آخر الأخبار

وزير الخارجية: الأردن حاضر على طاولة المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

عمان – أطلع وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة لجنة الشؤون الخارجية النيابية على آخر المستجدات والتطورات في المنطقة، بما فيها المفاوضات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
وقال إن الأردن “مطلع على جميع المباحثات الجارية، وحاضر في غرفة المفاوضات وعلى الطاولة، حفاظا على المصالح الوطنية العليا، خاصة ان جميع قضايا الحل النهائي ترتبط بمصالح اردنية حيوية”. واوضح رئيس اللجنة النائب حازم قشوع أن “هذا الاجتماع جاء استكمالا لاجتماعات سابقة متفق عليها من قبل اللجنة ووزارة الخارجية، بهدف التواصل المستمر والاطلاع على كل القضايا على الساحتين الاقليمية والدولية”.
واعاد جودة التأكيد على الموقف الاردني الثابت بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، والذي يؤكد ان قيام الدولة الفلسطينية المستقلة والمتواصلة جغرافيا على خطوط الرابع من حزيران العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، هي مصلحة وطنية اردنية عليا كما هي مصلحة فلسطينية.
وحول جولة وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى المنطقة، قال جودة انها “تأتي استكمالا لمفاوضات سابقة محددة في إطار زمني لتقريب وجهات النظر حول ملفات القدس واللاجئين والأمن والحدود والمياه”، مبينا أن “للأردن مصلحة باستمرار هذه المفاوضات ونجاحها للوصول إلى حل عادل و شامل يرضي الأطراف كافة”.
ولفت جودة إلى إن “الانطباعات والتخوفات والقلق السائد لدى الرأي العام الأردني، وغير المستند إلى معلومات مثبتة ودقيقة يحكم علينا دوما شرح موقفنا واطلاع الرأي العام على جميع التساؤلات التي تدور نافيا وجود أي غياب او تغييب للدور الأردني”. -(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock