اقتصادالسياحة

وزير السياحة يلتقي أعضاء من غرفة التجارة العربية البريطانية

عمان-الغد- التقى وزير السياحة والاثار نايف الفايز، بحضور مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات والسفير الأردني في لندن منار الدباس، ممثلين من اعضاء غرفة التجارة العربية البريطانية للحديث في الشأن السياحي.
وبحسب بيان صحفي للهيئة اليوم الخميس، قال الوزير الفايز إن هذا اللقاء يعتبر فرصة لإلقاء الضوء على المستجدات والتطورات التي يشهدها قطاع السياحة، مشيرا إلى أهمية صناعة السياحة التي تُعد أحد الركائز الأساسية للاقتصاد الوطني .
وقدم الفايز خلال اللقاء الذي عقد على هامش معرض سوق السفر العالمي في لندن، عددا من المحاور الرئيسية التي تهم المشاركين، إضافة الى شرح مفصل عن رؤية الوزارة والهيئة في زيادة الزخم السياحي للمملكة بعد فترة التعطل في القطاع السياحي نتيجة كورونا وانعكاسه على العاملين في القطاع السياحي. وتحدث الفايز عن المقومات السياحية المتنوعة لمختلف أنواع السياحة التي تزخر بها المملكة، مشيرا الى الاجراءات وضوابط السلامة الصحية التي تم تطبيقها ما أكسب المقصد السياحي الاردني ثقة سائحيه من السوق البريطاني والأسواق الدولية المختلفة.
من جانبه، تحدث مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات خلال اللقاء عن اهمية السياحة البريطانية للمملكة، مشيرا الى اهمية الحضور والمشاركة في معرض سوق السفر الذي شهد الاعلان عن اطلاق العلامة المؤسسية الجديدة للهيئة.
وقال انها تأتي بهدف تعزيز مكانة المملكة على خريطة السياحة العالمية، بالإضافة إلى توثيق طابع المملكة التي يضم جميع الحضارات عبر العصور.
وقدم عربيات شرحا مفصلا عن العلامة المؤسسية الجديدة، مشيرا الى أن الهيئة اجرت تقييماً واسعاً شمل أفضل البلدان ونماذج بناء علامة الوجهات السياحية حول العالم، والعلامات الاستهلاكية ذات الشهرة العالمية، حيث تم اظهار معالم المملكة السياحية بالعلامة، بصورة تعكس جوهر المملكة والدفء الذي يتميز بها شعبها.
واكد السفير الأردني في بريطانيا منار الدباس، حرص السفارة الأردنية على المساهمة بفعالية في ترويج المنتج السياحي للمملكة وجذب اعداد اضافية من السياح البريطانيين، مبينا ان المشاركة في هذا اللقاء تأتي في إطار سعي السفارة الدائم لدعم خطط التسويق السياحي للمملكة في السوق البريطاني.
وفي نهاية اللقاء، سلم اعضاء غرفة التجارة العربية البريطانية، وزير السياحة والاثار ومدير عام هيئة تنشيط السياحة درعا تكريميا تقديرا لجهودهم في السعي لزيادة الزخم السياحي للمملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock