آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

وزير التربية يتحدث لـ الغد حول التوقيت الصيفي: سابق لأوانه

محمود الطراونة – أكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وجيه عويس لـ “الغد” انه لا يوجد توجه للحكومة حتى الان فيما يتعلق بالتوقيت الصيفي ولم يناقش وان تم سيكون لمصلحة الطالب.

وتابع: ما زال امامنا شهر تشرين اول ( اكتوبر) للبحث في الموضوع وان اتخذ مجلس الوزراء قراره بابقاء التوقيت الصيفي فسنعود للاجراءات التي تم اتخاذها العام الماضي.

وكانت الحكومة أصدرت بلاغا في أيلول (سبتمبر) من العام الماضي يقضي بتقليص المدة المعمول بها في التوقيت الشتوي بالأردن ليبدأ التوقيت الصيفي في منتصف ليلة آخر يوم خميس من شهر شباط (فبراير) من كل عام، بدلاً من ليلة آخر يوم خميس من شهر آذار(مارس)، فيما أبقى على بدء العمل بالتوقيت الشتوي اعتباراً من آخر يوم جمعة من شهر تشرين الأول (اكتوبر) من كل عام.

فيما كان قرار وزارة التربية والتعليم العام الماضي انه مع استمرارالعمل بالتوقيت الصيفي في المملكة، يكون قرار وزارة التربية والتعليم المتعلق بدوام المدارس حيز التنفيذ لتصبح الحصة الأولى في الساعة الثامنة والنصف صباحا في المدارس ذات الفترة الواحدة وكذلك للمدارس التي تعمل بنظام الفترتين.

والحصة الاولى حاليا تبدأ الساعة الثامنة صباحا، في حين يبدأ البرنامج الدراسي في مدارس الفترتين من الساعة 7:30 للفترة الصباحية، والساعة 11.55 للفترة المسائية، بحسب دليل العودة الآمنة للمدارس.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock