جديد السيارات

هيونداي وكيا تتسابقان على اطلاق سيارات تجريبية في معرض سيول للسيارات

يشكل معرض سيول الدولي للسيارات الفرصة السانحة للعملاقين الكوريين هيونداي وكيا استعراض عضلاته أمام جمهوره المحلي، من خلال سلسلة من السيارات الاختبارية التي تعبر عن مستقبل التصاميم والتقنيات لدى الصانعين الأكثر نموا في العالم.
هيونداي اندورو: مستقبل الكروس أوفر
هيونداي عرضت اختبارية جديدة كلياً حملت الأس»إندورو Enduro” لأنماط حياة المدينة من فئة الكروس أوفر متعددة الاستعمالات (CUV).
واشتق اسم سيارة إندورو (Enduro) التي تظهر لأول مرة عالمياً من الكلمة الانجليزية (Endurance) وتعني “التحمل”. ويجمع هذا الطراز الديناميكي بين شكل فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات وشكل الدراجات النارية التي تتنافس في اصعب الراليات في العالم، حسب وصف هيونداي.
ويضم هذا الطراز تفسيراً جديداً لهوية تصميم هيونداي من خلال الشبك الأمامي سداسي الشكل، ويتميز هذا الطراز بمركز أكثر انخفاضاً للجاذبية ما يخلق الشعور بالثبات. وفي الوقت نفسه، يصل الجناح الانسيابي المصنوع من الألمنيوم الواقي الأمامي بالشبك.
ولم يتوضح هيونداي تفاصيل كثيرة عن نظام الدفع الخاص بالإندورو، سوى أنها مزودة بمحرك أربع اسطوانات مشحون بشاحن توربو، مرتبط بناقل حركة بقابض مزدوج dual clutch ذي سبع سرعات .
مستقبل سيارة الراليات من هيوندايRM15

الكوبيه التجريبية RM15 (Racing Midship 2015) سيارة ذات تصميم جريء مع محرك وسطي عالي الأداء، وتمنح شعوراً واثقاً حول شغف  هيونداي موتور بالأداء وخبرتها في تطوير التكنولوجيات والمواد المتقدمة.
ويعتمد الهيكل الأساسي للكوبيه التجريبية RM15 على إطار من الألومنيوم، مغطى بألواح خفيفة الوزن ومتينة للغاية صنعت بألياف الكربون البلاستيك المعزز (CFRP) – مما يحقق تخفيضاً كبيراً في الوزن بالمقارنة مع التركيبة الفولاذية التقليدية. وطليت جوانب الهيكل بألوان خاصة للعلامة التجارية للشركة ‘N’ (الأزرق الشاحب والأسود والأحمر ولون هيونداي الأزرق الفاتح) وتظهر أيضاً في سيارة الرالي WRC i20 من هيونداي.
وتأتي القوة من محركTheta  من شركة هيونداي موتور سعة 2.0 لترT-GDI  والمركب عرضياً خلف المقصورة التي تحتوي على مقعدين وأمام المحور الخلفي، ما يضمن توزيعاً مثالياً للوزن لتحقيق رشاقة متميزة في التحكم ومستويات عالية للثبات. ويولد محرك البنزين ذو الأربع أسطوانات قوة 300 حصان عند 6600 دورة في الدقيقة ويدفع العجلات الخلفية من خلال ناقل حركة يدوي بست سرعات. ويحقق عزم الدوران القوي (39 كغ [383 نيوتن متر] عند 2000 دورة في الدقيقة) وتتسارع من 0-100 كم خلال 4.7 ثوان فقط.
سوناتا PHEV مستقبل الهجينة
أما هيونداي سوناتا PHEV فهي السيارة الأولى الهجينة الكهربائية من الشركة. وعلى الرغم من تقدمها من الناحية التكنولوجية، سيكون طراز PHEV مثل السيارة الهجينة سوناتا المعروفة من ناحية مقعد السائق. ومن المتوقع أن تمنح حزمة البطارية من الليثيوم بوليمر قوة 9.8 كيلوواط ساعة، وهي أكبر بست مرات تقريباً من بطارية سوناتا الهجينة، أن تمنح سوناتا الهجينة الجاهزة للتشغيل مدى تشغيلياً كهربائياً كلياً لمسافة  تصل إلى 38.4 كم، وهي أسرع من أي سيارة سيدان PHEV متوسطة الحجم. أما المحرك الكهربائي بقوة 50 كيلو واط فهو أقوة بنسبة 32 % من المحرك سوناتا الهجينة العادية وتتيح تشغيلاً كهربائياً للسيارة بسرعات أعلى.
كيا نوفو فاست باك: كوبيه صغيرة للمستقبل
 كيا موتورز، الصانع الكوري الأسرع نموا، أزاح الستار عن سيارة “كيا نوفو” التي تُعد أحدث السيارات التجريبية لديها.
وحسب ما اعلنته كيا، استوحت سيارة “كيا نوفو” اسمها من الكلمة اللاتينية “novatus” (وتعني المتجدد أو المتطور) وصُممت سيارة العرض “كيا نوفو” خصيصاً لتناسب سكان المدن العصريين أصحاب الوظائف المرهقة وجدول الأعمال المزدحم. يمثل اسم “نوفو” -كما فسره المصممون التابعون لشركة كيا- مفهوماً جديداً لصناعة سيارة جديدة ومتطورة. تخلق سيارة نوفو بيئة هادئة تساعد السائق في التركيز فهي تمنح السائق أثناء قيادتها شعوراً بالراحة والتجديد عند ممارسة مهامه الخاصة.
صُممت سيارة نوفو على طراز منصة القيادة لسيارة سيراتو (فورتي) المُعدل خصيصاً بحيث تحتفظ سيارة نوفو بالانحناءات المستوحاة من سيارة كوبيه وتصميم كيا المميز. إن الأجزاء الأمامية الصغيرة الحجم لسيارة نوفو و‏الأجزاء الخلفية الطويلة وسقفها الفاست باك بالإضافة إلى الزجاج الطويل والنحيف تضفي جميعها على سيارة نوفو شكلها المنحني والرياضي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock