;
آخر الأخبارالغد الاردني

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الروسي سبل حل الأزمة السورية

أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي على هامش اجتماعات الجمعية العامة محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بحثت جهود حل الأزمة الأوكرانية ومعالجة تبعاتها، وركزت على التحركات المبذولة للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية ووقف تداعياتها الكارثية.

وبحث الصفدي ولافروف في هذا السياق التحديات التي يواجهها الأردن جراء استضافة مليون و ٣٠٠ ألف شقيق سوري، وتحدي تهريب المخدرات، والخطوات اللازمة لتثبيت الاستقرار في الجنوب السوري وتحديداً قرار مجلس الأمن رقم ٢٦٤٢ المتعلق بإيصال المساعدات إلى سوريا عبر الحدود.

وشدد الصفدي على أهمية تفعيل الجهود المستهدفة التوصل لحل سياسي للأزمة السورية، يضمن وحدة سوريا وتماسكها وسيادتها، ويلبي طموحات الشعب السوري الشقيق، ويحفظ حقوقه.

كما بحث الوزيران التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية، وجهود العودة إلى مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، ووقف الإجراءات الإسرائيلية اللاشرعية التي تقوضه.

وبحث الوزيران العلاقات الثنائية وسبل تنميتها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

وكان الصفدي عقد ووزراء الخارجية العرب الأعضاء في لجنة الاتصال المنبثقة عن الجامعة العربية حول الأزمة الأوكرانية لقاء مع لافروف أكد ضرورة حل الأزمة وفق القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock