إربد

وزير الأوقاف: 7 آلاف مسجد في المملكة

أحمد التميمي

الرمثا – افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور هايل عبد الحفيظ داود أمس، مسجد حصة الكواري في حي الإسكان بمدينة الرمثا والذي بلغت كلفته الإجمالية 260 ألف دينار بتبرع من الشيخة حصة الكواري القطرية.
وبين وزير الأوقاف أن المساجد هي بيوت الله في الأرض وأن إعمارها صدقة جارية، وهي أحد أعمال الخير على ثرى الأردن وتحظى برعاية موصولة من القيادة الهاشمية، مشيرا إلى أنه يوجد في مختلف أنحاء الأردن حوالي سبع آلاف مسجد.
وأضاف أن المساجد منابر خير وعلم ووعظ كما هي واحات أمن واطمئنان وفيها الخير والإقبال على الله وطلب المغفرة، مشيرا إلى دور المساجد في تنمية المجتمعات الإسلامية.
من جهته، أكد السفير القطري زايد بن سعيد الخيارين عمق العلاقات الأخوية الأردنية، مشيرا إلى أن قطر تقوم بدعم اللاجئين السوريين على أرض الأردن التي تستضيفهم مؤقتا وتقدم لهم الرعاية.
وقال مندوب مؤسسة عيد الخيرية الدكتور باسل الشاعر “لقد بني هذا الصرح الذي يتسع لـ700 مصل بتكلفة بلغت مليون ريال قطري على نفقة الشيخة حصة الكواري ليكون بيتا للعبادة وتعليم القرآن وفضاء علميا ومركزا ثقافيا، إضافة إلى انه يمثل جسرا للتعارف والتقارب بين أطياف المجتمع الأردني بشرائحه المختلفة.
وأشار إلى أن الأردن كان إحدى المحطات التي نفذت فيها “عيد الخيرية” عددا من المشروعات الإنشائية والدعوية والإغاثية بلغت قيمتها 29 مليون ريال قطري حظيت المساجد بالنصيب الأكبر منها.
وقال مدير أوقاف الرمثا جلال المحاسنة، إن هذا المسجد الذي تبلغ مساحته حوالي 700 متر مربع سيقدم خدماته كمركز ثقافي وقاعة متعددة الأغراض، وأقيم على قطعة أرض تابعة للأوقاف مساحتها 1500 متر مربع.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock