وزيرة هولندية تبحث أعباء اللاجئين السوريين على الأردن

عمان - تزور وزيرة التجارة الخارجية والتعاون التنموي الهولندية ليليان بلومن، المملكة بدعوة من وزيري الداخلية حسين المجالي والشؤون البلدية وليد المصري.اضافة اعلان
وتشتمل زيارة بلومان بحسب بيان صحفي صادر عن السفارة الهولندية في عمان على "جولة لمخيم الزعتري للاجئين السوريين وقرية الزعتري في محافظة المفرق اليوم، للتعبير عن تضامن مملكة هولندا مع الحكومة الأردنية واللاجئين".
كما تهدف الى "تقييم الدعم الإنساني الذي تقدمه هولندا للاجئين السوريين، عبر المنظمات الدولية العاملة كمنظمة الأمم المتحدة للاجئين منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) وباقي المنظمات غير الحكومية".
وستلتقي الوزيرة خلال الزيارة التي تستمر يوما واحدا وزير الشؤون البلدية، ورؤساء بلديات لمناقشة الأعباء والتحديات التي تواجهها مناطقهم نتيجة للزيادة السريعة للسكان وما يصاحبه من نقص في الخدمات البلدية وكذلك في الموارد.
وستركز نقاشات واجتماعات  بلومن على المشكلات الإنسانية للاجئين، ومقدرة المجتمعات المستضيفة على التحمل والتعاطي مع أزمة اللجوء.
وستختتم الضيفة زيارتها للمملكة باجتماع مشترك مع وزيري الداخلية والتخطيط والتعاون الدولي الأردنيين لمناقشة أزمة اللجوء السوري وتداعياتها على الأردن والتحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجهها الاجهزة الحكومية للتعامل مع الأزمة. -(بترا)