آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

وزير الأوقاف يدعو أهل الخير بالمبادرة في تقديم الدعم لصندوق الزكاة

مأدبا- افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة، الدكتور محمد الخلايلة، اليوم الخميس، الملتقى الخيري في لواء ذيبان بمحافظة مأدبا.
وقال الخلايلة بحضور النائب أسماء الرواحنة ومدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات، ومحافظ مأدبا علي الماضي، إن عدد المستفيدين من الملتقى من أبناء اللواء يقدر بنحو 700 أسرة فقيرة ومحتاجة موزعين على 300 قسيمة شرائية، و300 طرد خيري، ومساعدات نقدية بواقع 100 دينار للشخص الواحد استفاد منها 100 طالب علم ويتيم من الفقراء، بالإضافة إلى دراسة توزيع مشاريع انتاجية على الأسر الفقيرة.
وأشار إلى أن صندوق الزكاة وبالتعاون مع البرامج الوقفية التابعة لوزارة الأوقاف دأب على إقامة ملتقيات خيرية في مناطق جيوب الفقر بمختلف محافظات المملكة، للأسر الفقيرة والمحتاجة والمتعطلين عن العمل، خاصة في ظل جائحة كورونا تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة بتفقد ظروف المواطنين وتلمس احتياجاتهم.
وثمن وزير الأوقاف اللفتة الملكية السامية عقب اللقاء الذي جمع جلالة الملك عبدالله الثاني بأعضاء مجلس إدارة صندوق الزكاة يوم أمس الأول الثلاثاء، حيث يمثل دعما مباشرا من جلالته للصندوق ومجلس إدارته والعاملين به ويعزز استقلاليته ويدعم آلية العمل التي يقوم من خلالها.
وبين الخلايلة أن صندوق الزكاة وبالتعاون مع مديرية البرامج الوقفية التابعة لوزارة الأوقاف ينظم سنويا عددا من الملتقيات الخيرية المتمثلة بتوزيع قسائم شرائية وطرود خير ومساعدات مالية ومشاريع انتاجية للأسر الفقيرة والأيتام وطلبة العلم الجامعي الفقراء، اضافة الى ترميم عدد من منازل الأسر المحتاجة.
وأشار إلى أن الصندوق أطلق مؤخرا مبادرة بالتعاون مع الديوان الملكي الهاشمي العامر لبناء وحدات سكنية للأسر الفقيرة، ودعم أسر محتاجة بالطاقة المتجددة للتخفيف عليها من فواتير الكهرباء.
كما بين الخلايلة أن الصندوق وتنفيذ لمبادرة جلالة الملك التي أطلقها في وقت سابق”أردن النخوة” ساهم في سداد الديون عن الالاف من الغارمين والغارمات من الموقوفين لدى مراكز الإصلاح والتأهيل، أو مطلوبين للتنفيذ القضائي وهو ما ساهم في إعادة الاستقرار لتلك الأسر.
وأكد الخلايلة أن صندوق الزكاة اليوم يحظى بثقة كبيرة من المواطنين والمتبرعين والمحسنين، مثمنا دورهم الكبير في دعم الصندوق ومساندته في تقديم المساعدات والزكوات لمستحقيها، موجها الدعوة لأهل الخير بالمبادرة في تقديم الدعم للصندوق لإيصالها للفقراء، مشيرا إلى أن الصندوق يقدم شهريا مساعدات مالية ثابتة لنحو 5 آلاف أسرة فقيرة ومحتاجة وأيتام وطلبة علم إضافة إلى تقديمه المساعدات الطارئة لآلاف الأسر المحتاجة.
ووجه وزير الأوقاف المعنيين في وزارة الأوقاف وصندوق الزكاة لدراسة كافة المطالب والمقترحات التي تم طرحها خلال حفل افتتاح الملتقى الخيري.
من جهتها، دعت النائبة الرواحنة إلى إنشاء مشاريع انتاجية كبيرة توفر فرص عمل للشباب تعود ملكيتها للأملاك الوقفية، ويساهم في حل مشكلتي الفقر والبطالة.
وثمن المحافظ الماضي جهود صندوق الزكاة في توظيف اموال الزكاة لخدمة الفقراء والمحتاجين، وتنفيذ توجيهات جلالة الملك للحكومة في خدمة المواطن وتقديم المساعدات لهم.
وحضر اللقاء متصرف لواء ذيبان جمال خريشا، ومدير أوقاف مأدبا عيسى البواريد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock