رياضة محلية

وزارة الشباب تؤكد دعم الواعدين وإيصال أفكارهم لصانعي القرار

عمان- أكد وزير الشباب الدكتور فارس البريزات، أن الوزارة تحمل على عاتقها دعم الشباب لا سيما الواعدين منهم، وإيصال أفكارهم وبرامجهم إلى صانعي القرار.
جاء ذلك خلال رعايته اليوم الثلاثاء، في قاعة عمان بمدينة الحسين للشباب، فعاليات الجلسة الحوارية التي عقدها المعهد السياسي لإعداد القيادات الشابية التابع لمركز إعداد القيادات الشبابية، بعنوان “واقع السياحة الداخلية في ظل جائحة كورونا”، بمشاركة لجان السياحة في برنامجي الحكومة الشبابية والبرلمان الشبابي التدريبيين.
وقال البريزات، إن الوزارة تعمل على تنظيم جلسات حوارية مشابهة في الزراعة والأمن الغذائي والصحة والتعليم والبيئة خلال الفترة القليلة المقبلة، بحضور أصحاب القرار في الحكومة، مثمناً جهود الشباب العاملين في مشروع المعهد السياسي.
وناقشت الجلسة الحوارية مجموعة من المحاور عرضتها فرق لجان السياحة في برنامجي البرلمان والحكومة الشبابيين، والواقع السياحي قبل وبعد جائحة كورونا، والمقترحات العامة لتحسين السياحة الداخلية والخارجية، إلى جانب دراسة حاجة القطاع السياحي للدعم من منظور صحي واقتصادي.
وفي الجلسة الحوارية التي حضرها أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ومساعد أمين عام وزارة السياحة علي البياضي، ومدير مؤسسة إرث الأردن فراس خليفات، قدم المشاركون عدداً من التوصيات منها، ضرورة تعزيز مبادئ ريادة الأعمال في القطاع السياحي وتوفير الدعم المادي والتقني والتدريبي للشباب لاجتراح حلول ابتكارية.
كما أوصى المشاركون في الجلسة بتشجيع وترويج سياحة المفاجآت والتي تقوم على حجز الرحلة السياحية مشتملة فعاليات سياحية متنوعة، وبرفع كفاءة العاملين بالقطاع السياحي في مجالات التكنولوجيا، من خلال إعداد وتنسيق دورات تدريبية مجانية بالشراكة مع الجامعات والمؤسسات التعليمية المتخصصة.
بدورهم، أشاد ممثلو وزارة الصحة وهيئة تنشيط السياحة وإرث الأردن، بما قدمه الشباب من توصيات للنهوض بالواقع السياحي ومستوى التحليل والدراسات التي قدمت والتي سيتم تبنيها والبناء عليها في جلسات مقبلة، مقدرين جهود الوزارة بتنظيم الجلسات الحوارية الشبابية الهادفة للنهوض بالقضايا الوطنية.–(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock