أخبار النجومالرياضة

“وحداتية” تنتهي عقودهم .. شاكر يطير للعراق.. 20 % حصة السلط من احتراف مرضي

مطالبة مدرب الرمثا بتقنين الظهور الإعلامي.. وأبو زمع محللا في كأس العرب

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
نجوم في الوحدات يستعدون لمفاوضات تجديد العقود
تستعد اللجنة المؤقتة في نادي الوحدات، لتشكيل لجنة فنية، هدفها الدخول في مفاوضات قريبة مع نخبة من نجوم فريق كرة القدم الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الكروي الحالي.
ويبرز من هؤلاء اللاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الحالي، ويرغب النادي في تجديد عقودهم: أحمد عبدالستار وأحمد الياس ورجائي عايد واحمد سمير وفراس شلباية ويزن عرب ومحمود زعترة وسليمان أبو زمع.
ويأمل الوحدات في خطوات مؤسسية ومدروسة، لمحاولة الحفاظ على الفريق في الموسم المقبل، وذلك من خلال الدخول في مفاوضات مبكرة مع هؤلاء النجوم، أملا في المحافظة عليهم لمواسم قادمة.
شاكر يطير إلى العراق ومساعده ينتظر
غادر المدرب العراقي حكيم شاكر عمان يوم أمس، عائدا إلى بغداد، بعد انتهاء ارتباطه مع فريق الفيصلي الذي استمر لحوالي 10 أيام فقط.
وفضل شاكر خلال الأيام القليلة الماضية، الابتعاد عن التصريحات الصحفية، وعدم التطرق لموضوع استقالته من الفيصلي، والأسباب التي أدت إلى ذلك.
ووفق المعلومات فإن شاكر الذي لم يرغب بالحديث إعلاميا عن الموضوع، يعتزم توضيح بعض الحقائق والتفاصيل، عند وصوله إلى العراق، خاصة وأن الكثير من وسائل الإعلام العراقية، تبحث عن مقابلات صحفية مع شاكر في هذه الأوقات، للتعرف على الأسباب التي دفعته للتعاقد مع الفيصلي، قبل اعلان الإستقالة بعد حوالي 10 أيام فقط من تعيينه.
إلى ذلك ما يزال المدرب المساعد لحكيم شاكر، يتواجد في عمان، بانتظار تسلمه لشهادة التدريب الآسيوية “أيه”، قبل تحديد وجه سفره، أو مواصلة الإقامة في عمان، بحسب الفريق الذي سيشرف عليه في الفترة المقبلة.
20 % للسلط من صفقة احتراف مرضي في المحرق البحريني
كشف رئيس نادي السلط خالد عربيات، عن حصول النادي على نسبة 20 % من قيمة صفقة انتقال لاعب فريق كرة القدم محمود مرضي، للاحتراف في فريق المحرق البحريني.
وأكد عربيات موافقة إدارة السلط على رحيل اللاعب مرضي، بناء على طلبه، لخوض تجربة احتراف جديدة مع فريق المحرق البحريني الذي سبق وان ضم قبل أسابيع قليلة، اللاعب الأردني نور الدين الروابدة.
وأضاف في تصريح لـ”الغد”: حصلنا على نسبة 20 % وهي حصة نادي السلط، لافتا إلى أن النادي فضل الاستجابة لرغبة مرضي الذي يسعى لخوض تجربة احتراف جديدة، بعد أن احترف في الأعوام الماضية في الدوريين الكويتي والعماني.
أبو طعيمة يرفض عرضا لتدريب فريق محلي محترف
كشف المدير الفني السابق لفريق الجزيرة لكرة القدم أمجد ابو طعيمة، عن رفضه لعرض تقدم به أحد اندية المحترفين، للإشراف على تدريب الفريق خلال مرحلة الإياب من دوري المحترفين.
وأشار أبو طعيمة في تصريح لـ”الغد”، أن رفضه للعرض جاء لأسباب عديدة، بعيدا عن التفاصيل المالية.
وقال: تلقيت اتصالا مع النادي يعرض فيه قيادتي للفريق خلال المرحلة المقبلة، حيث ابديت موافقة مبدئية، قبل أن نصطدم بتوقيت مباشرة العمل، حيث كان النادي يرغب في تولي تدريب الفريق مباشرة بعد الاتصال بيوم واحد، وهو أمر كان من الصعب القبول به، دون تفكير أو ترتيب لشؤوني الرياضية والخاصة.
إلى ذلك كشف أبو طعيمة، عن توجهه لعقد جلسة مع اللجنة المؤقتة لنادي الجزيرة، للتفاهم بشأن قيمة المبالغ المالية المترتبة على النادي، بعد حوالي عامين من العمل مديرا فنيا للفريق.
مطالبة مدرب الرمثا بتقنين ظهوره الإعلامي
طالب مجموعة من محبي وعشاق نادي الرمثا، المدير الفني لفريق كرة القدم العراقي إبراهيم فيليب، تقنين ظهوره الإعلامي، خاصة قبل المباريات الكبيرة والمهمة.

لاعب الحسين اربد بلال الداود – (أرشيفية)

وجاءت ملاحظة المحبين، بعد تعدد الظهور الإعلامي للمدرب، خاصة على موقع النادي الذي يجري لقاءات كثيرة مع المدرب بعد التدريبات وقبل المباريات.
ونشر أكثر أحد العاشقين للرمثا “بوست” على مواقع التواصل الاجتماعي، يطالب فيه المدرب بتقنين ظهوره وحديثه عن الفريق، وضرورة التركيز على العمل، لأن النتائج فقط هي التي ستتحدث عن المدرب.
وكان الموقع الرسمي لنادي الرمثا، نشط في الفترة الأخيرة في اجراء مقابلات متعددة مع المدرب فيليب، الأمر الذي أثار انتقادات البعض الذين تمنوا على المدرب التركيز على المباريات والنتائج.
الحسين إربد يعاقب الداود
بدأ نادي الحسين إربد، بايقاع عقوبات مالية بحق لاعب فريق الكرة بلال الداود، بسبب احتجابه المتواصل عن الفريق في الفترة الماضية، دون الحصول على إذن رسمي.
ورفع النادي خطابا لاتحاد الكرة، يطلعه فيها على العقوبات المالية التي فرضت على الداود، والتي تأتي بسبب غياب اللاعب عن التمارين، وهو أمر يأتي تحت بند التعليمات.
المعلومات تفيد أيضا أن الداود ربما يلجأ إلى طلب الحصول على مخالصة مع النادي، قبل نهاية الموسم الكروي الحالي، بانتظار قرار الإدارة بهذا الشأن، في حال تقدم اللاعب بطلبه رسميا.
إلى ذلك استعاد فريق الحسين إربد، جهود اللاعبين أحمد أبو كبير والبرازيلي أوتيمار، اللذين احتجبا عن المباراة الأخيرة أمام الجزيرة بالدوري، بسبب الإصابة.
وبات اللاعبان جاهزان للمشاركة في المباريات المقبلة، في حال قرر الجهاز الفني ذلك.
“بي أن سبورت” تدعو أبو زمع لتحليل مباريات كأس العرب
وجهت قناة “بي أن سبورت” القطرية، الدعوة للمدير الفني لفريق الوحدات عبدالله أبو زمع، لتحليل مباريات في بطولة كأس العرب لكرة القدم، التي تقام في قطر نهاية شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل، بمشاركة المنتخب الوطني.
ووفق المعلومات فقد حصلت القناة على موافقة أبو زمع، الذي سيطير إلى الدوحة في شهر كانون الأول، لمباشرة مهمته مع القناة، خاصة وأن هذه البطولة تقام بعد انتهاء منافسات الموسم الكروي المحلي، ما يعني أن أبو زمع سيكون قد أنهى ارتباطه مع الوحدات، بانتظار القرار التالي للمدرب سواء بالتجديد أو الرحيل.
أجهزة ” الفار” في الجمرك
كشفت إدارة مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية، وصول أجهزة تقنية الفيديو “الفار” إلى الجمارك في الأردن، تمهيدا لتركيبها في ستاد القويسمة، استعدادا لاستضافة المباريات البيتية للمنتخب السوري، في تصفيات الدور الحاسم المؤهل لمونديال قطر.
وأشار مدير مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية المهندس أحمد المهيرات، أن متطلبات تركيب تقنية الفيديو، وصلت إلى عمان، بانتظار وصولها إلى الملعب الذي يستضيف مباريات الدور الحاسم، اعتبارا من مطلع الشهر المقبل.
وعلى صعيد التحضيرات، أكد المهيرات جاهزية الملعب، سواء من خلال الأرضية المزروعة بالعشب الطبيعي، أو غرف غيار اللاعبين أو المركز الأعلامي، مجددا استعداد الملعب لاستضافة هذه المباريات الكبيرة.

كواليس النجوم

• المدرب العام لفريق الرمثا لكرة القدم مراد الحوراني، يواصل استقبال الزوار في منزله، بعد العملية التي خضع لها قبل حوالي اسبوعين..الحوراني لم يلتحق بتدريبات الفريق حتى يوم أمس.
• فريق القوة الجوية العراقي، حاول قبل عدة أسابيع، الحصول على موافقة لاعب الوحدات يزن عرب بالتوقيع على كشوفات النادي، ولكن دون التوصل لاتفاق في تلك الفترة.
• بدأ مدربون ولاعبون يقتنعون بأهمية هجر مواقع التواصل الاجتماعي، أو تقنين متابعتهم، في ظل التنمر الكبير الذي يتعرضون له من قبل الجماهير.
• لاعبون تواجدوا في تشكيلة المنتخب الوطني لكرة القدم في عهد المدير الفني السابق فيتال بوركلمانز، بدوا متخوفين من عدم ظهورهم مع المنتخب في التشكيلة التي سيعلنها المدير الفني الحالي عدنان حمد…أحد اللاعبين أكد لـ”الغد” أنه ليس في التشكيلة لعدم طلب جواز سفره، فيما كشف لاعب آخر عن أمله في الاستدعاء للمنتخب، رغم عدم طلب جواز سفره.
• رئيس نادي البترا نعمان عيد، تمنى على اتحاد كرة القدم، صرف الدفعات المتأخرة من مستحقات فريق السيدات، في ظل حاجة النادي لتغطية جزء من نفقات الفريق.
• مدرب عربي كشف في حديث لـ”الغد” عن مفاتحته من قبل أحد أندية المحترفين لكرة القدم، للإشراف على تدريب الفريق خلال المباريات المقبلة بالدوري والكأس…المدرب العربي فضل عدم الكشف عن هوية النادي، خاصة وأنه ينتظر أيضا عرضا من فريق عربي، بانتظار حسم وجهته المقبلة.
• نادي الصريح بذل جهدا كبيرا يوم أمس، في سبيل الحصول على بطاقة الانتقال الدولية للمحترف الجنوب أفريقي..لغاية ظهر أمس، لم يتمكن الصريح من الحصول على البطاقة.. النادي ظل على تواصل دائم مع اتحاد الكرة طيلة يوم أمس، أملا في إشراك المحترف في المباراة التي اقيمت أمس أمام فريق السلط ببطولة كأس الأردن.
• نادي ذات راس ما يزال ينتظر رد اتحاد كرة القدم، بشأن تخفيض قيمة عقوبة الانسحاب من دوري الدرجة الأولى وبطولة كأس الأردن.
• اللاعب محمود مشعل يغادر اليوم الثلاثاء عمان متوجها إلى البحرين، للالتحاق بصفوف فريق الشباب البحريني.. مشعل تأخر في الالتحاق بالفريق بسبب ظروف خاصة..يشار إلى أن فريق الشباب، يشرف على تدريبه المدرب الأردني إبراهيم حلمي.
• مدير فني لأحد أندية المحترفين لكرة القدم، بدا عاتبا على زميل له في مهنة التدريب، يحاول بين الفينة والأخرى، ايصال رسالة لإدارة النادي بضرورة إجراء تغييرات فنية مستقبلا على الجهاز الفني، لعدم قدرته على إثراء الفريق فنيا… المدير الفني كان يتمنى لو أن زميله تحدث إليه هاتفيا وعرض عليه ملاحظاته على الفريق، بدلا من ايصالها للإدارة لأهداف غير مفهومة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock