الموجز

ورشة عمل حول “تطوير نظام المراقبة والتقييم” للتعليم المهني والتقني

عمان – الغد – نظم مشروع الدعم الفني لبرنامج “مهارات العمل من أجل التشغيل والاندماج الاجتماعي”، الممول من الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، ورشة عمل بعنوان “تطوير نظام المراقبة والتقييم”، شارك بها 25 ضابط اتصال للمتابعة والتقييم في قطاع التدريب والتعليم المهني والتقني.
وقال قائد فريق الدعم الفني والخبير الرئيس بمكون الحوكمة في المشروع الأوروبي “لوكا أزوني” إن هذه الورشة تهدف إلى مناقشة وإقرار الإطار المفاهيمي لنظام المتابعة والتقييم، والذي سيتم تبنيه من قبل جميع مؤسسات التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني.
وأضاف أن الورشة ستوفر إطار عمل نظام المتابعة والتقييم النهج والهيكل لمتابعة وتقييم ما إذا كانت النتائج التي حققها قطاع التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني كل ما تتماشى مع سياسات واستراتيجيات التدريب والتعليم المهني والتقني الرئيسية.
وتم خلال أعمال الورشة عرض أساليب وعمليات جمع البيانات الخاصة بالمشاركين في المجموعة المحدثة من 22 مؤشر من مؤشرات الأداء الرئيسة التي تم اختيارها وتطويرها، فضلا عن اختبار بعض عينات استخدام أداة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصممة خصيصًا، لدعم نظام المتابعة والتقييم.
ويهدف مشروع الدعم الفني لبرنامج “مهارات العمل، الذي ينفذ بالتنسيق والتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، إلى توفير دعم تنمية القدرات والمساعدة الفنية والتدريبات لتعزيز الحوار الاجتماعي والاستشارات.
فيما يوفر متابعة وتقييم استراتيجية التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني وخطط عملها المدرجة ضمن استراتيجية التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني (2014-2020)، واستراتيجية التشغيل الوطنية (2011-2020)، والاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية (2016-2025).

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock