ثقافة

ورشة في رابطة الكتّاب لتطوير نظامها الداخلي

عمان – الغد – تواصل رابطة الكتاب الأردنيين العمل على مشروع تطوير نظامها الداخلي، بورشة تُعقد في مقرها بالشميساني في الخامسة من مساء الأحد المقبل.
وقال أمين الشؤون الخارجية المشرف على المشروع في الرابطة القاص جعفر العقيلي، إنَّ الورشة مفتوحة لمن يشاء من أعضاء الرابطة، ويُتوقَّع أن يتخللها تقديم مقترحات وأفكار لتطوير النظام الداخلي، ستتم مناقشتها وإقرار المناسب منها.
وأضاف أن رأت الهيئة الإدارية رأت ضرورة إشراك الهيئة العامة في هذا المشروع عبر مراحله المختلفة، للوصول إلى صيغة توافقية تعبّر عن المزاج العام في الرابطة إزاء النظام الداخلي والمأمول منه. إذ يُتوخّى منه بعد تطويره أن يواكب المتغيرات في طبيعة عمل الرابطة ورسالتها وأهدافها ومشاريعها ووجوه اشتغالها، وأن يلبّي تطلّعات الكتّاب المنضوين في عضويتها، بخاصة أن النظام المعمول به وُضع قبل ثلاثة عقود، ومرّ نحو عقد على آخر تعديل طرأ عليه.
وبحسب العقيلي، فإن مشروع تطوير النظام الداخلي يمر بمراحل عدة، متعاقبة، وبعضها يجري تنفيذه بالتزامن، بدأت المرحلة الأولى بدعوة أعضاء الهيئة العامة إلى تزويد إدارة الرابطة والسكرتارية بملاحظاتهم على النظام المعمول به واقتراحاتهم حوله، ثم تُعقد ورشتا عمل، تُتاح المشاركة في الأولى لمن يرغب، ويُدعى للثانية مجموعة من الأعضاء ترشّحهم الهيئة الإدارية لمتابعة ما تمخضت عنه الورشة الأولى.
ثم تُجمع الملاحظات وتصنيفها وتبويبها ووضعها أمام الهيئة الإدارية لتناقشها في اجتماع خاص بذلك، تكلف بعده لجنة تضم قانونيين ونقابيين وخبراء من أعضائها لإعداد النظام الداخلي المقترَح بصيغته الأولية، قبل أن تُدعى الهيئة العامة لاجتماع غير عادي يُتوقَّع أن يُعقد في مطلع حزيران (يونيو) 2012، ويُخصَّص لإقرار التعديلات المقترحة.
ومن المتوقَّع أن يحظى الجزء الخاص بعضوية الرابطة، واكتسابها، وفقدانها، باهتمامٍ خاص خلال عملية تطوير النظام الداخلي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock