;
آخر الأخبار الرياضةالرياضة

وادي موسى يجتاز شباب الحسين ويواصل صدارة “طائرة الممتاز”

خالد المنيزل

عمان – فاز فريق وادي موسى على نظيره شباب الحسين بنتيجة 3-0، بواقع 26-24، 25-19، 25-22، في لقاء جرى في قاعة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، ليواصل وادي موسى الصدارة رافعا رصيده الى 15 نقطة، ينما تجمد رصيد شباب الحسين عند 9 نقاط .
وادي موسى 3 شباب الحسين 0
الفريقان لعبا بنفس الأسلوب “معد واحد وخمسة ضاربين”، واعتمد وادي موسى على تشكيلته المكونة من موزع الكرات يعقوب القهوجي، والضاربين اليمني جمال مفتاح، البرازيلي كرافالو، محمد ابوكويك، أمين السطري، علي مطلق والمدافع الحر بشار المحارمة.
واعتمد شباب الحسين في تشكيلة على موزع الكرات ياسر مجاهد، الضاربين البرازيلي ليناردو، عبدالرحمن غانم، حسن ابومشرف، برونو، واحمد العمري (محمود النقيب)، والمدافع الحر احمد صقر.
وسار الشوط الأول متكافئا حتى النقطة 6-6، ليتقدم وادي موسى سريعا 9-6، مستفيدا من ارتباك شباب الحسين خاصة في اللمسة الأولى والدفاع، لكن فريق وادي موسى اضاع اكثر من ارسال مكن الشباب من اللحاق به وتحقيق التعادل 10-10، وسار الشوط نقطة بنقطة وسط تبادل التقدم بفارق نقطتين، حتى العدد 23-23، وتقدم شباب الحسين بنقطة، لكن وادي موسى حقق التعادل 24-24، ونال الشوط 26-24.
وفي الشوط الثاني تألق لاعبو وادي موسى بالهجوم الفعال من الأطراف والعمق والخط الخلفي، واحكام حوائط الصد بوجه لاعبي شباب الحسين الذين عجزوا عن اختراق حوائط الصد ليتقدم وادي موسى سريعا 8-3، بعد ان اتقن جمال مفتاح ومحمد أبو كويك وكافالو الهجوم، بينما جاءت هجمات شباب الحسين مكشوفة، الأمر الذي مكّن دفاعات وادي موسى من رصدها بنجاح واعادتها الى نقاط لصالحه ليواصل وادي موسى التقدم 16-10. وتحسن أداء شباب الحسين بعد ان ركز على الهجوم من المنطقة الخلفية والميسرة بواسطة برونو وليوناردو، ليقلص الفارق 18-15، لكن وادي موسى حافظ على تقدمه ونال الشوط لصالحه بواقع 25-19.
وحاول شباب الحسين تنظيم صفوفه مع بداية الشوط الثالث، وركز على استثمار اللمسة الأولى والدفاع عن الملعب الخلفي، لكن فريق وادي موسى حافظ على تنظيم خطوطه، مع التنويع من قبل يعقوب القهوجي بارسال الكرات للضاربين، الامر الذي مكنهم من تحويلها الى نقاط، ليواصل وادي موسى التقدم سريعا 15-7، لكن شباب الحسين لم يستسلم وحاول مجاراة وادي موسى من خلال اسقاط الكرات بالمساحات الفارغة، وبناء حوائط الصد امام ضاربي وادي موسى، ليقلص الفارق قليلا 17-13، ثم 23-21، ليعود وادي موسى وينهي الشوط لصالحه بواقع 25-22.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock