أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردنيكورونا

وزارة الصحة: حوالي مليون جرعة من لقاح كورونا ستصل إلى المملكة الشهر الجاري

عمان- قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية الدكتور عادل البلبيسي، إن حوالي مليون جرعة من لقاح كورونا ستصل إلى المملكة قبل نهاية الشهر الجاري.

وأوضح في حديثه للتلفزيون الأردني، أن المليون جرعة تنقسم إلى نصف مليون جرعة من لقاح فايزر ونصف مليون جرعة من لقاح سينوفارم.

وأكد البلبيسي أن مخزون المطاعيم في وزارة الصحة جيد جدا، بقوله “لم تمر فترة توفر فيها مخزون من المطعوم كهذه الفترة، وما ينقص هو إقبال المواطنين على التطعيم”.

وأشار إلى أنه تم استلام أكثر من 200 ألف جرعة من لقاح فايزر يوم الأحد الماضي، وسيتم استلام نحو 200 ألف جرعة من لقاح سينوفارم يوم الجمعة المقبلة.

وبيّن أن عدد المسجلين على منصة تلقي اللقاح اقترب من المليوني شخص، حيث بلغ مليون و976 ألفا، وأن عدد متلقي الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 976 ألفا، فيما بلغ عدد متلقي الجرعة الثانية نحو 383 ألفا، لافتا إلى أنه تم تطعيم نحو 64 ألف شخص يوم أمس.

وأكد البلبيسي أن زيادة أعداد متلقي اللقاح في الأردن، يقلل من خطر حدوث موجة كورونا ثالثة، فضلا عن استمرار التزام الأفراد بالإجراءات الوقائية، وتجهيز المستشفيات وزيادة عدد الكوادر العاملة فيها.

ولفت إلى أن نسبة الإقبال على المطاعيم يوم أمس ممن وردتهم رسائل بمواعيد لتلقي اللقاح بلغت نحو 85%، مذكرا بأنه في السابق كانت نسبة إقبال من خصص لهم مواعيد للتطعيم تتراوح بين 65 – 70%.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock