وزير الاقتصاد الرقمي: 2021 سيكون عام الريادة الأردني

عمان-الغد- قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، إن 2021 سيكون عام الريادة الأردني، بناء على الزيادة في عدد الشركات الريادية المتميزة، جنبا الى جنب مع الزيادة في عدد حواضن ومسرعات الأعمال والجهات الداعمة.اضافة اعلان
وأكد الهناندة، بحسب بيان أصدرته جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج”، أمس، أهمية التحول الرقمي خلال أزمة كورونا كأحد المحاور المهمة لمساعي الحفاظ على الصحة العامة واستمرارية الأعمال وتحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في الأردن؛ حيث كان لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الدور الكبير في الحفاظ على ديمومة الإنتاجية ومتابعة الأعمال في معظم القطاعات الحيوية.
وأوضح أن دعم وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة للمبادرة الوطنية “تيك إد”، يأتي في إطار الحرص على تطوير المهارات الرقمية الذي يتطلب الاستخدام الأمثل لجميع الأدوات التكنولوجية في جميع الظروف والأوقات، وخاصة في أوقات الأزمات والطوارئ.
وأشار الى أن جائحة كورونا أظهرت أهمية الحلول التقنية في مختلف القطاعات في مواجهة الآثار السلبية التي نتجت عن الجائحة، حيث عملت الحكومة، ومن خلال الوزارة، على تطوير المنصات الرقمية وتقديم الخدمات الالكترونية لاستدامة نواحي الحياة وديمومة الأعمال خلال الأزمة.
ومبادرة “تيك إد” تهدف إلى وضع حلول تكنولوجية لمكافحة تداعيات جائحة كورونا وما بعدها من منظور اقتصادي أو اجتماعي أو صحي أو تعليمي، واستحداث منظومة لتمكين الشركات من تنظيم أعمالها ضمن إطار تقنيات العالم الافتراضي.
ومن جهته، قال رئيس هيئة المديرين في الجمعية الدكتور بشار حوامدة، إن جمعية “إنتاج” كانت قريبة من قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الجائحة، وعلى تماس مباشر في جميع التحديات التي تواجه شركات القطاع.
وأكد أهمية لجنة التحول الرقمي التي تترجم “العلاقة الصحية” التي تربط القطاعين العام والخاص بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وبدورها، أكدت عضو هيئة المديرين في الجمعية ربى درويش، أن فكرة المبادرة جاءت لإيجاد الحلول الداعمة لتقوية الملكية الفكرية للشركات، حيث تسعى الى دعم الشركات لإيجاد المنتجات ذات الملكية الفكرية الأردنية.
يذكر أن جمعية “إنتاج”، احتفلت مؤخرا، بتكريم 16 شركة من المشاركين في المبادرة الوطنية “تيك إد” برعاية الوزير الهناندة.