رياضة محلية

ورشة لتفعيل دور الشباب في نشر مفهوم الاسر الصغيرة

 


  عمان- الغد- عقد مركز اعداد القيادات الشبابية التابعة للمجلس الاعلى للشباب بالتعاون مع مشروع مبادرة السياسية الصحية، ورشة عمل حول تفعيل دور الشباب في نشر مفهوم الاسرة الصغيرة.


الورشة تناولت عددا من المفاهيم المتعلقة بالمشروع ودور الشباب في تبني تلك المفاهيم، باعتبارهم الشريحة الواسعة في الاردن وما يشكلونه من امتداد متواصل في مرحلة الحياة “الماضي والحاضر والمستقبل”، وهم العنصر المؤثر ايجابا وسلبا في العملية الانجابية وهم الشريحة المستهدفة في هذه العملية الى جانب دورهم التوعوي لها من حيث الرفض والقبول.


  مديرة المركز طروب البدور رحبت بالمشاركين الذين يمثلون المؤسسات الشبابية في المجلس مشيرة الى دور المركز في عقد هذه الورشات وتعاونه مع الجهات الاخرى الرسمية والمنظمات غير الحكومية حيث تهدف الورشة الى تأهيل عدد من الشباب في مجال القضايا السكانية ومفهوم الاسرة الصغيرة.


  وفي مناقشة مع المشاركين بشأن السكان في الاردن والمشكلة السكانية والوضع في الاردن قدمت بسمة اسحاقات مديرة المشروع ايجازا عن عمل المشروع في اطاره العام، وانه ينفذ في كثير من الدول بما فيها الاردن، ويوفر مناخا مساندا لبرامج السكان والصحة الانجابية والاسرة ومكافحة الايدز ويقدم الدعم الفني والمالي لاقتراح او تفعيل السياسات المناسبة لمواجهة القضايا.


  كما تحدثت مديرة الاقليم في مصر منال الفقي الخبيرة في المشروع عن التجربة المصرية موضحة المشاريع الشبابية في مصر، والمشكلات التي تواجههم والحلول المطروحة من خلال تصميم برامج خاصة بالشباب.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock