ثقافة

وزيرة الثقافة تبحث أوجه التعاون الثقافي مع السفير الكوري

عمان-الغد- بحثت وزيرة الثقافة هيفاء النجار أمس الثلاثاء مع السفير الكوري لي جي وان، أوجه التعاون الثقافي بين البلدين الصديقين، و سبل تعزيزها.
وقالت النجار، إننا نعتز بعلاقاتنا الجيدة مع كوريا، وهي تعني لنا الكثير، وأن رؤيتنا المشتركة حققت بالفعل عددا من النجاحات، مؤكدة حرص وزارة الثقافة على مواصلة تعزيز العلاقات الثقافية طويلة الأمد بين البلدين، من خلال تحديث اتفاقية التعاون الثقافي المشترك.
وأضافت، لقد ألهمتنا تجربة التنمية الكورية المبدعة في كافة المجالات، والتوازن الذي تتمتع به، ونتشاطر معها طموحات مماثلة، حيث نعمل على تطوير وتنمية الصناعات الثقافية و الإبداعية في الأردن، مع الحفاظ على هويتنا و قيمنا وإرثنا الحضاري.
بدوره أكد السفير الكوري أن كوريا ستكون دائمًا مع الأردنيين في رحلتهم ومساعيهم لبدء فصل جديد في التاريخ لتعزيز السلام والازدهار في المئوية القادمة.
وقال، إن العام المقبل يصادف الذكرى الستين للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين، معربا عن الأمل باستمرار التعاون ومواصلة تطوير شراكة ودية شاملة في السنوات المقبلة.
يجدر ذكره أن الأردن وقع أول اتفاقية للتعاون الثقافي مع حكومة جمهورية كوريا في سيؤول عام 1977، وفي العام 2018 تم توقيع برنامج تبادل بين الحكومتين في مجالات التعليم العالي، التعليم، الثقافة، الآثار، الإعلام، الرياضة والشباب للأعوام (2018-2020) في عمّان.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock