبين جماهيره بثلاثة اهداف مقابل هدفين على ديبرتسن في اللقاء الذي جمعهما في مستهل مباريات الاسبوع الخامس من الدوري المجري الاول لكرة القدم الليلة قبل الماضية.


ارتفع رصيد بودابست بهذه النتيجة الى 11 نقطة وتقدم الى المركز الثاني بين فرق البطولة متخلفا بفارق نقطة واحدة عن كيسبست-هونفيد المتصدر في حين تراجع ديبرتسن الى المركز الثالث بعدما توقف رصيده عند عشر نقاط جراء الهزيمة.


ويلتقي كيسبست-هونفد اليوم الاحد مع اويبست.


وينافس في دوري المجر الاول لهذه اللعبة الشعبية هذا الموسم 16 ناديا.


الدوري الصربي


 فاز فريق او. اف. كي. بلجراد على بوراتش شاتشاك بهدفين للاشيء في اللقاء الذي جمعهما في مستهل مباريات الاسبوع الثاني من الدوري الصربي الممتاز لكرة القدم الليلة قبل الماضية.


بهذا الفوز انفرد أو. اف. كي. بلجراد بصدارة قائمة فرق البطولة بعدما رفع رصيده الى ست نقاط من فوزين متتاليتين متفوقا بفارق ثلاث نقاط على هايدوك كولا اقرب المنافسين اليه .


ويأتي بارتيزان بلجراد في المركز الثالث وله نفس الرصيد من مباراة واحدة.


وتجمد رصيد بوراتش شاتشاك عند نقطة واحدة في المركز التاسع انتظارا لما ستسفر عنه باقي مباريات الاسبوع الثاني من البطولة.


وينافس في الدوري الصربي الممتاز هذا الموسم 12 ناديا.


الدوري النمساوي


  حقق فريق التاخ فوزا كبيرا هو الثاني له هذا الموسم عندما سحق منافسه اوستريا كارنتن باربعة اهداف مقابل هدف واحد في مستهل مباريات الاسبوع السابع لدوري النمسا الاول لكرة القدم الليلة قبل الماضية.


ارتفع رصيد التاخ بهذا الفوز الى ست نقاط وتقدم الى المركز الثامن في حين تراجع منافسه الى المركز التاسع بعدما توقف رصيده عند خمس نقاط.


وينفرد ماترسبورج الذي لعب ست مباريات بصدارة قائمة فرق البطولة برصيد 12 نقطة يليه سالزبورج بفارق نقطة ثم اوستريا فيينا وله عشر نقاط.


وينافس في دوري النمسا هذا الموسم عشرة اندية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock