آخر الأخبار

وزارة الشؤون البلدية و”الأمانة” تبحثان فصل البلديات بشكل نهائي

عمان- بحث وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري وأمين عمان عقل بلتاجي أمس إنجاز ملف فصل البلديات عن الأمانة بشكل نهائي.
وحضر اللقاء رؤساء بلديات أم البساتين وحسبان والجيزة والموقر وسحاب وناعور.
ولفت المهندس المصري الى أهمية بحث المواضيع العالقة بروح التشاركية والتكامل بما ينعكس ايجابا على خدمات هذه البلديات المجاورة لأمانة عمان.
وأوعز بلتاجي الى المسؤولين المعنيين في الأمانة بتقديم العون والمساعدة في مواضيع الإنارة والصيانة والتعبيد للبلديات وتعزيز الكوادر في المناطق المجاورة لها وبما ينعكس ايجابا على تنفيذ برامجها وخدماتها للمواطنين.
واستعرض رؤساء البلديات واقع الخدمات في مناطقهم وبعض المطالب والتحديات التي تواجه العمل نتيجة عدم استكمال موضوع الفصل بشكل نهائي.
واتفق المجتمعون على إعداد مسودات مذكرة تفاهم يجري مناقشتها والاطلاع عليها قبل اقرارها والتوقيع عليها بشكلها النهائي في اجتماع حدد موعده في السادس والعشرين من الشهر الحالي.
وشارك في الاجتماع نائب أمين عمان وامين عام وزارة البلديات ومدير مدينة عمان ونوابه وعدد من المسؤولين المعنيين من الأمانة والبلديات.
يذكر أن قرارا حكوميا صدر منتصف عام 2011 بفصل مناطق سحاب والجيزة والموقر وناعور وام البساتين وحسبان عن أمانة عمان لتكون بلديات.
وفي سياق متصل أطلقت دائرة التخمين العقاري خدمة جديدة تمكن المواطنين من دفع ضريبة الأبنية والأراضي مقدما عن السنوات اللاحقة، وخصوصا المواطنين المغتربين خارج البلاد تسهيلاً عليهم وتلبية لمطالب الكثير منهم.
وقال نائب مدير المدينة للشؤون المالية سامر ياسين إن هذه المبادرة تأتي في إطار سعي الأمانة للتسهيل على المواطنين وتبسيط الإجراءات أمامهم.
وبين المدير التنفيذي للتخمين وضاح العواجين أن تنفيذ هذه المبادرة يأتي ضمن خطة عمل محددة وواضحة، وسلسلة إجراءات مالية تحقق رضا المواطنين، وتضمن عدم تراكم الغرامات والضرائب عليهم.
وبحسب مدير دائرة التخمين أحمد العموش، فإن الدائرة وبالتنسيق مع دائرة تكنولوجيا المعلومات ودائرة التحصيل في الأمانة قد انتهت من وضع كل الاستعدادات لإطلاق المبادرة والبدء باستقبال المكلفين الراغبين بالاستفادة منها اعتباراً من صباح اليوم، وذلك من خلال كل مراكز التخمين التابعة لها.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock