ثقافة

وزيرة الثقافة تكرم عددا من سيدات الوطن احتفالا بيوم المرأة

  عمان– نظمت الشبكة الاقليمية للمرأة في الادارة المحلية الجيدة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا والمستضافة في امانة عمان الكبرى منذ 2004، امس حفلا تكريما لعدد من سيدات الوطن الرائدات، من بينهن اعضاء في مجلس الامانة وموظفات في مختلف القطاعات.
وقالت وزيرة الثقافة، راعية حفل التكريم الذي اقيم بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي في مبنى الامانة ان طبيعة عمل المرأة في الادارة يعتبر عنصرا ايجابيا لأنها الاقدر على التقاط تفاصيل قد لا يلاحظها غيرها، بينها اضفاء البعد الانساني في هذا الموقع عدا عن قدرتها الهائلة في التواصل.
واضافت ان المرأة اسست قوتها وقدرتها على مواكبة ومتطلبات العصر وطموحها الخاص ولم تتخل عن ادوارها الاخرى التقليدية، شاكرة للشبكة الإقليمية ولأمانة عمان على تبنيها مبادرة “امنا عمان” والتي اطلقت احتفالا بيوم الام والكرامة.
وعرضت مديرة الشبكة منال العبدالات في كلمتها طبيعة عمل الشبكة الإقليمية للمرأة والتي هي أحد المكاتب الإقليمية للشبكة الدولية للمرأة المتروبولس ومستضافة في أمانة عمان الكبرى منذ 2004  بهدف تطوير مشاركة المرأة في الإدارة المحلية وفي صنع القرار على المستوى المحلي والإقليمي.
وبينت ان الشبكة تسعى الى تسليط الضوء على ادوار المرأة المتنوعة، وتطوير مشاركتها في الادارة وصنع القرار واتاحة الفرصة لتبادل الخبرات والمساهمة في تكافؤ الفرص.
وقال امين عمان عقل بلتاجي ان الامانة اطلقت مبادرة “امنا عمان” لان الهوية الاصلية للمدينة تتميز بالعطاء الذي هو سمة الام التي تجمع ويلجأ إليها الجميع، مضيفا ان الشبكة ستبقى عند ظن الجميع وسيتم تحسين الموارد الاساسية لها بالتعاون مع مجلس الامانة لتمكينها من القيام بأنشطتها.
وفي نهاية الحفل سلمت الوزيرة الدروع التذكارية للسيدات المكرمات، وتسلمت درعا تكريما لجهودها في دعم العمل العام.  -(بترا) 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock