ورشة حول إحصاءات "الجندر"

عمان - نظّمت اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الإسكوا" ودائرة الاحصاءات العامة، أمس ورشة استعراضية لمنصة التعلّم الإلكتروني حول إحصاءات النوع الاجتماعي (الجندر) التابعة للإسكوا والتي أطلقتها رسميا في شهر آذار (مارس) الماضي.اضافة اعلان
وهدفت الورشة، إلى تعريف المشاركين من ضباط ارتباط النوع الاجتماعي في المؤسسات الحكومية وبعض منظمات المجتمع المدني، بمنصة التعلم الإلكتروني وكيفية التسجيل فيها واستخدامها بناء على دليل التعلم الإلكتروني.
وقالت رئيسة وحدة إحصاءات السياسات والتنسيق في شعبة الإحصاء في الإسكوا ندى جعفر، إن منصة التعلّم الإلكتروني تقدم أول برنامج تدريب إلكتروني حول إحصاءات النوع الاجتماعي باللغة العربية كمنهاج تدريبي.
وأضافت ان المجموعة المتكاملة لأدوات إحصاءات النوع الاجتماعي تهدف إلى تعزيز قدرات جميع الجهات المعنية بإنتاج إحصاءات النوع الاجتماعي العالية الجودة، واستخدامها في رصد التقدم نحو تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.
وأكدت نائب الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة نهى زايدة أهمية هذه المنصة الإلكترونية التعليمية في بناء قدرات العاملين أصحاب العلاقة في المؤسسات والوزارات الحكومية المختلفة، وتعريفهم بمفهوم النوع الاجتماعي.-(بترا)