آخر الأخبار حياتناحياتنا

هيفاء البشير ضمن “365” امرأة عربية ملهمة

عمان-الغد- جاءت القاصة رائدة العمل الاجتماعي والتطوعي في الأردن السيدة هيفاء البشير ضمن “365” امرأة عربية ملهمة، في دراسة أجرتها حركة سيدات أعمال العالم العربي، مع الشريك الاستراتيجي “بنك الاتحاد”، في الأردن.
والبشير أسست وترأست جمعية الأسرة البيضاء، ودار الضيافة للمسنين التابعة للجمعية ومديرة منتدى الرواد الكبار، وشغلت عضوية المجلس الصحي العالي ومجلس أمانة العاصمة، وهي من مؤسسات الاتحاد النسائي الأردني العام ورئيسته الأولى وتولت منصب نائب رئيسة الاتحاد النسائي العربي العام، وأسهمت في فتح الباب أمام المتزوجات في الأردن ليزاولن حقهن في العمل.
وقد حصلت البشير على العديد من الجوائز والأوسمة من أبرزها؛ وسام الحسين للعطاء المميز من الدرجة الأولى، جائزة من المركز الثقافي الإيطالي في روما تقديرا لدورها في العمل العام، جائزة جلالة الملكة نور للقصة القصيرة، جائزة الأسرة المثالية من دولة الإمارات، وجائزة ملتقى الرواد والمبدعين العرب الذي تعتبره منبرا للمثقفين والمبدعين. وهي مؤسِّسة منتدى الرواد الكبار التابع للجمعية ورئيسته، ورئيسة جمعية التأهيل النفسي، ومؤسِّسة مركز الصفصاف التابع للجمعية.
وصدر للبشير العديد من الأعمال الأدبية والقصصية للأطفال؛ منها: “الفرح والسعد” وتضم عشر قصص للأطفال، “حكايات جدتي”، “فرح وبرج الحمام”، “يوم ماطر وقوس قزح”، “الفرح والسعد”، كما صدر لها كتاب بعنوان “محطات في رحلتي مع الحياة”، وهو سيرة ذاتية.
ويذكر أن “سيدات أعمال العالم العربي”، وهي شبكة موجهة ومدارة من قبل سيدات رائدات في مجال الأعمال من صاحبات الأعمال أو المهن. وتسعى الشبكة بشكل أساسي إلى الربط والدعم والاحتفاء بالمرأة العربية في قطاع الأعمال، ولإحداث تأثير ثقافي واقتصادي واجتماعي في سوق العمل عن طريق الحد من حواجز دخول النساء للعمل ودعمهن للنجاح في حياتهن المهنية في الأردن والعالم العربي.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
42 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock