آخر الأخبار-العرب-والعالم

واشنطن تدعم حق النساء في القيادة بالسعودية

واشنطن– عبرت الولايات المتحدة عن دعمها لحق النساء في القيادة بالسعودية، مشددة على ضرورة دمح النساء بشكل كامل في المجتمع السعودي.

وسئلت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جين بساكي خلال مؤتمر صحافي عن موقف من الحملة الداعية لرفع حظر القيادة عن السعوديات، فأجابت “نحن ندعم حق النساء في كل مكان باتخاذ قراراتهن بأنفسهن في ما يتعلق بحياتهن ومستقبلهن، كما ندعم الحق بأن يتمكن من الاستفادة بشكل متساو من الخدمات العامة وأن يحظين بالحماية من التمييز”.
وأضافت بساكي “نحن ندعم دمج النساء بشكل كامل في المجتمع السعودي، فالناس في مختلف أنحاء العالم يتشاركون الحقوق العالمية عينها بالتجمع والتعبير عن أنفسهم سلمياً”.
وتابعت “نحن نثير المخاوف بشأن حقوق اإلنسان مع الحكومة السعودية في إطار حوارنا المستمر، لذا نحن بالتأكيد ندعم قدرة النساء (السعوديات) على القيادة”.
يشار إلى انه بحسب منظمة العفو الدولية فإن السعودية هي البلد الوحيد في العالم الذي لا يسمح للنساء بقيادة السيارات على الرغم من عدم وجود قانون رسمي في المملكة يمنعهن من ذلك، وصدر العام 1990 قرار وزاري أضفى الطابع الرسمي على الحظر القائم على قيادة النساء للسيارات، وهدد باعتقال كل إمرأة تحاول قيادة سيارتها.-(يو بي آي)

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
40 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock