ثقافة

وزير الثقافة يلتقي مدير الألسكو

عمان- أكد وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي، الموقف الأردني الثابت من قضية القدس القائم على حماية الهوية الثقافية العربية والإسلامية للمدينة استنادا على الحقوق الثقافية التاريخية التي تشكل أساسا متينا للموقف السياسي والقانوني الأردني.
وأشار الطويسي، خلال لقائه مدير المنظمة العربية للتربية والثقافة العلوم (الألسكو) الدكتور محمد أعمر، أول من أمس، بحضور أمين سر اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم ابتسام أيوب، إلى جهود جلالة الملك عبدالله الثاني في الحفاظ على هوية القدس العربية ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.
وقال، في بيان صحفي صدر عن الوزارة: “إن الأردن يستخدم أدوات الدبلوماسية الثقافية كافة من خلال المنظمات الدولية المرموقة كمنظمة اليونسكو لتسجيل مفردات التراث المقدسي على قوائم التراث العالمي لإدراك أهمية الفعل الثقافي في مواجهة تغيير هوية وملامح المدينة المقدسة”.
وأكد التزام المملكة بالعمل الثقافي العربي المشترك، والخطة الثقافية العربية وتوصيات مؤتمرات وزراء الثقافة العرب، منوها إلى التحضير لإربد عاصمة الثقافة العربية للعام 2021 الذي سيبدأ الشهر المقبل تزامنا مع مئوية تأسيس المملكة.
وبين الطويسي أن الأردن تدعم تسجيل الملفات العربية المشتركة التي أثمرت عن تسجيل النخلة على قوائم التراث غير المادي العالمية وكذلك السامر الأردني، ما يسهم في الحفاظ على هذا التراث بأصالته وسمو قيمه.
وعرض مدير المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم لأهم المشاريع التي تعمل عليها المنظمة، وبدء التحضير للقمة العربية الثقافية التي ستعقد في العام المقبل، مشيدا بدور الأردن الفاعل في هذه المشاريع التي تنفذها المنظمة.
وفي نهاية اللقاء، كرم الطويسي مدير المنظمة بهدية تذكارية.-(بترا)

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock