آخر الأخبار الرياضةالرياضة

وادي رم يستضيف “حرب النجوم” في سباق باها الأردن العالمي

عمان – الغد – تستضيف رم “أرض المريخ” أصدقاء “علاء الدين” في “حرب النجوم”، من خلال منافسات سباق باها الأردن الذي يمثل الجولة السابعة من (فيا) كأس العالم لراليات الكروس كانتري القصيرة – باها، موسم 2019 الذي ستنطلق منافساته بالفترة من 19 و 21 أيلول (سبتمبر) المقبل، في جنوب الأردن، وبالتحديد في صحراء رم (وادي القمر).
وتبلغ المسافة الإجمالية لباها الأردن الدولي 807 كيلومترات، منها 453 كيلومتراً مراحل خاصة خاضعة للتوقيت، و354 كيلومتراً مراحل وصل.
وكانت قد أقيمت النسخة التجريبية لباها الأردن، كحدث مرشح للانضمام إلى جولات بُطولة راليات الباها، العام الماضي 2018، وكان الفوز في هذه النسخة السائق السعودي عيسى الدوسري.
ووفق التعليمات التكملية للسباق الصادرة عن الأردنية لرياضة السيارات، المشرفة على تنظيم السباق افتتح يوم الثلاثاء الماضي باب التسجيل للمشاركة في السباق.
ووفق التعليمات التكميلية تنتهي يوم الخميس في الأول آب (أغسطس)، ويوم الأحد في الأول من أيلول (سبتمبر) المقبل للرسوم المُخفضة، وللرسوم العادية.
وتنطلق منافسات “باها الأردن” من خلال حفل انطلاق استعراضي في مدينة العقبة، يوم 19 أيلول (سبتمبر)، بينما تبدأ المنافسات الفعلية يوم 20 منه، في منطقة وادي رم، الشهيرة بمناظرها الصحراوية والصخرية الخلّابة والوانها الساحرة، حيث سيخوض المُتسابقون المرحلة الخاصة الأولى “الصالحية”، بطول 180 كم، بينما تقام مرحلة استعراضية خاصة طولها 3 كيلومترات، في مدينة العقبة عصر ذات اليوم.
ويستأنف المشاركون منافسات اليوم الثاني والأخير يوم السبت، 21 أيلول (سبتمبر)، بخوض مرحلتَيْن خاصتين، الثانية “القويرة”، بالفترة الصباحية ، ويبلغ طولها 90 كم، والمرحلة الخاصة الثالثة والأخيرة “وادي رم”، بعد الظهر ويبلغ طولها 180 كم.
وتختتم منافسات السباق في ذات اليوم في مدينة العقبة في ذات اليوم، وتم تحديد الساعة 7.30 مساءً موعدا لتتويج الفائزين في فئاتهم وتوزيع الكُؤوس.

الفئات المشاركة في السباق

الفئات التي المسوح لها بالمشاركة في هذا السباق هي “تي 1” للسيارات النموذجية “بروتوتايب”، و”تي 2″ لسيارات الإنتاج التجاري المتسلسل، و”تي 3” للمركبات الخفيفة المكشوفة “باغي”، بينما ستُدرج السيارات غير المُطابقة لمُتطلبات هذه الفئات ضمن فئة الرالي الوطني، الذي يُقام بالمُوازاة مع الحدث العالمي.
والمشاركون في كأس الراليات الصحراوية القصيرة قد خاضوا جولتي روسيا ودبي، على أن يخوضوا جولات إيطاليا وإسبانيا والمجر وبولندا، قبل ُوصولهم للأردن، حيث ستواجههم طبيعة مختلفة تمامًا، مسارات رملية وصخرية، مع درجات حرارة عالية.
يذكر أن صحراء رم كانت قد استضافت تصوير فيلم “المريخي”، وهو فيلم خيال علمي أميركي أنتج في العام 2015، عن رواية المريخي للكاتب آندي وير، وفيلم “علاء الدين” وهو فيلم رومانسي خيالي موسيقي أميركي تم إنتاجه في سنة 2019، وفيلم “حرب النجوم” الجزء التاسع العام 2018 بمنطقتي وادي رم والشاكرية في الأردن كمواقع مذهلة بمناظرها الطبيعية لتمثيل مجرة فضائية بعيدة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock