وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها الفلسطيني

ارشيفية
ارشيفية

عمان- التقت وزيرة الثقافة بسمة النسور اليوم الاربعاء، نظيرها الفلسطيني إيهاب بسيسو، الذي يزور الأردن حاليا للمشاركة في فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب الثامن عشر الذي من المزمع انطلاقه مساء اليوم، تحت عنوان " القدس: عاصمة فلسطين".

اضافة اعلان

وجرى خلال اللقاء الذي حضره أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، والوفد المرافق للوزير الفلسطيني، بحث سبل التعاون في المجال الثقافي، والتحضيرات لإقامة عدد من الأنشطة ضمن فعاليات القدس عاصمة الثقافة الإسلامية التي ستقام العام المقبل، وبيت لحم عاصمة للثقافة العربية لعام 2020.

وأكدت النسور، أهمية التواصل بين الشعبين الشقيقين على الصعيد الثقافي من خلال الأنشطة والفعاليات التي تؤكد عروبة فلسطين، والتفاعل مع شعبها وعدالة قضيته في ظل الممارسات التي تقوم بها قوات الاحتلال بشكل دائم.

وأبدت الوزيرة، استعداد الوزارة للتعاون مع نظيرتها الفلسطينية من خلال الأفكار والمقترحات التي تؤسس لمشاريع ثقافية مشتركة تعزز العلاقات الثقافية والاجتماعية، ما يسهم في حفظ الذاكرة الوطنية.

وأعرب الدكتور بسيسو، عن شكره وتقديره للأردن على دعمه الدائم للقضية الفلسطينية في كل المحافل، والذي يتجسد على ارض الواقع في الشأن الثقافي من خلال إطلاق اسم "القدس عاصمة فلسطين" على دورة هذا العام من معرض الكتاب الدولي، التي تشهد مشاركة واسعة لعدد من الكتاب والمثقفين. (بترا)