الكرك

ورشة تبحث احتياجات المعاقين في الكرك

هشال العضايلة
 الكرك – شكا ذوو إعاقة في محافظة الكرك من وجود عقبات كثيرة في مواجهة دمج المعاقين بالمجتمعات المحلية، وعدم تفعيل القوانين والانظمة الخاصة بهم.
ودعوا في ورشة نظمها المعهد الجمهوري الدولي بالتعاون مع حزب مساواة الأردني وجمعية رعاية الاشخاص ذوي الإعاقة بالكرك أمس بمشاركة نشطاء من المجتمع المحلي، حول الأشخاص ذوي الإعاقة، إلى الاستجابة إلى مطالب المعاقين في توفير كافة احتياجاتهم في المجتمع، وخصوصا بما يتعلق بالوظائف ووسائل العمل المختلفة.
وبين مدير المعهد في الأردن رامزي داي أن الهدف الأساسي من عقد ورش العمل النقاشية حول الأشخاص المعاقين هو التعرف على أهم التحديات والقضايا التي تواجههم، وما هي أنجح الطرق والوسائل لحل هذه المشاكل من خلال التعاون بين جميع المؤسسات والدول.
وأشار أمين عام حزب مساواة الأردني المحامي زهير الشرفا إلى أهم أشكال الإعاقات والجهود الرسمية والشعبية لتجاوز الكثير من العقبات التي تعترض حياتهم، من خلال إدماجهم بالحياة العامة وتمكينهم اقتصاديا وتعليميا واجتماعيا.
واستعرض رئيس بلدية الكرك الكبرى المهندس محمد المعايطة أهم  الإجراءات والأعمال الفنية، والخدمات التي تقدمها بلدية الكرك للمعاقين، مثل تخصيص جائزة ضمن جائزة الناصر صلاح الدين لهم، وتخصيص وظائف بنسبة محددة من موازنة البلدية لهم.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock