آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

وزارة الزراعة: خطر الجراد ما يزال قائما

عمان – الغد – قال مدير الوقاية والصحة النباتية في وزارة الزراعة صيتان السرحان “إن الخطر ما يزال قائما في احتمالية وصول اسراب من الجراد للمملكة، خصوصا في ظل ما تشهده دول الجوار من وصول دائم وحركة مستمرة لأسراب الجراد، من مناطق مختلفة، جراء ارتفاع درجات الحرارة وتغير تجاه الرياح، ما يجعل الفرصة مواتية لدخول أسراب الجراد للمملكة.
وقال السرحان “هناك متابعة حثيثة لكل التغيرات في حركة الأسراب”، مؤكدًا جاهزة كوادر الوزارة والشركاء من كل المؤسسات وضمن خطة الاستجابة المتفق عليها وبرنامج الاتصال والمتابعة للمعلومات، عن طريق شبكة اتصالات لاسلكية للتواصل ضمن المناطق الصحراوية، بالإضافة الى جولات تفقدية لغرف العمليات في محافظات الجنوب.
وأضاف أن وزارة الزراعة تتابع حركة أسراب الجراد بناء على المتابعة الحثيثة لحركته بالتنسيق مع مراكز التنبؤات في دول الجوار ومركز التنبؤات الخاص بالجراد الصحراوي لدى منظمة الأمم المتحدة للزراعة (الفاو).
وحول دول الجوار، أوضح السرحان “ما تزال المنطقة الشرقية من السعودية ودول الخليج العربي تشهد حركة اسراب كبيرة، حيث وصلت اسراب من الجراد الى العراق في تطور لافت سببه ضعف المكافحة من دول التوالد وتغير حركة الرياح الذي سجل دخول الجراد للبحرين والكويت وقطر”.
وقال السرحان، ما تزال ايران وشرق افريقيا وجانبا البحر الاحمر تشهد تكاثرا غير مسبوق للجراد.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
47 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock